أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد فيديو الرقص والبكينى.. منى البرنس تلتقى سفير إسرائيل بالقاهرة وتؤكد: "بدور على مصلحتى".. بلاغ للنائب العام ضدها.. وسياسيون: خائنة "واللى زيها مكانه مستشفى المجانين" وجلبت العار لنفسها وخطر على الأمن القومى

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 03:35 م
بعد فيديو الرقص والبكينى.. منى البرنس تلتقى سفير إسرائيل بالقاهرة وتؤكد: "بدور على مصلحتى".. بلاغ للنائب العام ضدها.. وسياسيون: خائنة "واللى زيها مكانه مستشفى المجانين" وجلبت العار لنفسها وخطر على الأمن القومى منى البرنس ولقائها مع السفير الاسرائيلى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتادت، منى البرنس، الأستاذه الجامعية المفصولة من جامعة قناة السويس، إثارة الجدل حولها فى مواقع السوشيال ميديا، من خلال عدة وقائع مختلفة، كان آخرها، إعلانها أنها التقت خلال الساعات الماضية بسفير إسرائيل، ديفيد جوفيرين، لتؤكد على أنها لا تبحث عن شهرة بل تبحث عن مصلحتها.

منى البرنس ولقائها مع السفير الاسرائيلى (4)

نشرت منى البرنس، صورة لها مع سفير إسرائيل ديفيد جوفيرين وهى تهديه نسخة من كتبها "أمريكا وجه القمر"، الأمر الذى تسبب فى إثارة حالة من الجدل الكبير عبر مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، عن سر هذا اللقاء الغريب، وهل تسعى إلى العمل فى الجامعات الإسرائيلية بعد فصلها من الجامعة، وشن العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى هجوما حادا عليها، متهمين إياها بالتخلى عن قوميتها العربية والقضية الفلسطينية، متسائلين عن كيفية ظهورها بهذا الشكل مع السفير الإسرائيلى.

منى البرنس ولقائها مع السفير الاسرائيلى (1)

وردت "البرنس" على الهجوم الذى نالته بالقول: "أنا لا بدور على شهرة ولا مريضة نفسيا ولا شايلة قضايا الكون على أكتافى.. أنا ببساطة بدور على مصلحتى".

وقائع اشتهرت بها منى البرنس خلال الفترة الأخيرة
 

تلك الصورة التى تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، لم تكن هى الأولى لـ"منى البرنس" المثيرة للجدل على مواقع "السوشيال ميديا" لفترة، حيث تعود شهرة منى البرنس من الأساس بالفيديو الراقص الذى نشرته لها على صفحتها على أغنية "ليه بيدارى كده" للمطربة روبى، ليتم بعد ذلك عزلها من جامعة السويس بعد تحويلها للتحقيق، حيث اعتبر البعض حينها أنه لا يجوز أن تقوم أستاذة جامعية بمثل ذلك المشهد.

منى البرنس ولقائها مع السفير الاسرائيلى (2)

ثم خرجت أيضا منى البرنس بوقائع شهيرة أخرى مثيره للجدل، مثل نشرها لصورة لها بـ"مايوه بكينى" على إحدى شواطىء "دهب"، وأيضا صورة آخرى لها بصحبة فتاتين من إسرائيل كانتا منذ عام 2017 والتى أعادت نشرها فى نوفمبر، وعلقت على هذه الصورة قائلة: "البنتين دول من إسرائيل.. قابلتهم عند أم سعد، ماكملوش 19 سنة، جايين سينا لوحدهم، خلصوا ثانوية عامة وداخلين الجيش 3 سنين وقرروا يقضوا إجازة قبل ما يدخلوا الجيش.. مش هقارن بقى بين عقليتهم وعقلية البنات اللى بيخلصوا ثانوية عامة ويجولنا الجامعة أو حتى اللى بيتخرجوا من الجامعة".

منى البرنس ولقائها مع السفير الاسرائيلى (3)

وحينها علقت قائلة: "ببص على الميموريز لقيت الصورة دى، بصيت على اللى عملوا شير وقريت شوية تعليقات، الحقيقة مش تعليقات ولا أفكار مجرد شتايم وشوية إنشاء ومحفوظات ملخصها الاسرائيليين بيقتلوا إخواتنا الفلسطينيين. فلقيت نفسى بفكر كده هو ايه مشكلة المصريين؟ الإسرائيليين بيقتلوا الفلسطينيين بأسلحة أمريكية، الفلسطينيين بيروحوا أمريكا عادى، وبريطانيا بتاعت وعد بلفور، أنا ماعنديش مشكلة والله بس مش قادرة استوعب الشيزوفرانيا اللى عند المصريين.. وإن الناس ما بتفكرش خالص قبل ما تشتم أو تردد شوية المحفوظات زى البغبغانات".

سمير صبرى يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد منى البرنس
 

وفى سياق واقعتها الجديدة، أعلن الدكتور سمير صبرى، المحامى، تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد منى البرنس بعد لقائها السفير الإسرائيلى، وما تداولته على صفحتها بموقع "فيس بوك" بشأن هذا اللقاء، لافتا إلى أنها اعتادت اتباع سلوك منحرف وشاذ عن الجميع.

واعتبر "صبرى"، هذا اللقاء ما هو إلا جريمة، وتعامل مع جهة أجنبية عدوه للعالم العربى ولمصر من الأساس حتى لو كان هناك اتفاقيه مبرمة، فهى لا صفة لها فى التطبيق الخاصة بها وهو تعامل مع جهة أجنبية دون ترخيص ويعرضها للمحاكمة الجنائية.

وفى نفس السياق، أثار ما فعلته منى البرنس، جدلا واسعا على مواقع السوشيال ميديا، وشن العديد من النشطاء هجوما حادا عليها متهمين إياها بالتخلى عن قوميتها العربية والقضية الفلسطينية.

فريده الشوباشى: اللى زيك مكانه مستشفى المجانين
 

استنكرت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، ما فعلته منى البرنس، متسائلة بأى صفة تلتقى بالسفير الإسرائيلى ولا يوجد مبرر لذلك، قائلة "أنا بشوف اللى بيتواصل مع إسرائيل فى إطار غير رسمى خيانة من الدرجه الأولى للوطن العربى".

وأضافت فريدة الشوباشى: عن أى مصلحة تتحدثين ومع من تكون مع السفير الإسرائيلى، وهى ضد الوطن العربى، ومن غير المقبول بالمرة التطبيع مع إسرائيل.. انتى سلوكك منحرف من زمان وتبحثين عن الشهره والشو الإعلامى دائما".

وطالبت فريدة الشوباشى بمحاسبة منى البرنس ومسائلتها عن لقاء سفير إسرائيل أو وضعها فى مستشفى المجانين

 

مصطفى بكرى: منى البرنس خطر على الأمن القومى
 

بينما قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه لا يظن مطلقا بعد هذه الوقائع أن منى البرنس بكامل قواها العقلية، لافتا إلى أنها دائما ما تسعى للفت النظر والانتباه لها بأى طريقة، ولابد أن يكون للدولة موقف ضدها.

وشدد مصطفى بكرى على أنه بذلك أصبحت منى البرنس خطرا على الأمن القومى، خاصة وأنها سبق وأن تمردت على الواقع الاجتماعى بطريقة مهينة بالفيديو الراقص الشهير، مؤكدا أن مقابلة سفير إسرائيل ما هى إلا جريمة طالما أنها بعيدة عن الموقف الرسمى فهى ما زالت دولة معادية لمصر والوطن العربى رغم وجود اتفاقيه مبرمة معها، مطالبا بتحريك دعوى جنائية لدى النيابة العامة، ضدها بعد ما أثارته.

نشوى الديب: اختارت لنفسها "العار" وخسارة فيها انتمائها لمصر
 

بينما اعتبرت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن أى مواطن يسعى للتطبيع مع العدو الصهيونى "خساره فيه أن يكون مصرى"، وذلك من ناحية الجانب الشعبى وليس السياسى فقط، لافتة إلى أن ذلك الأمر مرفوض لدى الشعب المصرى.

وشددت نشوى الديب على أنه حتى على اعتبار أن هناك اتفاقية مبرمة مع إسرائيل، إلا أنهم سيظلون أعدائنا ليوم الدين، ولذلك فإن لقاء السفير الإسرائيلى ما هو إلا خيانة وطنية، قائلة "دى خسارة فيها انتماءها لمصر.. أرادت لنفسها العار فمن غير مقبول أن تكون أستاذة جامعية تلتقى أحد الأطراف المعادية لمصر" .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

الزواج..الزواج

ياعم شفولها عريس..ضارب...وادفعوله قرشين.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

سيبوها ف حالها....فضلتم تنتقدوها على حياتها الخاصه حتى رفتت من الجامعه والان تريدون حبسها

😎..ولا عزاء للمزايدين على مصر..والذين يصطادون ف الماء العكر.....

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

اشتغالات

خلصنا من فستان رانيا يوسف حتدخلونا فى قصة جديدة مع منى البرنس , هو الموضوع اشتغالات ولا اية , عييشوا الناس فى شعارات لغاية مافاقوا على كارثة 67 فبلاش شعارات ومزايدات وهى حرة فى تصرفاتها طالما لم تخالف القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

هل أنتم لكم حرية فى التعامل مع أى شخصية فى العالم وممنوع على الشعب التعامل معه بأى صورة من الصور ؟

مصر لها علاقات مع اسرائيل والمقابلات مع السفير الاسرائيلى عادى بالنسبة لرجال الحكومة والسياسة حرام على الشعب !!!!!!!!!!!!!! انجلترا احتلت مصر وارتكبت جرائم كثيرة فى حق الشعب المصرى والعلاقات معها عادى جدا ........!!!!!!!!! وأمريكا واقفة مع اسرائيل وبتمدها بالسلاح ضد مصر والبلاد العربية ومع ذلك علاقتنا معاها عادى جدا !!!!!!!!!! بجد الكلام ده محتاج رد من الحكومة ورجال السياسة ........ هل أنتم لكم حرية فى التعامل مع أى شخصية فى العالم وممنوع على الشعب التعامل معه بأى صورة من الصور ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن ربيع

فين المشكلة أساسا

أرحمونا من الشعارات الفارغة دى والناس اللى بترفع قضايا للشهرة واحدة متصورة مع سفير دولة فى بلدك حصل أيه يعنى حانستخدم شماعة التطبيع دى لحد أمتى وعموما اللى خرب القضية الفلسطينية هما بعض قادة العرب والبعض من الفلسطينيين اللى تاجروا بالقضية على حساب الشعب الفلسطينى وعلى فكرة أحد قادة أسرائيل فى الخمسينيات وهو مائير أبا أيبان ترجم كتابى الأيام لطه حسين ويوميات نائب فى الأرياف لتوفيق الحكيم الى اللغة العبرية ولم يتهمه أحد بالخيانة

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

هى اتفه من يذكر اسمها طنشوها خالص فهى تريد ان تظهر كانها ضحية وتحقق مكاسب كبيرة

عاملوها معاملة الاطفال فلو انك عاتبته على حركة غلط عملها ها يعند ويكررها ولو طنشته ها يسكت لواحده فلا تهتموا بالامعات ولا تنشروا اى خبر عنهم ليكونوا فى مزبلة التاريخ من اوسخ ابوابه باب الخيانة والعمالة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المجانيين في نعيم

بلاش تودوها مستشفي المجانيين ....هما مش ناقصيين جنان هي مش عوزه تروح اسرائيل في مليون الف سلامه علي الاقل هاتريحنا من فيديوهاتا ....

عدد الردود 0

بواسطة:

sam

what is wrong with Media and people

I don't understand what is the issue. There was nothing wrong wit the Video she put on her own personal account dancing or being on the beach with swimwear. Even with being with the Israeli ambassador The problem we have so many people have nothing to do and empty brains and . sick .

عدد الردود 0

بواسطة:

حيرتونا معاكم

يا خوفى منك يا بدران --والله انا من الموازين المقلوبة قرفان

والمعنى فى بطن الشاعر--تحلفى لى أصدقك أشوف أمورك استعجب--حد فهم حاجة أكيد الكل فهمان--تحرم عليا كل شيئ وتحليها لنفسك وتقول انى غلطان

عدد الردود 0

بواسطة:

soad fahmy

منى البرنس خطر على الأمن القومى

أصبحت منى البرنس خطرا على الأمن القومى أن مقابلة سفير إسرائيل ما هى إلا جريمة طالما أنها بعيدة عن الموقف الرسمى فهى ما زالت دولة معادية لمصر والوطن العربى رغم وجود اتفاقيه مبرمة معها، مطالبا بتحريك دعوى جنائية لدى النيابة العامة، ضدها بعد ما أثارته ,أن أى مواطن يسعى للتطبيع مع العدو الصهيونى " ما هو إلا خيانة وطنية وخساره فيه أن يكون مصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة