خالد صلاح

قلق بين أنصار البريكست الناعم بالحكومة البريطانية من عدم التوصل لاتفاق

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 01:44 م
قلق بين أنصار البريكست الناعم بالحكومة البريطانية من عدم التوصل لاتفاق تريزا ماى
كتبت ريم عبد الحميد
إضافة تعليق

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن عددا من وزراء الحكومة البريطانية ومن بينهم فيليب هاموند وزير الخزانة جريج كلارك وزير الأعمال، قد صعدوا من معارضتهم لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى بدون اتفاق، فى الوقت الذى عقدت فيه رئيسة الوزراء تريزا ماى اجتماعا فى داوننج ستريت مع الوزراء المذعورين من مدى الرفض البرلمانى لخطتها.

وأعرب مؤيدو البريكست الناعم مثل هاموند وكلارك وزير الاعمال ديفيد جايوك وزير العدالة قد أعربوا عن قلق خطير بشأن الاحتمال المتزياد بعدم وجود اتفاق لو تم التصويت ضد خطة الحكومة يوم الثلاثاء المقبل. ونقلت "الجارديان" عن مصدر حكومى قوله إن جريد وديفيد على وجه التحديد واضح أنهم لا يستطيعان تأييده.

وكانت ماى قد رفضت دعوات تأجيل التصويت فى ظل الهزيمة شبه المؤكدة، وكان أكثر من 100 من أعضاء حزب المحافظين قد أعلنوا صراحة أنهم سيصوتون ضد خطة ماى، وهو الرقم الذى لا يزداد بدلا من أن يتراجع مع اقتراب التصويت.

وقد أصبح أنصار البريكست الناعم فى الحكومة مقتنعين بدرجة أكبر بأن ما يسمى بخيار النرويج، الذى يبقى بريطانيا فى المنطقة الاقتصادية الأوروبية واتحاد الجمارك، ربما يكون الطريق الوحيد للحصول على أغلبية فى البرلمان، بحسب ما ذكرت مصادر عدة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة