وزير الآثار يفتتح أولى فعاليات مؤتمر البعثة الإيطالية فى مصر والشرق الأوسط

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 03:00 م
وزير الآثار يفتتح أولى فعاليات مؤتمر البعثة الإيطالية فى مصر والشرق الأوسط الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أولى فعاليات المؤتمر الثانى للبعثات الإيطالية الأثرية التى تعمل فى مصر وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك صباح غد الأربعاء، فى قاعة  أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

جدير بالذكر أن البعثة الإيطالية الأمريكية الأثرية المشتركة، أعلنت منذ أسابيع قليلة، عن اكتشاف مومياء المرأة الحامل فى شهورها الأخيرة، أثناء أعمال مشروع كوم أمبو الأثرى بأسوان.

وقال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى هذا الصدد،  إنه تم العثور على المقبرة شبه كاملة داخل جبانة كان قد استخدمها الرحالة الذين انتقلوا إلى مصر عبر المناطق الصحراوية من الناحية الجنوبية خلال عصر الانتقال الثانى (1750-1550) قبل الميلاد.

وأكد وزيرى أن الدراسات الأولية أشارت إلى أن عمر السيدة عند الوفاة كان حوالى 25 عاما وكانت فى شهور حملها الأخيرة وعلى وشك الولادة، حيث إن هيكل الجنين موجود فى منطقة الحوض وقد استقر بالفعل فى وضعية الولادة.

كما كشفت التحاليل الأولية لرفات السيدة عن مشاكل أو اختلال فى منطقة الحوض والتى أوضحت أنها كانت ربما تعانى من كسر تم علاجه بطريقة غير صحيحة، وهو على الأرجح ما أدى الى الوفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة