الدهشورى حرب: شوبير مكسب كبير للجبلاية.. وصدامه مع أبو ريدة مستحيل

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 08:59 ص
الدهشورى حرب: شوبير مكسب كبير للجبلاية.. وصدامه مع أبو ريدة مستحيل الدهشورى حرب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أرفض إلغاء بند الـ8 سنوات فى الجبلاية.. واعتذرت عن رئاسة رابطة المحترفين

- إهانة محامى محمد صلاح لاتحاد الكرة غير مقبولة.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة

- رحيل كوبر بعد "مهزلة" المونديال طبيعى.. ولابد من استبعاد كل من أساء لمنتخب مصر

 

يظل اللواء الدهشورى حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أحد أبرز الأسماء فى تاريخ الكرة المصرية، لما له من بصمات لا يمكن إنكارها، فضلًا عن الأسس والقيم التى أرساها فى مبنى الجبلاية والتى تتوارثها المجالس المتعاقبة، «اليوم السابع» التقت الدهشورى حرب وفتحت معه بعض الملفات الساخنة فى مقر الجبلاية..
 

بداية.. ما تعليقك على دخول أحمد شوبير مجلس الجبلاية؟

«شوبير» مكسب كبير لاتحاد الكرة بدون شك، فهو يمتلك من الخبرات الرياضية الكثير، وقادر على تقديم ونقل هذه الخبرات إلى اتحاد الكرة، وأنا أنتظر منه الكثير لأنه انضم للاتحاد فى الوقت المناسب من وجهة نظرى.

هل توافق على تتويجه بمنصب نائب الرئيس؟

بالطبع.. شوبير الأحق والأجدر من بين الأعضاء المتواجدين حاليًا بمنصب النائب، نظرًا كما قلت لخبراته الطويلة وقدراته التى نعلمها، وأتمنى أن يستفيد اتحاد الكرة منه، لأن الحق غائب فى اتحاد الكرة حاليًا.
 

لكن البعض يتخوف من دخول شوبير فى صدامات مع هانى أبو ريدة؟

أؤكد للجميع أنه مستحيل أن يحدث صدام بين هانى أبو ريدة وأحمد شوبير، وأدعو شوبير لأن يتمسك بطريقته المهذبة فى الحديث على طاولة الجبلاية كما هو معروف، وأتمنى أيضًا أن يترك أبو ريدة الحرية للجميع للإدلاء بآرائه على «الطرابيزة»، لأن هذه الطريقة هى الوحيدة التى تدفع اتحاد الكرة لاتخاذ قرارات صائبة، أما التربيطات أو البحث عن المصالح وغير ذلك، سيؤدى إلى الفشل.

هل تؤيد إلغاء بند الـ8 سنوات من لائحة الجبلاية؟

بالطبع لا.. أرفض إلغاء هذا البند تمامًا لأنه ليس من المعقول أن يتعارض أى قانون أو لائحة مع الدستور المصرى، الذى ينص على تحديد فترة معينة، وأرى أيضًا أن العمل فى اتحاد الكرة 8 سنوات فترة كافية جدًا لتقديم الأفكار ولابد من منح الفرصة للوجوه الجديدة، لكن ما أراه حاليًا شيئًا عجيبًا لا يمكن تصديقه.
 

ماذا تقصد؟

أقصد أنه ليس من المعقول أن كل ناد يقوم بعمل لائحة خاصة به، هذا يعنى أن لدينا 600 لائحة، لذلك أدعو وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى، أن يقوم بتشكيل لجنة قانونية على أعلى مستوى لوضع لائحة لجميع الأندية والاتحادات الرياضية لأن ما يحدث كارثة بكل المقاييس.
 

يبدو أنك معترض على كثير من البنود فى قانون الرياضة الحالى؟

بالطبع.. فعلى سبيل المثال وضعنا بندًا يمنع الجمع بين العمل فى اتحاد الكرة والإعلام، ولكن تم حذفه من القانون ولا أعلم من فعل ذلك، كذلك ليس من المعقول أن تدير اللجنة الثلاثية الرياضة المصرية، فمع كامل احترامى لحسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، لكنه لا يستطيع إدارة الرياضة المصرية لأنه ليس متواجدًا فى مصر، كما أنه ليس من المعقول أن تدير اللجنة الأولمبية الرياضة المصرية فهذا لا يحدث فى أى مكان فى العالم.
 

ما تقييمك لدور رابطة المحترفين وهل تشجع إعادة تشكيلها؟

لا أعرف الكثير من التفاصيل عن هذه الرابطة، لكنها عُرضت علىّ من قبل وأن أتولى رئاستها وكذلك عُرضت على سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق - رحمه الله-، ولكنى اعتذرت، حيث لا يوجد لها اختصاصات واضحة.

ما تعليقك على أزمة اتحاد الكرة مع محمد صلاح؟

لابد أن يلتزم كلا الطرفان بالحقوق والواجبات، فأنا أرى أن محمد صلاح ابن مصر لاعب عالمى وحقق نجاحات وإنجازات كبيرة جدًا يصعب تكرارها، لكن فى نفس الوقت لا يصح أن يقوم محاميه بإهانة اتحاد الكرة وأن يطالبهم بالاستقالة، فهذا أمر غير مقبول، لكن فى النهاية فى حالة التزام كلا الطرفين بالحقوق الواقعة عليهما ستنتهى الأزمة.
 

ما تعليقك على مشاركة المنتخب فى المونديال مؤخرا؟

ما حدث فى المونديال من مهازل إدارية وفنية أضاعت فرحت التأهل للمونديال بعد غياب 28 عامًا، فأنا غير راض عما حدث فى المونديال تمامًا سواء من الناحية الإدارية أو الفنية.
 

هل كنت تؤيد رحيل كوبر بعد المونديال؟

بالتأكيد، كان لابد من رحيل كوبر وكل من معه بعد المونديال، لأنك حصلت على الفرصة وأتيحت لك كل الإمكانات لكنك أسأت لمنتخب مصر ولم تحقق المطلوب، كما أرفض الاستعانة بمعاونى كوبر مجددا فى منتخب مصر.
 

وماذا عن اللاعبين الذين أخطأوا فى حق المنتخب فى المونديال؟

كل من أساء لمنتخب مصر يجب استبعاده تمامًا، دون الدخول فى تفاصيل، يجب أن يتم إبعاد كل من أخطأ فى حق المنتخب سواء بتصوير فيديوهات من داخل غرف الفندق أو غيرها من الأزمات التى حدثت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة