العين فى كأس العالم للأندية بين حلم البرونزية وظهور أهلاوى خافت

السبت، 08 ديسمبر 2018 11:12 ص
العين فى كأس العالم للأندية بين حلم البرونزية وظهور أهلاوى خافت حسين الشحات
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد العين المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين الشحات لبطولة كأس العالم للأندية التى تقام خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجارى بدولة الإمارات.

ويشارك العين فى بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإماراتى.

ويعد العين الفريق الإماراتى الرابع الذى يتذوق طعم المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية بعد أندية شباب الأهلى والوحدة والجزيرة.

ويطمح العين لتحقيق إنجاز غير مسبوق للكرة الإماراتية فى بطولة كأس العالم للأندية، بالحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية على الأقل فى مشاركته المقبلة.

التقرير التالى يستعرض مشاركات الأندية الإماراتية فى مونديال الأندية قبل إنطلاق فعاليات النسخة الـ15 من المسابقة.

 

نسخة 2009

سجل الأهلى الظهور الأول للفرق الإماراتية فى بطولة كأس العالم للأندية فى نسخة 2009 التى أقيمت بدولة الإمارات، وكان الأهلى يضم بين صفوفه ذلك الوقت حسنى عبد ربه قائد الإسماعيلى الحالى.

الظهور الأول للفرق الإماراتية ببطولة كأس العالم للأندية جاء مخيباً للآمال بعدما خسر الأهلى الذى تحول اسمه فيما بعد إلى شباب الأهلى دبى أمام أوكلاند سيتى النيوزيلندى بهدفين دون مقابل فى مباراة الافتتاح، ليكتفى الفريق الأهلاوى باحتلال المركز السابع فى المسابقة.

 

نسخة 2010

سجل الوحدة الظهور الثانى للفرق الإماراتية ببطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى دولة الإمارات عام 2010.

بدأ الوحدة الذى شارك في البطولة باعتباره بطلاً للدورى الإماراتى مشواره فى المسابقة بالفوز على فريق جنوب هيكارى بطل بابوا نيو جينى، بثلاثية نظيفة فى المباراة، التى أقيمت باستاد "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية "أبو ظبى".

وخسر الوحدة على الملعب ذاته أمام سيونجنام الكورى الجنوبى بنتيجة 1 – 3، ليواجه باتشوكا المكسيكى فى مباراة تحديد صاحب المركزين الخامس والسادس في مونديال الأندية.

واكتفى الوحدة باحتلال المركز السادس فى بطولة كأس العالم للأندية بعد الخسارة أمام باتشوكا بنتيجة 2 – 4 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 2/2.

 

نسخة 2017

سجل الجزيرة المشاركة الأفضل للفرق الإماراتية في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما حل رابعاً في النسخة الماضية التي أقيمت في دولة الإمارات.

وتغلب الجزيرة في بداية مشواره على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدف جون مقابل، قبل أن يفوز في الدور ربع النهائي على أوراوا ريد دياموندز الياباني، بهدف دون رد.

ضرب الجزيرة الإماراتي موعداً مع ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي من منافسات البطولة، وقدم الفريق عرضاً رائعاً في المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد، ولعب الجزيرة على المركز الثالث أمام فريق باتشوكا المكسيكي، حيث خسر أمامه بنتيجة 1 – 4.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة