خالد صلاح

مجلة تسوق للحضارة المصرية فى اليابان تحصل على جائزة التميز.. عملها مصرى

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 12:00 ص
مجلة تسوق للحضارة المصرية فى اليابان تحصل على جائزة التميز.. عملها مصرى مجلة مصر فى اليابان
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

مع أحداث ثورة 25 يناير تأثر النشاط السياحى في مصر بالظروف السياسية، ما أدى لقلة حركة السياحة اليابانية إلى مصر، ومن هنا نشأت فكرة تأسيس مجلة ورقية تساعد على تنشيط وتشجيع عودة السائح الياباني من جديد، وأيضًا تستهدف نشر الوعي الثقافي والسياحي وتصحيح الأفكار عن مصر في فترة ما بعد الثورة.

فتمكن عبد الرحمن زيدان رئيس تحرير المجلة حاليًا من تأسيس مجلة تشجع على عودة السياحة اليابانية، فقام بدراسة الفكرة والتخطيط لكيفية تحريرها وجمع الموضوعات والمقالات وترجمتها وصياغتها حتى تلائم فكر القارئ الياباني بالطريقة التي تجعله متشوقا لزيارة مصر التي تتحدث عنها المجلة على أرض الواقع.

خلال حفل توزيع الجوائر (1)

 

خلال حفل توزيع الجوائر (2)

ونجح فريق العمل المؤسس للمجلة والمكون من أربعة أفراد من إعداد وتصميم وكتابة وترجمة العدد الأول لمجلة (محطة مصر الدولية)، وإصدار 2000 نسخة بالتمويل الذاتى بداية عام 2012م، وقاموا بإرسال النسخ عبر البريد المصرى على عناوين أماكن التوزيع المتفرقة داخل اليابان، ثم صدر العدد الثاني وتلاه العدد الثالث والأخير الذي طبع في مصر، حتى أصبحت أعداد المجلة تطبع بعد ذلك بطوكيو لتوزع مباشرة.

خلال حفل توزيع الجوائر (3)
 

ومؤخرًا نافست المجلة على لقب أفضل مجلة فى اليابان مع مئات المجلات اليابانية فى مسابقة، ورغم قلة إمكانيات المجلة مقارنة بالمجلات الأخرى محل المنافسة، حصلت المجلة على جائزه التميز لأفضل مجلة أجنبية فى اليابان لعام 2018م،  كما حصلت على المركز الثامن على مستوى اليابان من وجهة نظر الجمهور من بين 342 مجلة على مستوى اليابان علشان نكون من أكثر 10 مجلات فى اليابان تأثيرًا فى الجمهور لعام 2018.

 

رئيس تحرير المجلة خلال حفل توزيع الجوائز

وحضر حفل توزيع الجوائز السفير أيمن كامل سفير مصر فى اليابان، والمستشار الثقافى المصرى باليابان الدكتور هانى عبدالعزيز الشيمى، والمستشار أحمد البدوى،

وقال عبد الرحمن زيدان رئيس تحرير المجلة، إن وجود المجلة فى المحافل المهمة أكبر تسويق لمصر ثقافيًا وسياحيًا ودبلوماسية شعبية صادقة من القلب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة