أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد فرنسى يزور العاصمة الإدارية..المتحدث باسم العاصمة: الوفد مكون من 8 شركات وطلب إجراء جولة بالموقع قبل ضخ استثمارات..ويؤكد:النقل الجماعى والبنية التحتية عناوين للمشروعات المقرر إنشاؤها بمعرفة الشركات الفرنسية

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 04:12 م
وفد فرنسى يزور العاصمة الإدارية..المتحدث باسم العاصمة: الوفد مكون من 8 شركات وطلب إجراء جولة بالموقع قبل ضخ استثمارات..ويؤكد:النقل الجماعى والبنية التحتية عناوين للمشروعات المقرر إنشاؤها بمعرفة الشركات الفرنسية العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفود عربية وأجنبية يوميا تصل مقر العاصمة الإدارية الجديدة، للاستثمار داخل العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن استقبال شركة العاصمة العديد من الطلبات اليومية والإجابة عن الاستفسارات المختلفة لرجال الأعمال والمطورين سواء العرب أو الأجانب.

وفد فرنسى مكون من 12 شخص يمثلون 8 شركات فرنسية يزورون العاصمة الإدارية
 

العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، كشف لـ"اليوم السابع" أن وفدا فرنسيا مكونا من 12 شخصا يمثلون 8 شركات فرنسية، زاروا مقر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتفقدوا عدد من المشروعات الجارى تنفيذها داخل المشروع.

الوفد الفرنسى يصف مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالرائد
 

وأضاف العميد خالد الحسينى، أن الوفد أبدى إعجابه الشديد بالمشروع، ووصفه بالرائد على مستوى المنطقة العربية، لافتا إلى أن الوفد حضر لمقر المشروع بعد تلقيه كافة الإجابات على الأسئلة الخاصة به وكيفية الاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار فى البنية التحتية والنقل الجماعى عناوين المشروعات التى يرغب فيها الوفد الفرنسى
 

وأوضح المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن الوفد أبدى رغبته فى الاستثمار فى البنية التحتية للمشروع، وكذلك فى مجال النقل الجماعى، لينشئ أول منظومة نقل جماعى فرنسية داخل مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن الشركات التى يمثلها الوفد، تعد أول زيارة لها لمصر، وأبدت رغبة شديدة فى الاستثمار داخل العاصمة، نظرا لأن المشروع سيحدث نقلة نوعية لمصر وللاقتصاد المصرى.

شركات أجنبية وعربية دخلت فى تحالفات مع شركات مصرية وعربية للاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية

وأكد أن هناك شركات أجنبية وعربية دخلت فى تحالفات مع شركات مصرية وعربية للاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والحصول على أراضى لإقامة مشروعات استثمارية كبرى.

تخصيص 1600 فدان لتنفيذ وإنشاء الحى الدبلوماسى والسفارات
 

وفى سياق آخر، قال العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى للعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الانتهاء من تخصيص حوالى 1600 فدان لتنفيذ وإنشاء الحى الدبلوماسى والسفارات، مشيرا إلى أنه تم المخاطبة والتنسيق مع وزارة الخارجية واستقبال الوفود الأجنبية، مؤكدا أنه حتى الآن استقبلت شركة العاصمة الإدارية نحو 50 طلبا من سفارات وجهات أجنبية وبعثات دبلوماسية لإنشاء وحدات إدارية خاصة بهم.

وأضاف أنه يتم تحويل هذه الطلبات للاستشارى الهندسى للعاصمة، ليتم البت فيها واتخاذ قرار مناسب لتنفيذها سواء من حيث الموقع أو المساحة أو التصميم، مؤكدا أنه لم يتم اتخاذ قرار خاص بهذا الشأن حتى الآن، وذلك لحين الانتهاء من استقبال الدفعة الثانية من الطلبات، حيث يكون سعر المتر 400 دولار مع إمكانية التقسيط.

وأكد الحسينى انتهاء الطرح الثانى من الأراضى، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من الطرح الثالث للأراضى بمعدلات بيع مميزة من قبل الشركات، لتنفيذ مشروعات استثمار عقارى، حيث تمنح شركة العاصمة الإدارية الجديدة مميزات فائقة للمستثمرين لم تمنح من جانب أى شركة آخرى على مستوى الجمهورية.

الانتهاء من بيع الوحدات الإدارية فى حى المال والأعمال
 

وأوضح أن هناك أحياء إدارية تقوم بتنفيذها دار الهيئة الهندسية، وتم الانتهاء من بيع الوحدات الإدارية فى حى المال والأعمال سواء شركات مالية أو البنك المركزى أو بنوك أخرى، بالإضافة إلى بيع وحدات تجارية بداخل الأحياء السكنية من مولات ومحال تجارية.

بيع أكثر من 70٪‏ من أراضى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة
 

وأكد أنه تم بيع أكثر من 70٪‏ من أراضى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بنحو 17 ألف فدان، لافتا إلى أن هناك إرادة سياسية قوية لتنمية مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بشكل عالمى، لافتا إلى أن الشركة تقدم إجراءات ميسرة لكافة المطورين المتعاملين مع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن الشركة تتلقى طلبات من كافة المستثمرين والمطورين سواء عرب أو أجانب للاستثمار داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الشركة تشترط عدم سكن العميل إلا بانتهاء تشطيب المشروع بالكامل.

وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة، تعد أول مدينة ذكية فى مصر، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تسعى لأن تكون العاصمة الإدارية نموذجا لمدينة زكية غير موجود بالعالم كله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة