خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أكد أن مصر من أهم الشركاء لبلاده فى افريقيا..

السفير الاندونيسي: 50 رجل أعمال من بلادنا يشاركون بالمعرض الأفريقى بالقاهرة

الأحد، 09 ديسمبر 2018 09:57 م
السفير الاندونيسي: 50 رجل أعمال من بلادنا يشاركون بالمعرض الأفريقى بالقاهرة السفير الاندونيسى خلال المؤتمر الصحفى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الأندونيسي بالقاهرة، حلمى فوزى بمناسبة مشاركة بلاده فى المعرض التجارى الأفريقي البيني الأول الذى تستضيفه القاهرة في الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر إن 50 رجل أعمال اندونيسي و3 شركات مملوكة للدولة و16 شركة من القطاع الخاص، 10 منها تعمل فى مجال المنتجات الغذائية سيشاركون فى المعرض.

20181209_194528
 

وأضاف السفير فى كلمته مساء اليوم خلال مؤتمر صحفى بمناسبة المشاركة الاندونيسية فى المعرض أن مصر من أهم الشركاء لبلاده فى إفريقيا متابعا أن كلا البلدين لديهما تاريخ طويل فى التعاون الثنائي حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما عام 2017 ، 1.5 مليار دولار أمريكى، موضحا أن من أهم الصادرات الاندونيسية القهوة والمطاط والمنتجات الورقية بينما تستورد من القاهرة الفوسفات والتمور والموالح.

وأوضح السفير أن الشركات المشاركة فى المعرض ستعرض منتجات في مجالات مختلفة مثل القطاع الغذائي والسياحى وحتى الدفاع حيث شاركت إحدى الشركات الأندونيسية فى معرض ايديكس خلال الأيام الماضية.

20181209_194523
 

ولفت إلى أن السفارة الاندونيسية سهلت فى أكتوبر الماضى مشاركة 75 رجل أعمال مصرى فى المعرض الإندونيسي السنوى للصادرات وفازت 6 شركات بجائزة مرموقة سلمها لهم الرئيس الاندونيسي.

وأشار إلى أن الشركات المصرية عقدت صفقات خلال المعرض تقدر ب 78.4 مليون دولار بزيادة تقدر 41% عن عام 2017 حيث كانت تقدر قيمة الصفقات حينها 53.5 مليون دولار.

20181209_204545
 

وأضاف السفير الإندونيسى أن 60% من القهوة فى مصر تأتي من إندونيسيا.

وأوضح أن مصر من أهم الأسواق لأندونيسيا فى افريقيا لاسيما وأنها ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان بعد نيجيريا وإثيوبيا، وتعد المستورد الاكبر بين الدول الافريقية ويمكن أن تكون البوابة للمنتجات الإندونيسية إلى أوروبا وآسيا وحتى أمريكا نظرا لموقعها الاستراتيجي الرابط بين القارات من خلال قناة السويس، وأن تلعب دورا محوريا فى هذه المنطقة.

 

وردا على سؤال اليوم السابع حول مشاركة عارضين فى مجال السياحة وعدد السياح الأندونيسيين فى مصر، قال السفير إن هناك زيادة ربما تصل الى 10% فى عدد الزائرين لمصر حيث يبلغ عددهم حوالى 50 ألف سائح ولكنه اعتبر العدد قليل للغاية نظرا لأن عدد السائحين الاندونيسيين حول العالم يقدر ب80 مليون خلال العام.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة