هل يحسم تشيلسى مستقبل ليفربول فى المنافسة على الدورى الإنجليزى؟

السبت، 08 ديسمبر 2018 02:04 م
هل يحسم تشيلسى مستقبل ليفربول فى المنافسة على الدورى الإنجليزى؟ ماوريسيو سارى ماوريسيو سارى تشيلسى تشيلسى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل الدورى الإنجليزى مراحل تحديد وجهة اللقب فى شهر ديسمبر المزدحم بالمباريات، وسيكون مانشستر سيتى وليفربول فى اختبارات قوية قد تكون حاسمة فى مشوار المنافسة على اللقب.

ليفربول سيحل ضيفا على بورنموث المتألق تحت قيادة إيدى هاو، والسيتى سيلتقى مع تشيلسى فى ستامفورد بريدج.

مانشستر سيتى يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزى قبل انطلاق مباريات الجولة 16 برصيد 41 نقطة ويأتى ليفربول خلفه بنقطتين فى المركز الثانى، ومن بعيد يتواجد توتنهام فى المركز الثالث برصيد 33 نقطة ثم تشيلسى، وأرسنال برصيد 31 نقطة.

 

ليفربول ينتظر خدمة من تشيلسى

كلوب مدرب ليفربول (2)
كلوب مدرب ليفربول

وسيكون ليفربول على موعد مع صدارة الدورى الإنجليزى منفردًا للمرة الأولى هذا الموسم حال فوز تشيلسى على مانشستر سيتى مع عودته من بورنموث بالثلاث نقاط، ليتقدم بفارق نقطة واحدة عن السيتى حامل اللقب.

وحال تعثر السيتى وفوز ليفربول، ستشتعل المنافسة على القمة فى ديسمبر المزدحم، وسيكون الريدز أمام الاختبار الحقيقى إذا كان سينافس الفريق بالفعل على لقب الدورى أم يكتفى بدوره فى مطاردة السيتى على القمة والاكتفاء بالمقعد المؤهل لدورى أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

وتبدو مباريات ليفربول أكثر صعوبة من مانشستر سيتى حيث سيلتقى مع اليونايتد وأرسنال فى أنفيلد قبل أن يحل ضيفا على مان سيتى فى الاتحاد يوم 3 يناير المقبل، فى المقابل يصطدم السيتى بكل من إيفرتون وليفربول على ملعبه والباقى فى المتناول.

 

قمة مان سيتى ضد ليفربول الحاسمة

محمد صلاح ويورجن كلوب
محمد صلاح ويورجن كلوب

وحال نجاح ليفربول فى الفوز بكل مبارياته حتى الموعد المرتقب مع تعثر السيتى أمام تشيلسى على الأقل، سيتعين عليه الفوز للتقدم بفارق 4 نقاط عن حامل اللقب وزيادة الضغط على بيب جوارديولا الباحث عن لقب دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، وبالتالى سيكون التعثر متوقعًا مع كثرة التغييرات التى يجريها على التشكيلة.

وقد يكون إقصاء ليفربول مبكرًا من دورى أبطال أوروبا ميزة للفريق المتعثر حاليا فى مجموعته وينتظره مباراة حاسمة أمام نابولى الثلاثاء المقبل، إذا لم يحقق فيها الثلاث نقاط سيغادر البطولة مبكرًا وبالتالى ينصب التركيز على مسابقة الدورى التى لم يتوج بها منذ 1990.

ويتصدر نابولى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط ثم باريس سان جيرمان بـ8 نقاط وليفربول بـ6 نقاط وأخيرًا النجم الأحمر بـ4 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة