التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يسأل: الطلاق أم الانفصال تحت سقف واحد؟.. خالد أبو بكر: مبروك للمصريين نجاح EDEX-2018.. "كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس يعدل المسار

الخميس، 06 ديسمبر 2018 01:18 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يسأل: الطلاق أم الانفصال تحت سقف واحد؟.. خالد أبو بكر: مبروك للمصريين نجاح EDEX-2018.. "كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس يعدل المسار صورة لخالد أبو بكر والبابا تواضروس وائل الإبراشى
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وعلى رأسها أخبار معرض "إيديكس" للأسلحة 2018.

 

"كلام ستات" يطرح سؤال: "إيه الأحسن.. الطلاق أم الانفصال تحت سقف واحد؟

طرح برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهايدى كرم وندى رحمى، سؤال فى فقرة "عكس عكاس" عن إيه الأحسن. الطلاق والانفصال تحت سقف واحد؟

 

علقت الفنانة هيدى كرم قائلة: "لو فيه تعدى عليها بالإهانة بطريقة غير مهذبة أو لو هية جاية على نفسها أكتر من اللازم جاى على أعصابها لازم يطلقوا.. ولو دا مش موجود يهمنى أنهم يكملوا".

وعلقت شيريهان أبو الحسن، قائلة: "لو العيشة استحالت ما بين الزوج والزوجة لابد من الانفصال المحترم بين الطرفين وهذا يعد أهم وأعمق بكتر جدا.. ولكن أنهم يعيشوا فى بيت واحد وهما مش حابين بعض الأطفال هيكبروا وهيسألوا هو فيه إيه وهذا الوقت يسبب مشكلة للأطفال".

وعلقت الفنانة ندى رحمى، قائلة: "الست متعرفش تعيش مع راجل فى بيت واحد لا طبعا.. السى لو اطلقت بشكل محترم وحافظت على العلاقة المحترم مع اب أولادها الأطفال هتتربى كويس".

فيما علقت الفنانة نهال عنبر قائلة: "الأب يبقى موجود فى البيت.. لو العلاقة مفهاش إهانة وخناقات لو هينفصل بهدوء وشياكة ويحترم حرية الآخر ويبقوا فى بيت واحد علشان خاطر الأطفال".

 

خالد أبو بكر : مبروك للمصريين نجاح EDEX-2018

وموعدنا 2020

أشاد خالد أبو بكر، بالنجاح الكبير الذى حققه المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، مؤكدًا أن القوات المسلحة لعبت دورا كبيرا جدًا فى إخراج الصورة الرائعة للمعرض، مضيفًا :"مبروك للمصريين نجاح ايديكس 2018، وموعدنا عام 2020 ".

وقال خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن التنظيم الرائع للمعرض يبعث بالفخر لكل مصرى على قدرة بلده على تنظيم هذا الحدث الكبير، مؤكدًا أن المعرض شهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور، وعٌقد على هامش المعرض عدد كبير من الصفقات، كما لاقى المعرض إشادات كبيرة من قبل وسائل الإعلام العالمية بهذا التنظيم.

وأكد أبو بكر، أن دستور وأدبيات القوات المسلحة مدرسة تعلم الجميع، وأدبيات الحب و الولاء للقادة فى القوات المسلحة تستحق التقدير.

واستعرض خلال برنامجه "الحياة اليوم" تقريرًا عن حصاد المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، والذى شهد مشاركة وفود من56 دولة.

 

العصار عن الرادار والرشاش المتعدد: مصريان 100% وسيجدان طريقهما للعالمية

أكد الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، شهد تواجدًا إفريقيا وعربيا وأمريكيا وأوروبيًا بشكل كبير.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إلى أن الإنتاج الحربى أعلن خلال المعرض عن عربتين مدرعتين تمتلكان مواصفات ترقى للمواصفات العالمية، وستفوزان لو دخلتا فى أى اختبار أمام أى مركبات عالمية.

وأوضح أن المعرض سيكون سببا كبيرا فى تسويق المعدات، بالإضافة للرادار المصرى الذى تم إنتاجه بالتعاون بين الدفاع الجوى ومراكز البحوث الفنية بالقوات المسلحة ومصنع بنها التابع للانتاج الحربى، مؤكدًا أن هذا الرادار مصرى بنسبة 100%.

كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من إنتاج "رشاش مصرى متعدد" بمواصفات عالمية، وسيجد طريقه إلى التسويق عالميًا.

 

جابر طايع: لدينا أوقاف للكلاب الضالة.. وفيلا بنصف مليار مؤجرة بـ8 جنيهات

كشف الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن هيئة الأوقاف لديها أوقاف مسجلة لـ"الكلاب الضالة"، موضحًا أن أموال الأوقاف أموالا خاصة تدار بطريقة عامة، بمراقبة الدولة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وقال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن أموال الأوقاف تأتى من أموال بعض الصالحين الذين تبرعوا للصحة والتعليم والبر والخير إسهامًا منهم لرفع المعاناة عن الفقراء، وهى خاصية تتمتع بها الدولة المصرية عن غيرها من باقى الدول.

وأوضح أن الأوقاف قائمة على الجانب الخيرى وهو عبارة عن موقوفات تعود وتنعكس على المواطن فى البر من حيث رفع المعاناة عنهم فى مختلف جوانب الحياة.

وواصل: "رفعنا العديد من القضايا بسبب الاعتداءات على مال الوقف وفيه فيلا قيمتها المالية نصف مليار مؤجرة بـ 8 جنيهات".

 

"كل يوم" يناقش أزمة الحاصلات الزراعية.. وحل لعدم تكرار أزمة البطاطس

ناقش برنامج "كل يوم" المذاع على قناة أون أى الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران مشكلة الحاصلات الزراعية وأزمة البطاطس وكيفية أنهائها وعدم رجوعها مرة أخرى.

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة لديها اكتفاء ذاتى من المحاصيل والخضروات الزراعية، مضيفا أن المزارع يحصل على قرض 11 ألف جنيه بفائدة 2.5% للتشجيع المزارعين على زراعة الحاصلات البستانية.

وأضاف عبد الدايم، خلال لقاءه مع الإعلامى وائل الإبراشى، وخلود زهران، ببرنامجهما "كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، أن المزارعين يتقاعسون عن زراعة المحصول، الشركات تأخذ الحاصلات البستانية.

فيما قال محمد فرج، عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمنتجى البطاطس، إنه تم استيراد 80 ألف طن  تقاوى يكفى لزراعة محصول البطاطس هذا العام، وثمن الطن 500 جنيه استرلينى.  

وأكد محمود فرج نائب نقيب الفلاحين، أنه يجب على  وزارة الزراعة توفير تقاوى لزراعة البطاطس.

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن هناك عدد من تجار قاموا باحتكار البطاطس وتسببت بأزمة وتمكنت الدولة من إنهاء الأزمة والضرب بيد من حديد، مؤكدا: يجب من وزارة الزراعة بوضع خطة للأمن الغذائى فى مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن قرض 11 ألف جنيه التى تقدمه وزارة الزراعة للمزارع هى تحفيز للمزارع لزراعة البطاطس.

 

الأستاذ الجامعى المعتدى عليه من طالب بجامعة أسيوط: لا يوجد خلاف بينى وبينه

قال الدكتور رضا عبد الرحمن الأستاذ بكلية العلوم بجامعة أسيوط، إن الطالب الذى اعتدى عليه بمشرط فى الرقبة بالجامعة ليس بينى وبينه أى خلافات، مضيفا أن الطالب كان محضر المشرط ومبيت النية وأتى من خلفه وقام بضربه.

وأضاف عبد الرحمن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى وخلود زهران، ببرنامجهما "كل يوم" المذاع على قناة "أون إى"، أن الطالب تسبب فى قطع الأوردة بالرقبة، والطالب درجاته متوسطة ولا يوجد أى خلافات بينى وبينه.

 

البابا تواضروس: قداس عيد الميلاد المقبل فى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن قداس عيد الميلاد المقبل سيكون فى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "ten"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن أغلق حسابه على "فيس بوك" بسبب الصداع، مضيفاً أن الرهبان أيضا يجب أن يعيشوا مع أنفسهم ويغلقوا حساباتهم.

من جانب آخر أوضح البابا تواضروس أن مصطلح أقباط المهجر غير مقبول، مردفاً: "نحن فى التاريخ من أقدم الشعوب فى تاريخ الهجرة".

وذكر أن هجرة الأقباط فى مصر بدأ فى الخمسينيات، والأمر مرتبط بالأزمات التى مر بها الوطن، بداية من ثورة 52، وقوانين التأميم التى كانت جائرة على البعض، والبعض يخرج من أجل العمل، ولما حدث اغتيال الرئيس السادات، وأحداث 2012 و2013".

وتابع أن "أقباط المهجر بين مليون ونصف و2 مليون، وكلها إحصائيات تقريبية، لأن ليس كل الأقباط فى الخارج يذهبون للكنائس، ولدينا 60 كنيسة فى الخارج، وأكبر عدد فى أمريكا وأستراليا وكندا".

وأكد أن "كل طفل قبطى يولد يعمد من أجل ممارسة طقسه القبطى، وتخرج له شهادة من الكنيسة بأنه تم تعميده، ومن خلال الشهادة نجرى إحصائية للأعداد، وعندما يتزوج يجب أن يكون معروفًا أنه تعمد"، مؤكدًا أن "عدد الأقباط حوالى 15 مليونا".

 

البابا تواضروس: قانون بناء الكنائس "يعدل مسار مصر"

قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن قانون بناء الكنائس صدر فى سبتمبر 2016، موضحاً أنه يقوم على شقين، الأول لبناء الكنائس الجديدة والشق الآخر لتقنين القائمة المبنية بدون قرار جمهورى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "ten"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن لجنة التقنين تعملة وحققت 500 تقنين، مشيراً إلى أنها كنائس قائمة وبعضها يتم الصلاة فيه منذ 50 عاماً، ولكنه يتخذ الشرعية القانونية.

وتابع: "مصر كان بيتعدل فيها القوانين فى كل مجال، ولكن يبقى قانون من الدولة العثمانية الذى ينظم بناء الكنائس لم يتغير"، مضيفاً ان مساعد وزير الداخلية كان اسمه العزبى باشا وضع 10 قوانين تعجيزية لبناء الكنائس، فمن أجل طلب بناء كنيسة قد يستغرق 20 عاماً ليتحقق.

وذكر أن وجود قانون يعنى وجود حق وهذا شىء مهم يعدل مسار مصر فى وسط المجتمع العالمى، ومصر طول عمرها فيها كنائس من القرن الرابع والخامس الميلادى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة