لماذا يكره الرجل المرأة والعكس.. التحرش والاغتصاب من أسباب الأندروفوبيا والتعرض للأذى من الأم يوصل للجينوفوبيا.. ضيق التنفس وسرعة ضربات القلق أبرز الأعراض.. والإهمال فى العلاج يسبب العنوسة وترك العمل

السبت، 08 ديسمبر 2018 05:00 م
لماذا يكره الرجل المرأة والعكس.. التحرش والاغتصاب من أسباب الأندروفوبيا والتعرض للأذى من الأم يوصل للجينوفوبيا.. ضيق التنفس وسرعة ضربات القلق أبرز الأعراض.. والإهمال فى العلاج يسبب العنوسة وترك العمل
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الذكر والأنثى أساس بناء المجتمع ولايستطيع أى منهما الاستغناء عن الآخر، لكن أحياناً يكره الرجل بعض الصفات فى المرأة وكذلك هى، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بنوع من الفوبيا التى تؤثر سلبياً على حياة كل منهما وتتسبب فى ظهور أعراض مختلفة من سرعة ضربات القلب وضيق التنفس والتعرق الشديد وغيرها والتى تحتاج إلى العلاج، وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور التالية.

 

الأندروفوبيا.. عندما تكره المرأة الرجال

تشعر المرأة بالخوف من الرجل، لأسباب مختلفة منها المرور بتجارب سلبية سابقة مع الرجال، مثل الاغتصاب، أو الاعتداء الجسدى، أو التحرش الجنسى، وقد تلعب العوامل الوراثية والبيئة وكذلك بعض التغييرات فى وظائف المخ دوراً فى السلوك العدائى ضد الرجال.

وقد تسبب سماع تجربة سلبية مع الرجال من صديق أو أحد أفراد العائلة أو حتى شخص غريب، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 

أعراض الخوف من الرجال:

- الشعور بالخوف، القلق، أو الذعر عندما ترى المرأة أو تفكر فى الرجال.

- إدراك أن الخوف من الرجال غير عقلانى أو مبالغ فيه، ومع ذلك تشعر المرأة بعدم السيطرة على القلق الذى تشعر به عند الاقتراب من الرجل.

- تجنب الذهاب إلى الأماكن التى يوجد بها الرجال أو حتى تصادفهم.

- تظهر بعض ردود أفعال جسدية، مثل التعرق، سرعة ضربات القلب، ضيق الصدر، صعوبة فى التنفس، وكذلك الغثيان، الدوخة، أو الإغماء عندما التفكير فى الرجال أو رؤيتهم.

الخوف من الرجال3
 

متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟

يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب، إذا أثرت الفوبيا على العمل أو العلاقات الاجتماعية.

وقد يطلب الطبيب من المريض معرفة التاريخ الطبى والنفسى والاجتماعى، وقد يقوم بإجراء فحص بدنى لاستبعاد وجود مشاكل جسدية.

 

جينوفوبيا.. لماذا يكره الرجل المرأة؟

ليست المرأة فقط هى من تكره الرجل لكن هو أيضاً قد يشعر بكره للمرأة، حتى إن هذا النوع من الفوبيا يؤثر سلبياً على الرجل ويظهر هذا فى الخوف من الزواج وكره أو سوء النية تجاه أخواتهم أو أمهاتهم، وفقاً لما ذكره موقع "fearof".

 

أسباب الخوف من النساء

يعتقد الأطباء النفسيون أن الخوف من النساء يصاب به الرجال نتيجة الدخول فى نزاعات غير محسومة مع أمهاتهم، مثل تخلى الأم عنه منذ الطفولة، والاعتداء الجسدى، وقد يستمر هذا الخوف حتى بلوغ مرحلة البلوغ.

ويمكن أن يصاب الرجال بفوبيا النساء، نتيجة أسباب أخرى مثل تعرضه لإهانة شديدة من امرأة، أو الخيانة مما يؤدى إلى شعوره بعدم الثقة تجاه جميع النساء.

الخوف من الرجال
 

أعراض الخوف من النساء

- الشذوذ الجنسى قد يكون ناتج عن الخوف من النساء.

- الشعور بعدم الثقة تجاه جميع النساء، والشعور بأن جميع الإناث "قاتلات، أغبياء، كذابات".

- وفى كثير من الأحيان قد يفشل المصاب بفوبيا النساء التعامل معهن خاصة فى أماكن العمل أو الأسرة الواحدة.

- قد يشعر المريض بأعراض مختلفة مثل الشعور بالذعر أو نوبات القلق، ضيق التنفس، وسرعة معدل ضربات القلب، التعرق الشديد، جفاف الفم، عدم القدرة على تشكيل الكلمات والجمل، ويميل الكثيرون منهم إلى تجنب اللقاءات الاجتماعية مع الإناث لتجنبهم.

- وفى بعض الأحيان، يمكن أن تؤدى الاضطرابات النفسية مثل الفصام، الاكتئاب ثنائى القطب، إلى خوف النساء.

الخوف من الرجال2
 

علاج الخوف من النساء أو الرجال

تعتمد أساليب العلاج على تحديد أسباب الخوف، وتعتمد أساليب العلاج على الخضوع لجلسات سلوكى معرفى، العلاج بالتنويم المغناطيسى وهو يعتبر تقنية واعدة لعلاج السبب الجذرى للفوبيا.

ويمكن أن تساعد الاستشارة، والبرمجة اللغوية العصبية أو البرمجة اللغوية العصبية أيضًا فى التخلص من الخوف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة