"الكريسماس فى طابا" بحر وطبيعة وسهرات ليلية.. مارس الغوص فى أفضل 5 مواقع ذات شهرة عالمية.. وملاعب الجولف تمنحك ميزة إضافية.. السفارى فى الوادى الملون إبحار نحو الخيال.. ولا تنس زيارة حصن صلاح الدين ومتحف طابا

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 10:00 ص
"الكريسماس فى طابا" بحر وطبيعة وسهرات ليلية.. مارس الغوص فى أفضل 5 مواقع ذات شهرة عالمية.. وملاعب الجولف تمنحك ميزة إضافية.. السفارى فى الوادى الملون إبحار نحو الخيال.. ولا تنس زيارة حصن صلاح الدين ومتحف طابا شواطئ طابا و احتفالات الكريسماس
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اغمض عينيك، واطلق لخيالك العنان، وافرد ذراعيك للريح، ودع تلك الجنة تسوقك إلى حيث تشاء، فهنا لا مجال للتفكير، ففى طابا كل شىء يطيب لك، وستجد كل ما تتمناه من خليط مبهر من الطبيعة الساحرة، والجو المعتدل والرياضات المائية ورحلات السفارى والسهرات الليلية التى تميز المكان، فقط استعد لقضاء إجازة رأس سنة مختلفة فى مكان مميز على أرض مصر المحروسة.

تلك المدينة الفريدة من نوعها على الجانب السياحى، تقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى، تلك الطبيعة منحتها مناظر خلابة تصاحبك أينما ذهبت، كذلك المدينة اكتسبت طابعا تاريخيا لما يوجد بها من أثار تتخطى الخمسة آلاف سنة.

7858004271504121946
 
 
 
الفنادق فى طابا:

طابا تم تصميمها لتكون أفخم المنتجعات السياحية عالميا، لذلك توجد سلاسل من الفنادق العالمية، وتتباين الأسعار بين فندق وأخر ولكن حتما ستجد سعر يناسبك، كما يوجد مركز مارينا الدولى الحاصل على جوائز عديدة فى الرياضيات المائية والغوص، إضافة إلى نوادى الجولف ونوادى التسلية ومراكز التسوق والمنتجعات والرياضيات المتنوعة.

 

وعن سعر الليلة، هناك فنادق تبدأ أسعار الليلية من 450 جنيها فى الليلة كحد أدنى، فى حين يبلغ سعر الليلة فى موفينبيك لـ1000 جنيه فى الليلة، و1300 فى سوفيتيل، وتصل فى 2000 جنيه فى الليلة كحد أقصى فى فنادق أخرى.

 

 

maxresdefault
 

 

أفضل مواقع الغطس عالميا فى طابا:

بداية رحلتك فى طابا يجب أن تبدأ بالمياه الفيروزية التى ستجذبك منذ اللحظة الأولى بصفائها منقطع النظير، فخذ قسطا من الراحة من عناء الرحلة من القاهرة واستمتع بشواطئ طابا الساحرة، وممارسة رياضتك المفضلة من سباحة وغوص فى أعماق البحر.

فكثير من زوار طابا لا يعلمون أن بها أفضل مواقع للغطس عالميا والتى بها أنواع من السمك والشعب المرجانية النادرة، ومن أشهرها منطقة مرسى المجابيلا التى تضم ثلاثة أماكن للغوص هى منطقة الوادى وتخص المحترفين فقط، تسمح لك بالغوص حتى مسافة 40 مترا، أما الجزء الضحل فيها فيمكنك مشاهدة الأسماك الملونة والشعب المرجانية.

ومنطقة مجابيلا الكبير وهى تقع على يسار الوادى بعمق 18 مترا، وتناسب المستويات المختلفة لمحبى الغوص، يمكنك مشاهدة مجموعات البراكودا وسمك الخفاش فى أعماقها، أما منطقة مجابيلا الصغير فهى الأنسب للمبتدئين وتسمح بالغوص على عمق 16 مترا، لتشاهد بيوت الشعب المرجانية والنوعيات المختلفة من أسماك الصخور وهى تختبئ بين أحجارها.

وبعيدا عن الوادى توجد منطقة حفرة المضيق، بعمق 24 مترا، لتكتشف عند دخول الحفرة على عمق 8 أمتار كيفية حركة الأسماك، وكيف تحصل على غذائه من السمك الصغير والسمك الفضى، أما موزة المضيق، فهى اكتسبت أسمها من شكلها الذى يشبه ثمرة الموز ويمكنك الغوص فيها على عمق 12 متراً.

أما إذا كنت لاتهوى الغوص فى الأعماق، فيمكن أن تكتفى بالرياضات المائية، التى تعتبر طابا وجهة مثالية لذلك، بداية من الرحلات البحرية عن طريق اليخت، أوالقارب الزجاجى أو ركوب البنانا بوت أو ممارسة السنوركلينج وتأجير أدواته "النظارة والزعانف واللايف جاكيت" تبلغ 100 جنيه بحد أقصى، أو التزلج على الماء، أو التحليق فى سماء طابا المبهرة بـ"الباراشوت المائى" ومشاهدة إطلالاتها المذهلة، أو ركوب الأمواج التى يقصدها الأجانب من جميع أنحاء العالم.

 

جزيرة فرعون.. هنا حصن صلاح الدين

منذ أن تستقل القارب متجها إلى جزيرة فرعون، فأنت بدأت جولة داخل التاريخ قلعة صلاح الدين الأثرية والتى من أعلاها ترى السعودية والأردن، هذا الحصن المنيع الذى تم تشييده عام 1171 لصد غارات الصليبيين، ولتوفير الحماية لطريق الحج المصرى عبر سيناء.

 

متحف طابا 700 قطعة أثرية

لا تترك المعالم التاريخية دون جولة لمتحف طابا الذى يضم ثلاث قاعات تحتوى على أكثر من 700 قطعة أثرية، وتعد أرشيفا يسرد تاريخ سكان المنطقة منذ العصر الفرعونى وحتى العصر الحديث، ومواعيد المتحف للزيارة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء، والأسعار رمزية.

 

محمية طابا حيوانات برية نباتات نادرة:

على مساحة 3590 كم تعيش مئات الأنواع من الحيوانات البرية وسط نباتات نادرة، فى تكوين جبلى فريد، حيث كهوف وممرات جبلية وتكوينات جيولوجية ومجموعة من الوديان مثل وادى وتير والزلجة والصوانة نخيل، اكتسبتها مكانة أثرية متميزة.

الإعلان عن المنطقة كمحمية كان منذ 20 عاما، ويعود تاريخها إلى أكثر من 5 آلاف عام، ويمكن الاستمتاع بزيارة الوديان ورؤية الكثير من الحيوانات البرية ،والطبيعة الصخرية فى المحمية خلابة، فهناك الهضاب التى يصل إرتفاع بعضها إلى أكثر من ألف مترًا، والصخور التى تحتوى على الكثير من الفوالق والفواصل المتقاطعة معًا.

 كما تنتشر على قمم الجبال الكثير من الطيور البرية، وكذلك يوجد الكثير من عيون المياه العذبة ومجموعة كبيرة من النباتات التى يصل عددها إلى 480 نوعًا، حيث يوجد بها حوالى 25 نوعاً من الثدييات وحوالى 50 نوعاً من الطيور النادرة المقيمة إضافة إلى 24 نوعاً من الزواحف.

 

محبو الجولف سيجدون فى طابا ضالتهم:

 أما إذا كنت من محبى ممارسة رياضة الجولف، يوفر منتجع جولف مرتفعات طابا، الذى يتربع بين مياه البحر الأحمر الزرقاء الصافية وجبال سيناء الساحرة ويشرف على خليج العقبة، مساحة كبيرة للعبة الجولف بـ18 حفرة مع ممرات مائية مرتفعة ومواقع رملية عديدة، ويناسب هذا الملعب اللاعبين المبتدئين والمحترفين.

 

الوادى الملون لوحة طبيعية فى قلب الجبال

لوحة طبيعية ممزوجة باللون القرمزى والبرتقالى والأرجوانية والحمراء وغيرها، جعل من الوادى الملون مكان مميز، ففضلا عن ألوانه الغريبة هو عبارة عن متاهة من الصخور الملونة التى يصل ارتفاعها إلى حوالى 40 م فى بعض الأماكن.

يمتد هذا الوادى الخلاب فى أعماق الجبال وتشكل بفعل الأمطار والسيول الشتوية التى شقت لها قنوات بفعل التدفق عبر مئات السنين، وهنا تتميز رحلات السفارى والتى تتنوع بين ركوب الجمال أو السفارى بـ"البيتش بجى" والأسعار لتأجيره تتراوح بين 200 إلى 300 للفرد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة