ميشيل أوباما تعلن عدم نيتها الترشح للرئاسة .. اعرف السبب

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 12:59 م
ميشيل أوباما تعلن عدم نيتها الترشح للرئاسة .. اعرف السبب ميشيل أوباما
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت الشائعات منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية عام 2016، بأن ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما ستترشح لرئاسة أمريكا، وناشد أنصار هيلاري كلينتون ميشيل بأن تصبح أول رئيسة أنثى فى 2020، ووسط تلميحات الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفرى المتكررة باحتمال ترشحها للرئاسة، طالبها العديد بأن تكون ميشيل نائبة لها، حتى أن مخرج الأفلام الوثائقية مايكل مور، قال فى برنامج Good Morning Britain أكتوبر الماضى، بأن السيدة الأولى السابقة ستنقذهم إذا قررت الترشح للرئاسة فى 2020، بجانب أوبرا وينفرى وتوم هانكس.
 
 
100
مطالبات لميشيل بالترشح للرئاسة

200
 
ومازال العديد من رواد وسائل التواصل الإجتماعى لا يفقدون الأمل ويطالبون ميشيل باستمرار بالتفكير فى إمكانية أن تصبح أول رئيسة أنثى للولايات المتحدة الأمريكية، لكن ميشيل وضعت حداً لهذه الأشاعات محطمة آمال الكثير من الشعب الأمريكى.
 
فأثناء زيارتها المفاجئة يوم السبت الماضى لنادى Lower Eastside Girls بولاية مانهاتن الأمريكية، اعترفت ميشيل أوباما أنها لا تنوى أن تجلس على كرسى الرئاسة فى البيت الأبيض لأن طريقها لم يكن أبداً سياسى وفقاً لما نشره موقع الأندبندنت.
 
 
وأضافت ميشيل :" لا أريد أن أكون رئيسة ولا أنوى الترشح للرئاسة، فالسياسة ليست طريقى ولن تكون، فأنا فقد تزوجت بشخص كانت السياسة شغفه، وكونه يحب ذلك لا يعنى أبداً أننى سأتبع خطواته".
 
وكانت السيدة الأولى السابقة قد ذكرت فى الماضى سببًا آخر لعدم ترشحها لمنصب الرئيس وهو أنها أرادت حماية أطفالها وعدم رغبتها فى أن يواجهوا المزيد من التضحيات.
 
 
gettyimages-1075647966
ميشيل أوباما اثناء زيارتها للنادى
 
وصرحت ميشيل لأوبرا وينفرى فى ديسمبر 2016، بعد وقت قصير من انتخاب الرئيس ترامب: "الترشح للرئاسة أمر صعب للغاية، إنه عمل شاق، فعندما تصبح رئيساً، يتوقف أطفالك عن الحياة، كل شخص فى العائلة - كل طفل وكل حفيد - ستنقلب حياتهم رأسًا على عقب بطريقة لا يفهمها حقًا أى أمريكى ".
 
 
wire-6896214-1543708665-986_634x422
ميشيل أوباما فى حفل توقيع لمذكراتها
 
ومؤخراً، صارت مذكرات ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكى السابق من أكثر الكتب مبيعاً فى الولايات المتحدة هذا العام بعد مرور 15 يوماً من نشرها، حيث باعت أكثر من مليونى نسخة فى الولايات المتحدة وكندا بحسب آخر البيانات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة