أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: زيت الثوم يقتل البكتيريا المسببة لمرض لايم

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 01:00 م
دراسة: زيت الثوم يقتل البكتيريا المسببة لمرض لايم زيت الثوم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة أن زيت الثوم والعديد من الأعشاب والنباتات الطبية الأخرى تظهر نشاطًا قويًا ضد البكتيريا المسببة لمرض لايم. 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الزيوت مثل زيت الثوم ، وأشجار المر ، وأوراق الزعتر ، والقرفة ، والتوت البري وبذور الكمون مفيدة بشكل خاص في تخفيف أعراض مرض  "لايم" التي لا تزال موجودة بالرغم من العلاج بالمضادات الحيوية.

وقال كبير الباحثين في الدراسة "يينغ تشانغ" ، دكتوراه في الطب، وأستاذ في قسم علم الأحياء الدقيقة الجزيئي والمناعة في مدرسة بلومبرج، إن هذه الزيوت الأساسية كانت أفضل في قتل البكتيريا المرتبطة بمرض لايم.

 وجدير بالذكر أن هناك ما يقدر بنحو 300000 حالة جديدة من مرض لايم كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية ، والعلاج المعتاد هو دوكسيسيكلين أو مضاد حيوي بديل لبضعة أسابيع عادة ما يزيل العدوى لكن قد تظل الأعراض.

ومع ذلك ، فإن ما يقرب من 10% إلى 20% من المرضى يعانون من وجود أعراض مستمرة تشمل التعب وألم المفاصل وغالباً ما يطلق عليها "التهاب لايم المتواصل" أو "متلازمة لايم الاحقة" (PTLDS) التي يمكن أن تستمر في بعض الحالات لأشهر أو سنوات.

وأضاف الباحثون أن سبب هذه المتلازمة غير معروف، ولكن من المعروف أن ثقافات بكتيريا مرض لايم ، بوريليا بورجدورفيري ، يمكن أن تدخل مرحلة ما يسمى الطور الثابت حيث تنقسم العديد من الخلايا ببطء أو لا تنفصل على الإطلاق. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة