أكرم القصاص - علا الشافعي

5 خطوات للحصول على likes أكثر لصورك على انستجرام

الخميس، 06 ديسمبر 2018 09:00 ص
5 خطوات للحصول على likes أكثر لصورك على انستجرام انستجرام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تريد جمع عدد أكبر من "الإعجابات" على صورك التى تنشرها على حساب انستجرام الخاص بك، والتى ترى أنها مميزة وتستحق الإعجاب، هناك العديد من الطرق لزيادة عدد الـ likes، وكذلك المتابعين.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، حلل باحثون  44432 ملفًا شخصيًا فى Instagram Business وأكثر من 8.9 مليون مشاركة هذا العام لفهم سبب جذب بعض المشاركات للآخرين أكثر من غيرها.

واستنادًا إلى النتائج التى توصلوا إليها، جمع الباحثون خمس طرق للحصول على المزيد من الإعجابات والمتابعين على Instagram.

 نشر المزيد من الفيديوهات

كشف التحليل أنه فى حين أن الصور هى أكثر أنواع المشاركات شيوعًا، إلا أن مقاطع الفيديو تحصل فعليًا على معظم التفاعلات، وكانت الصور المنفردة هى الخيار الأسوأ، وكانت الصور المتعددة "ألبوم" تجذب تفاعلات أكثر بنسبة 2.2٪.

لكن مقاطع الفيديو تفوقت على كلٍّا من الصور المنفردة والمتعددة، مما أدى إلى جذب المزيد من التفاعلات بنسبة 21.2٪.

الحد من الكلمات الشارحة
أشار الباحثون إلى أن Instagram مبنى أساسا على التصفح، والحصول على الإلهام المرئى والترفيه السريع، ومن المفاجئ أن 31٪ من إجمالى مشاركات انستجرام تحتوى على أكثر من 300 حرف فى وصف المنشور.

وعلى الرغم من هذا الاتجاه، وجد الباحثون أن المشاركات التى تحتوى على تسميات توضيحية من 1- 50 حرفًا فقط كانت الأكثر تفاعلًا.

تضمين رموز تعبيرية


كشف التحليل أن 54.9٪ من الملفات الشخصية لا تستخدم الرموز التعبيرية على الإطلاق، ولسوء الحظ، يبدو أن هذا يؤدى إلى عدد أقل من التفاعلات، وحصلت التسميات التوضيحية التى تحمل الرموز التعبيرية من 1-3 مرات على أكثر الإعجابات.

التخلص من هاشتاج
 

فى حين قد تميل إلى إضافة هاشتاج إلى التسمية التوضيحية، فإن الباحثين يقترحون أن هذا قد لا يكون فكرة حكيمة، وهذا لأنهم وجدوا أن معظم الملفات الشخصية تستخدم 1-3 علامات هاشتاج، ولكنها تميل إلى الحصول على مزيد من التفاعلات عندما لا تستخدمها جميعًا.

النشر فى عطلة نهاية الأسبوع
 

وأخيرًا وجد الباحثون أن النشر فى عطل نهاية الأسبوع بدلاً من أيام الأسبوع يمكن أن يساعدك فى تعزيز الإعجابات، وكشف تحليلهم أن المشاركات التى تمت فى نهاية الأسبوع يمكن أن تزيد بنسبة 22.29٪ أكثر من تلك التى تتم فى أيام الأسبوع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة