خالد صلاح

قبل ما تلبس الجوانتى لفترات طويلة .. خد بالك من أضراره على البشرة

الخميس، 06 ديسمبر 2018 03:00 م
قبل ما تلبس الجوانتى لفترات طويلة .. خد بالك من أضراره على البشرة قفازات الشتاء
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
"الجوانتى" يحمينا من برودة الجو والتعامل مع الماء فى المطبخ خاصة فى ظل برد الشتاء، ولكنه أحيانا يكون من غير المريح ارتداؤه، ويؤدي إلى مشاكل جلدية تجعل المشكلة أسوأ، فعندما يتعرض الجلد للعرق لفترة طويلة، يضعف ويصبح أكثر عرضة للخطر، حيث إن البيئة الرطبة هي أرض خصبة مثالية للبكتيريا والفطريات، فببساطة تعد القفازات احتياطًا ضروريًا، ولكن عندما يزيد استخدامها قد تتحول لمشكلة، وفقا لما ذكره موقع " ishn" الأمريكي.
 

أضرار ارتداء القفازات لفترات طويلة

 
1- نقص تدفق الهواء يمنع التنظيم السليم لبيئة الجلد، واحتكاك القفازات المتكرر ضد  طبقات الجلد العلوية، مع ارتفاع درجات الحرارة داخل القفاز يزيد من العرق.
 
2-  قد يحدث تلف وتهيج أكبر في الجلد من التعرض الطويل للعرق مع بقاء الرطوبة على الجلد.
 
3- لا تتحسن عند إزالة القفازات، فيتعرض الجلد إلى تقلبات في درجات الحرارة بالإضافة إلى بيئة أكثر جفافًا مما يزيد من الأضرار الجلدية والتهيج.
 
4- الزيادة في تهيج الجلد تؤدى إلى ظهور علامات الجفاف والتشققات، التي يمكن أن تؤدي إلى حالات أكثر خطورة مثل التهاب الجلد التماسي المزمن.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة