خالد صلاح

كوالكوم: جميع الشركات المصنعة للأندرويد ستمتلك هاتف 5G خلال العام المقبل

الخميس، 06 ديسمبر 2018 04:00 ص
كوالكوم: جميع الشركات المصنعة للأندرويد ستمتلك هاتف 5G خلال العام المقبل شبكات ال5G
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

فى الوقت الذى كشفت فيه شركة أبل أنها تستعد لطرح هاتف ايفون يدعم شبكات الجيل الخامس بحلول 2020، قال "كريستيانو آمون" رئيس شركة كوالكوم، إن جميع الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد سيكون لديها هاتف رئيسى واحد على الأقل يدعم شبكات الجيل الخامس بحلول نهاية عام 2019.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقال "آمون" خلال فعاليات مؤتمر Snapdragon Technology Summit التابع للشركة أنه بعد عام واحد من الآن، سيكون لدى كل شركة هاتف راقى يعمل بنظام أندرويد ويدعم شبكات الجيل الخامس، وسيتم بيعه من قبل شركات الاتصالات الأمريكية، ومع عدم قيام شركة آبل بطرح هاتفها الأيفون الذى يدعم هذه الشبكات حتى نهاية الربع الثالث من عام 2020، فهذا سيمنح لمنصة أندرويد، أن تشهد انتعاشا كبيرا فى المبيعات خاصة وأنها ستكون أول المتبنين لشبكات الجيل الخامس.

وخلال خطابه الرئيسى، كشف رئيس كوالكوم عن قائمة الشركات التى تعمل مع كوالكوم على شبكات الجيل الخامس والتى تضم كل من Asus و Fujitsu و Google و HMD و HTC و InSeeGo و LG و Motorola و Netgear و NetComm Wireless و OnePlus و Oppo و Samsung و Sharp و Sierra Wireless و Sony و Telit و Vivo و WingTech و WNC و Mi و ZTE.

ومن المنتظر أن توفر شبكات الجيل الخامس سرعة بيانات بمقدار 10 إلى 100 مرة أسرع من شبكات الجيل الرابع، إذ يمكن تنزيل فيلم كامل على هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس فى غضون ثوانى قليلة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة