أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى عراقى يطالب حكومة بغداد بإخراج القوات التركية من بلاده بالقوة

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 11:09 ص
برلمانى عراقى يطالب حكومة بغداد بإخراج القوات التركية من بلاده بالقوة القوات التركية تتمركز فى شمال العراق - ارشيفية
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب عن تحالف البناء فى العراق منصور البعيجى، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء العراقى، باعتباره القائد العام للقوات المسلحة العراقية بالتحرك سريعا لإخراج القوات التركية المتواجدة بشمال العراق، بأسرع وقت ممكن من أراضى العراق دون قيد أو شرط.

ودعا البرلمان العراقى، الحكومة العراقية للعمل على اخراج القوات التركية، وإن تطلب الأمر استخدام القوة، مؤكدا أن العراق قادر على اخراج القوات التركية بالقوة وألا تبقى يوما واحدا داخل أراضى العراق.

وقال المكتب الاعلامى للنائب العراقى فى بيان صحفى أن بقاء القوات التركية هو خرق للسيادة العراقية لايمكن القبول به والسكوت عن هذا الأمر نهائيا، داعيا الحكومة العراقية للتحرك باتجاه اخراج هذه القوات من أراضى العراق وألايستمر هذا الصمت أكثر.

وقال النائب منصور البعيجى أنه لايوجد سبب لبقاء القوات التركية داخل الأراضى العراقية، مشيرا إلى أن تركيا تتحجج بمطاردة قوات كردية معارضة لهم، مؤكدا أن العراق هو من يقوم بهذا الأمر وليس القوات التركية التى تواجدت على الأراضى العراقية منذ ثلاث سنوات استغلت وجود داعش واستخدمتها ذريعه لنشر قواتها والتوغل بالأراضى العراقية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdsmail canada

قتلتم

قتلتم أسدكم الهصور ماذا تتوقع ستأكلكم الضباع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تركيا طول عمرها بلد استعمارى

مرة استعمار باسم الدين زى الحملة الصليبية بالضبط ومرة باسم تامين الحدود المهم ان وجهة الاستعمار موجودة وللاسف العراق قعدت تدمر فى نفسها تدمير شامل فطبيعى ان تركيا هتركب على اى ارض تلاقيها قصادها

عدد الردود 0

بواسطة:

salaheldin

برلماني عراقي يطالب بإخراج القوات التركية

تركيا لديها أطماع في سوريا و العراق و التدخل الأمريكي في العراق و سوريا مهد الطريق لتركيا لتحقيق أطماعها هناك تعاون كامل بين أمريكا و تركيا رغم الخلافات المسرحية التي يقيمونها أحيانا فمنطقة الشام تجلس علي برميل باروود بفضل التدخل الأمريكي السافر في سوريا و العراق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة