خالد صلاح

قطار الإزالات يدهس أبراج المخالفين بالجيزة.. إزالة 1066 حالة فى 3شهور.. "المتغيرات المكانية" ساهم فى رصد المخالفات.. وهدم 30 برجا بكورنيش الوراق سبب خسائر كبيرة لحيتان البناء.. وصعود معدات أعلى العمارات للتنفيذ

الأحد، 09 ديسمبر 2018 01:30 م
قطار الإزالات يدهس أبراج المخالفين بالجيزة.. إزالة 1066 حالة فى 3شهور.. "المتغيرات المكانية" ساهم فى رصد المخالفات.. وهدم 30 برجا بكورنيش الوراق سبب خسائر كبيرة لحيتان البناء.. وصعود معدات أعلى العمارات للتنفيذ إزالات بكورنيش الوراق الجديد فى الجيزة
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق
تشهد محافظة الجيزة موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة، التى تقع على أراضى الدولة، حيث شهدت المحافظة منذ تولى المحافظ الجديد تنفيذ أكبر عدد إزالات لم تشهده من قبل وشارك المحافظ فى تنفيذ عدد كبير منها وهو ما جعل الإزالات تنفذ فعليا على أرض الواقع ولم تتم على الأوراق فقط أو مجرد تخريب للمبنى الذى يعاد ترميمه.
 
 
وزادت الفترة الأخيرة بالتزامن مع حملات الإزالات إعلانات عن بيع وحدات سكنية، كما توقفت حالات البناء، بالإضافة إلى خفض أسعار الشقق لسرعة البيع فى الأبراج المخالفة.
 
 

1066 إزالة خلال 3 شهور

 
وبلغ حجم الإزالات التى تم تنفيذها خلال 3 شهور 1066 حالة إزالة، بالأحياء والمراكز والمدن، كان أغلبها فى الوراق والعمرانية والهرم وفيصل والمريوطية وأرض اللواء، وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة، وتشهد منطقة كورنيش الوراق الجديد هدم أكثر من 30 برج سكنى مخالفين، تنوعت المخالفات ما بين "بدون ترخيص، وأراضى دولة، ومخالف للتراخيص".
 
 
واستخدمت المحافظة أوناشا لرفع معدات الهدم أعلى العقارات، ما أسفر عن سرعة فى تنفيذ الإزالات، بالإضافة إلى متابعة المحافظ ونزولة فى الحملات بشكل يومى ما أثر على تحرك وتعاون كافة الجهات.
 

الاعتماد على تقارير المتغيرات المكانية

 
وأكدت مصادر بمحافظة الجيزة أن المحافظة تعتمد على تقارير المسح الجغرافى والمتغيرات المكانية بواسطة القمر الصناعى، التى توفرها القوات المسلحة للمحافظة، بالإضافة إلى تقارير الرصد الميدانى للمخالفات التى تقدم بشكل دورى.
 
 
من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة ستمحو جميع المخالفات حتى سطح الأرض لتكون رسالة للمخالفين بعدم تكرار المخالفة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا من جميع الأجهزة بالمحافظة لسرعة الإزالة.
 

أكثر المناطق المخالفة

 
وأضاف المحافظ أن العقارات الجارى إزالتها حالياً تقع على كورنيش الوراق، و شوارع الصباح والاخلاص وأحمد لطفى السيد بحى العمرانية وشارع شلبى متفرع من شارع الملك فيصل بحى بولاق الدكرور وشارعى سيد طلبه الوليلى والصفا والمروه بحى الهرم و شارع حجاج رياض بحدائق الجزيرة بحى جنوب الجيزة .
 

الدفع بمعدات اعلى أسطح الأبراج

 
وأكد محافظ الجيزة، أنه لانجاز عمليات الإزالة والبدء فى إزالة عقارات أخرى تم الدفع بمعدات أضافية إلى جانب الاستعانة بمعدات "الجاك هامر" ورفعه أعلى الأبراج لإزالتها حتى سطح الأرض.
 

المحافظ يحذر المواطنين من الشراء فى الأبراج المخالفة

 
وناشد راشد مواطنى المحافظة بعدم شراء وحدات سكنية فى المبانى المخالفة حفاظا على أموالهم وأرواحهم، مشيرا إلى أن تلك المبانى تنشأ بدون أن تتبع شروط السلامة الإنشائية مما يعرض سكانها للخطر.
 
وطالب المحافظ المواطنين بالاستعلام عن العقار المراد شراء وحدة سكنية به من الوحدة المحلية المختصة قبل الشراء ومعرفة مدى وجود مخالفة بناء أو صدور قرار إزالة لأدوار مخالفة حرصًا على أموالهم.
 

تنفيذ  428 إزالة فى الاحياء و638 فى المراكز

 
من جانبه، أكد اللواء علاء بدران السكرتير المساعد بمحافظة الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى عدد الإزالات التى تم تنفيذها على مدار 3 أشهر حتى الآن، بلغت أكثر من ألف حالة إزالة، 428 فى الأحياء و638 فى المراكز والمدن، مشيرا إلى أن ذلك الرقم كبير جدا يؤكد أن المحافظة تضرب بيد من حديد على مخالفات البناء.
 
وأضاف السكرتير المساعد لمحافظة الجيزة، أن التغيرات المكانية ساهمت فى رصد عدد من المخالفات بالمحافظة تم إزالتها بشكل فورى، بالإضافة إلى الرصد الميدانى للأحياء واامدن للمخالفات الأخرى.
 
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة  (1)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة

إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة  (2)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة

إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة  (3)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة
 
 
شارع الهرم (1)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة

 

شارع الهرم (2)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة

 

شارع الهرم (3)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة

 

شارع الهرم (4)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة
 
شارع الهرم (5)
إزالة الابراج المخالفة فى الجيزة

 


إضافة تعليق




التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

حرام

حرام هدر الاموال ده . دفعوهم غرامه متهدوش للناس بيبقي في مواطنين دفعين مقدمات حجز تضيعو اموالهم ليه ؟؟!!! حرام كده

عدد الردود 0

بواسطة:

Ghaly

ارواح الناس

المخالفات ليست بالبناء علي اراضي الدولة فقط بل معظم المخالفات ارتفاعات اكبر من ترخيص البناء ,وعلي عينك ياتاجر..وهي دي المصيبة, ارواح الناس,,مش تقوللي اراضي دولة

عدد الردود 0

بواسطة:

د هادى

أين حى الهرم من تنفيذ القانون

هناك ثلاث ابراج تم بنائها على ارض فيلا بشارع ابو بكر الصديق مشعل الهرم خلف فيلا سيد مرعى وارتفاعات مخالفه بخمسة ادوار مما زياد الطين بله فأين البنية التحتية التى تتحمل هذا العبء وأين حى الهرم من الأدوار المخالفة وأين وزارة البيئة لرصد ثمان مقاهي لتدخين الشيشة مما حول الشارع الى منطقة صناعية يرتفع بها التلوث عن اى معدل عالمي نرجو الحكومة ان تتخذ موقف واضح حفاظا على المال العام وصحة المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

عقبال الالف مسكن بعين شمس القاهره انهم يهدمون الفيلات ويقيمون ابراج مخالفه ١٤ دور تحت اعين الحى

,,,,رجاء النشر من فضلك

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat

احبك يا ستامونى مهما الناس لامونى

كله اونطه ف اونطه كسر شويه طوب وشويه خشب وبعد شهر تلاقى كله رجع تانى وخد عندك الدليل ده عماره على اول شارع الموسكى شمال الحى جه وكسر السقف زى الصوره بالظبط ودلوقتى العماره موجوده والسقف اتصلح وشغاله كمان ... من الاخر كله فساد وكله بيضحك على كله وعزائنا الوحيد العدل يوم القيامه ان شاء الله .....

عدد الردود 0

بواسطة:

ترسا سوق السيراميك

مخالفات سوق السيراميك في ترسا

يا سيادة المحافظ الناس مش عارفة تمشي بأمان ، مافيش رصيف ، بتوع السيراميك مش سايبين للناس شبر يمشوا عليه ، ياريت سيادتك تحاول تنزل تمشي في شارع ترسا وتشوف المهزلة ، فيه أماكن كتير فاضية في أكتوبر ، ممكن ببساطة يروحوا هناك ، انقذنا يا سيادة المحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رمضان رمضان

ارحمونا واعملوا حاجه صح

حدث بالفعل عماره خلف العماره التي اسكن بها وصدر قرار ازاله للعماره المخالفه جم خرموا السقف وبعدين خدو بعضهم ومشيوا وتاني يوم كان البناء يعمل بشكل طبيعي جدا كلها ضحك علي الدقون اذا لم تقع العماره انقاض لو يفلح الازاله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

احمد

عقبال منطقة الشرابية بالقاهرة بها عدة ابراج بدون ترخيص وفى حوارى ضيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة