أكرم القصاص - علا الشافعي

دماء على جدران العلم.. طالب يعتدى بـ"المشرط" على دكتور بجامعة أسيوط أثناء الشرح.. الأستاذ: فوجئت به خلفى وبكلمته "خد دى".. صراخ الطالبات نبهنى للشعور بالألم.. ولا خلافات بيننا.. والجامعة تقرر فصله.. صور

الخميس، 06 ديسمبر 2018 12:00 م
دماء على جدران العلم.. طالب يعتدى بـ"المشرط" على دكتور بجامعة أسيوط أثناء الشرح.. الأستاذ: فوجئت به خلفى وبكلمته "خد دى".. صراخ الطالبات نبهنى للشعور بالألم.. ولا خلافات بيننا.. والجامعة تقرر فصله.. صور دماء على جدران العلم
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جامعة أسيوط، واقعة اعتداء طالب بالفرقة الرابعة بقسم علم الحيوان بكلية العلوم على أستاذ بالقسم، بـ"مشرط"، وذلك خلال محاضرة علمية، مما تسبب فى إصابة الدكتور بجرح قطعى فى الخد وجرح سطحى فى الرقبة ولم يتمكن الأمن الجامعى من القبض على الطالب.

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(10)

سيطرت حالة من الخوف والقلق داخل أروقة كلية العلوم بجامعة أسيوط، بعدما شهدت حالة اعتداء الطالب "محمود.م" على الدكتور"رضا" إذ تناثرت دماء الدكتور على أرضيات وحوائط قاعة المحاضرات وخارجها فى مشهد هو الأول من نوعه داخل أروقة جامعة أسيوط.

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(3)

وقال الدكتور رضا عبد الرحمن، أستاذ علم الأجنة بقسم علم الحيوان، بكلية العلوم جامعة أسيوط، لـ"اليوم السابع": " أن المحاضرة بدأت فى تمام الساعة الثامنة صباح أمس الأربعاء، وكان معظم الطلبة متواجدين حيث يبلغ عددهم 19 طالب وطالبة، وبدأت الشرح على الشاشة المضيئة "البروجيكتور"، وبعد مرور 10 دقائق من المحاضرة وأنا ملتفت نحو شاشة العرض وظهرى للطلبة فوجئت باندفاع الطالب من الخلف وسحب المشرط على رقبتى قائلا: "دى الأولى ودى الثانية".

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(5)

وأضاف الدكتور عبدالرحمن: "لم أشعر بالألم إلا عندما قامت الطالبات بالصراخ بعد مشاهدة الدم نازل من رقبتى على البالطو الأبيض الذى كنت أرتديه، وعندما التفت إلى الطالب كان هرب من القاعة"، مؤكدا على أنه لم يسبق وأن حدث بينهما أى خلاف أو أية مشكلة، فالطالب كان دائم الحضور والانتظام ومستواه الدراسى متوسط، ونجح فى امتحان منتصف التيرم، منذ حوالى أسبوعين أو أكثر إذ اطلع على نتيجته التى كان مجموعها نحو 65%.

وفى ذات السياق، أحالت جامعة أسيوط، طالب بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، إلى مجلس تأديب لإجراء تحقيق وإصدار قرار بفصل الطالب لمدة شهر لحين الانتهاء من التحقيق القانونى داخل الجامعة، على خليفة اعتدائه على أستاذه بكلية العلوم وإصابته بجروح فى الرقبة.

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(6)

وقال الدكتور شحاتة غريب شلقامى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة اتخذت على الفور الإجراءات القانونية المناسبة حيث قامت بتحرير محضر جنائى رقم 4 أحوال بنقطة شرطة مستشفى الجامعة، قسم شرطة أول، ومن جانبها أحالت إدارة الجامعة الطالب إلى مجلس تأديب.

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(7)

وفيما يخص عضو هيئة التدريس المجنى عليه فتم نقله فورا لمستشفى أسيوط الجامعى، حيث تم إجراء له التدخل الجراحى اللازم على نحو عاجل وفورى وحالته الصحية مستقرة الآن.

وبمراجعة ملف الطالب لدى الإدارة المختصة بكلية العلوم تبين وجود ما يفيد أن الطالب كان يخضع للعلاج النفسى.

وكان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من ناصر الدوينى مدير إدارة الأمن بجامعة أسيوط، بإصابة الدكتور "رضا. ع .ف" أستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بجامعة أسيوط، بجروح متفرقة بالوجه والرقبة ونقل على إثرها إلى قسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعى، إثر اعتداء الطالب "محمود.م.ع" طالب بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، بسلاح أبيض "مشرط" كان بحوزته أثناء سكشن بأحد المدرجات بكلية العلوم، وفر الطالب هاربا.

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(8)

وبتفتيش حقيبة الطالب وجد بداخلها شريط برشام وبعرضه على الأطباء بمستشفى أسيوط الجامعى، تبين أنها تستخدم للأمراض النفسية، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

 

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(9)
 

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(11)

طالب-يعتدى-بالمشرط-على-دكتور-فى-جامعة-أسيوط-(12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

أعرب «بسمة تلميذة سوداء».. مدرس لغة عربية بمصر يسخر من لون بشرة إحدى

أعرب «بسمة تلميذة سوداء».. مدرس لغة عربية بمصر يسخر من لون بشرة إحدى , عندما الام تنزل من منزلها تذهب النيابه لكى تتنازل للموظف المدرس الذى غلط فى الطفله التلميذه و لا حقوق له فى شرفها لكى يشاركها شرفها بكلمه لماذا لم تذاكرى مثلا اذا هنا يجب الطالب لا يقال له مفصول لان هذا فيه استفزاز من الموظفين الذين يجب يتكلموا رسمى كما قلت الكلام الرسمى دائما يترد عليه بـ انت خائف من ايه او ليس معنا احد ان الكلام الرسمى و احترام قوانين الحياه العامه ماذا يعرف هذا المدرس عن منزل الاسره لكى يفترض ان فيه وقت للمذاكره و ان لا ضيوف او نساء جيران يعنى مدخل المدرس نفسه فى البيت مع الامهات و يضرب التلاميذ علم التلميذ العنف و الان يمثل علينا الغيظه و الغضب و عايز يفصل التلميذ يعنى كويس لما التلميذ او زملائه يقوله لمن بـ يستفزهم استناك خارج الجامعه يجب المدرس يوقف ضغط على التلاميذ من الابتدائيه يحترم نفسه يتكلم رسمى او يسترجل بلغه الجنس يسترجل و يتكلم رسمى لان الشاذ جنسيا هو الذى يحاول يضغط ويضغط و حتى فى السلام يضغط على طفل قالت له امه لا تأخذ حاجه من احد لا تكلم احد كبير فـ يقف يضغط على الام و ابنها بـ ابنك لماذا لا يسلم علينا و لا كده غلط و الام و الطفل مكسوفين يقولوا له كلمه عيب مثل انت كبير و احترم نفسك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة