تحديد الإحداثيات ومواقع المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بكفر الشيخ

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 02:59 م
تحديد الإحداثيات ومواقع المرافق لمصنعى فصل الرمال السوداء بكفر الشيخ طلعت عبد القادر رئيس مركز ومدينة بلطيم
كفر الشيخ _ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع طلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة بلطيم، يرافقه المدير الإدارى لمصنعى فصل المعادن من الرمال السوداء بالبرلس، رفع الإحداثيات وتحديد مواقع المرافق والخدمات لمصنع الشركة المصرية لاستخراج المعادن من الرمال السوداء بملاحة منيسى.

وقال طلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة بلطيم، تسعى المحافظة، لتحقيق الأهداف التنموية المنشود بها لرفع كفاءة الخدمات والمرافق الهامة بموقع فصل المعادن الأول بملاحة منيسى، بتوفير محطة محولات كهربائية عالية الكفاءة، ومحطة مياه الشرب والصرف الصحى، وموقع اتصالات حديث التقنيات، ومحطة غاز طبيعى، ووحدة إسعاف وطوارئ، ونقطة شرطة، مع وضع إحداثيات هندسية بتقنيات جغرافية على الطبيعية، وذلك لسهولة ومرونة الأعمال الإنشائية للشركة صاحبة الولاية. 
 
وذلك برفقة العميد  طارق راغب المدير الإدارى لمصنعى فصل المعادن من الرمال السوداء بالبرلس ومسئولى المساحة والأملاك والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والإتصالات، وعدد من التنفيذيين على مستوى محافظة كفرالشيخ.
 
وقال رئيس مركز ومدينة بلطيم، أن مصنع فصل المعادن من الرمال السوداء يعد من المشروعات العملاقة التى ستدر خيراً لمصر كلها وليس المحافظة فقط، خصوصاً أن الرمال تحتوى على 41 عنصراً تقوم عليها 41 صناعة، منها صناعة هياكل الطائرات والمفاعلات وغيرها.
 
وأكد أن الرمال السوداء تحتوى على تركيز من المعادن يقدر بنسبة 3.5% من العناصر المعدنية الثقيلة، وأنه يمكن أن تحقق عائدا اقتصادياً يقدر بأكثر من 300 مليار جنيه، خصوصاً أن الكميات تحتوى على عناصر مختلفة والتى تدخل فى صناعة المفاعلات النووية والدهانات والأصباغ والبلاستيك والمطاط ومستحضرات التجميل والسيراميك وهياكل الطائرات والمحركات والحديد بجانب صناعات أخرى، يمكن إقامتها قرب مواقع استخلاص المعادن من الرمال السوداء.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة