مونديال الأندية.. تعرف على سر تصميم كأس البطولة

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 05:00 ص
مونديال الأندية.. تعرف على سر تصميم كأس البطولة كأس العالم للأندية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري.

يشارك في مونديال الأندية 7 أندية وهم، ريال مدريد (بطل أوروبا) والعين (بطل الدورى الإماراتى) وجوادالاخارا المكسيكى (بطل كونكاكاف) وتيم ويلنجتون الأسترالى (بطل أوقيانوسيا) بجانب الترجى التونسى بطل دوري أبطال أفريقيا، والفائز من عملاقي الكرة الأرجنتينية بوكا جونيورز وريفربليت في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وتتسابق الأندية السبعة على حمل كأس البطولة الذى تم تصميمه وتصنيعه بمدينة "برمنجهام" الإنجليزية، وتظهر الكأس على شكل ستة أعمدة متداخلة، تمثل الأندية أبطال القارات الستة المشاركة فى البطولة، بالإضافة إلى هيكل معدنى منفصل يرمز إلى الفائز.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة، بعدما سبق وأن استضافت تلك المسابقة عامى 2009 و2010، وشهدت تتويج برشلونة الإسباني على سان لورينزو الأرجنتينى بهدفين لواحد فى 2009، بينما صعد إنتر ميلان الإيطالى لمنصات التتويج فى العام التالى على حساب مازيمبى الكونغولى بثلاثية نظيفة.

وفي النسخة الماضية، توج ريال مدريد الإسباني بطلاً للمسابقة بعد تغلبه على جريميو البرازيلي بنتيجة 1 – 0، في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

ويلتقي العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري حسين الشحات مع وتيم ويلنجتون الأسترالى فى افتتاح النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة