خالد صلاح : كنت على يقين من براءة مستشفى 57357 وسقوط المرجفين

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 01:31 م
خالد صلاح : كنت على يقين من براءة مستشفى 57357 وسقوط المرجفين الكاتب الصحفى خالد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح أنه كان واثقا من براءة مستشفى 57357 ، مما نسب اليها من اتهامات كيدية خلال الفترة الماضية منها المضاربة بأموال التبرعات فى البورصة أو إهدار هذه الأموال فى رواتب لأقارب كبار العاملين بالمستشفى،أو إجراء تجارب سريرية على المرضى، الأمر الذى فندته وزارة التضامن الاجتماعى فى تقرير شامل بعد تحقيقات مكثفة ومراجعة شاملة لكل مستندات المستشفى استغرق خمسة أشهر.
 
الدكتور شريف أبو النجا
 
وكتب خالد صلاح على تويتر قائلا : " كنت واثقاً من سقوط المرجفين الذين يلقون الاتهامات باطلاً على صرح بنته القلوب الشريفة قبل أن تبنيه التبرعات الصغيرة لملايين المصريين " .
 
وفى تعليق يحمل الكثير من الامتنان لجهود إدارة مستشفى 57357 ورئيس مجلس إدارتها الدكتور شريف أبو النجا ، قال خالد صلاح " ربنا يجعل عذاب الشهور الماضية فى ميزان حسنات شريف أبو النجا. شكراً يا شريف على عملك العظيم وصبرك الواثق".
 
 

وكانت وزارة التضامن قد أصدرت بيانا توضيحيا أمس الإثنين أعلنت فيه براءة مستشفى 57357 من جميع الاتهامات التى طالتها خلال الفترة الماضية ، و سلامة الموقف المالى والإدارى والفنى للمؤسسة ، فيما أكدت حرص الوزارة التام على استقلالية العمل الأهلى، وحرية إدارته والقيام بدوره باستقلال تام دون تدخل من الجهة الإدارية إلا بالقدر الذى يسمح به الدستور والقانون من أجل استمرار العمل الأهلى .

وأوضحت الوزارة أنها شكلت لجنة موسعة لجرد وفحص ومراجعة سجلات المستشفى ، وضمت هذه اللجنة 17 خبيرا متخصصا ويرأسها مستشار بدرجة وكيل مجلس الدولة وهو المستشار القانونى للوزارة، وممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات ووزارات التعليم العالى والبحث العلمى، والصحة والسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و استمر عمل اللجنة أكثر من (5) أشهر كاملة.
 
مستشفى 57357
 
 وقامت لجنة التضامن بفحص آلاف المستندات واستمعت إلي ما قررت الاستماع إليه من العاملين بكل من المؤسسة والمستشفي، كما تم تشكيل لجنة أخري لفحص أعمال الجمعية المصرية للتنمية الاجتماعية والثقافية، وجمعية المبادرة القومية ضد السرطان، نظرا لتلقيهما تبرعات لصالح مؤسسة (57357) ولكونهما مؤسسين لها 
 
 
وانتهت اللجان المشكلة من الوزارة إلى أن جميع الادعاءات ضد مستشفى 57357 ثبت عدم صحتها ، وأبرزها ،إجراء مسئولي المستشفي تجارب سريرية علي المرضي واستخدام المؤسسة أموال التبرعات للمضاربة فى البورصة وتجاوز نسبة المصروفات الإدارية عن النسبة المقررة قانونا.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

أستاذ خالد

لا تتسرع قى الحكم. محدش عرف يرد على اتهامات وحيد حامد و عنده الادله موثقه. مش معقول حد يدير مؤسسه خيريه و يصبح مليونير هو و عائلته من العدم فى سنوات بسيطه من فلوس التبرعات

عدد الردود 0

بواسطة:

نوال محمد احمد حسان

المغرضيين

يااستاذ خالد لاتصدقوا كلام المغرضيين الكذابيين وهما معروفين اعداء الوطن والنجاح الذى حققة هذا الصرح العملاق جزاهم اللة كل خير على جهودهم وتعاونهم وشفى اللة المرضى ورجعهم لاهاليهم بالصحة والعافية والقافلة تسير وال تعوى ودائما مصر الى الامام تحيا مصر ايضا جزاك اللة اللة كل الخير لحبك وخوفك على هذا الوطن العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

شكرا تعليق رقم ١

وأضيف أن للأستاذ عبد العاطي حامد تهمة للمستشفى تتمثل في المحسوبية وتعيين الأقارب في المناصب القيادية فكيف برأت اللجنة الموقرة ادارة المستشفى من هذه التهمة. ننثظر بفارغ صبر تعليق الكاتب الكبير على هذه الادعاءات وتفنيدها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة