خالد صلاح

صور.. رسومات فرعونية فى جبال "حلايب وشلاتين " بالبحر الأحمر

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 04:08 ص
 صور.. رسومات فرعونية فى جبال "حلايب وشلاتين " بالبحر الأحمر  رسومات
البحر الأحمر - عماد عرفة
إضافة تعليق
ما تركه الاجداد من رسومات يستكمله الأحفاد"، على الصخور الضخمة فى منطقة حلايب وشلاتين ، التى تضم العديد من الرسومات  التى تجسد الحيونات بجميع أنواعها ، وبحسب خبراء الاثارترجع هذه الرسومات لعصورما قبل التاريخ. 
 
 
وبين الأودية الجبلية الوعرة وسط تلك الجبال  التي تقطنها قبائل البشارية والعبابدة ، تري ما يجسده الأطفال علي المعادن المختلفة من خزانات المياه الحديدة والبلاستيكية والجدران الخشبية، من رسومات يذكرون ويؤكدون بها للعالم أنهم أحفاد الفراعنة .
 
وقال محمد أبو الوفا ، مدير أثار البحر الأحمر، أن تلك الرسومات القديمة المنتشرة علي صخور جبال جنوب البحر الأحمر ، لها عدة روايات الا أن  الدراسات توصلت الي أن معظمها ترجع للعصور الفرعونية ، مشيرا الى أن  منطقة برنيس شمال الشلاتين كان يوجد بها أقدم ميناء بحرى فى التاريخ الفرعوني، حيث كان الفراعنة يستخدمون تلك  المينا فى  التبادل التجارى مع بلاد بنط، حيث كانت تصدر من مصر الحبوب والجلود وكانوا يستوردون من بلاد بنط الحيوانات التى تستخدم فى وسائل المواصلات والزراعة من حمير وأفيال وأبقار وجاموس . 
 
رسومات (1)
 
رسومات (2)
 
رسومات (3)
 
رسومات (4)
 
رسومات (5)
 
 
 
 
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة