أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار تعلن عن اكتشاف مقبرة تحوى نقوشا ملونة وقطع أثرية فى سقارة

السبت، 08 ديسمبر 2018 05:00 م
الآثار تعلن عن اكتشاف مقبرة تحوى نقوشا ملونة وقطع أثرية فى سقارة وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الآثار عن اكتشاف أثرى جديد، مساء أمس، سيتم الإعلان عن تفاصيله منتصف ديسمبر الجارى، وهو تأكيدًا لما نشرته "اليوم السابع"، فى 3 ديسمبر الماضى.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاكتشاف الذى سيتم الإعلان عنه سيبهر العالم حيث إن الاكتشاف يحتفظ  بجمال تصميمه ونقوشه، وهذا ما اكده البيان الرسمى الصادر عن وزارة الآثار، مساء أمس.

وبدورنا تواصلنا مع مصادر مطلعة داخل منطقة آثار سقارة، والتى كشفت عن أنه سيتم الإعلان عن اكتشاف مقبرة متميزة، تحتوى على العديد من القطع الأثرية، من التماثيل، بالإضافة إلى وجود نقوش ملونة على جدران المقبرة.

وكان الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، صرح فى الفترة القليلة السابقة عن الإعلان عن 3 اكتشافات جديدة، وبالفعل تم الإعلان عن واحد من أكثر الاكتشافات الأثرية ندرة فى العالم داخل مقبرة أثرية بجبانات سقارة بالجيزة، حيث تم اكتشاف أكثر من 200 جعران لمومياوات قطط، وتماسيح داخل مجسم خشبى على شكل تمساح، وكذلك تم اكتشاف مومياوات للأفاعى داخل مجسم خشبى وكذلك أوراق بردى.

كما أعلن الدكتور خالد العنانى، عن الكشف الثانى، وهو مقبرة "ثاو آر خت إف"، بالبر الغربى بمدينة الأقصر، تعود إلى عصرالأسرة الـ19، وذلك بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وقيادات من الوزارة والمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة