اجتماع مثير لمجلس الجبلاية فى الظهور الأول للأعضاء الجدد.. ملفات مهمة على مائدة اتحاد الكرة.. شوبير يقترب من النائب.. التعهد الحكومى يحسم مصير أمم افريقيا 2019.. اعتماد لائحة شئون اللاعبين الجديدة

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 11:00 ص
اجتماع مثير لمجلس الجبلاية فى الظهور الأول للأعضاء الجدد.. ملفات مهمة على مائدة اتحاد الكرة.. شوبير يقترب من النائب.. التعهد الحكومى يحسم مصير أمم افريقيا 2019.. اعتماد لائحة شئون اللاعبين الجديدة مجلس ادارة اتحاد الكرة
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، ظهر اليوم، اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات المهمة فى أول اجتماع رسمى للثنائى الجديد أحمد شوبير ودينا الرفاعى بعد نجاحهما فى الانتخابات التكميلية التى أقيمت يوم 30 أكتوبر الماضى على حساب الثنائى عاصم مرشد وشيماء منصور.

 

1- شوبير يقترب من منصب النائب

يحسم اليوم مجلس الجبلاية أحد أهم الملفات المؤجلة منذ سنوات، وهى النائب الذى سيتم التصويت عليه حالة تقدم أكثر من شخص بالترشح، والأقرب حتى الآن هو فوز أحمد شوبير بها بعد الحصول على "موافقة" غالبية أعضاء المجلس بحكم العلاقة الوطيدة التى تجمع شوبير بمعظم أعضاء المجلس.

وكانت حالة من الانقسام سادت مجلس الجبلاية على مدار العامين الماضيين بسبب صراع بعض الأعضاء على رأسهم حازم الهوارى ومجدى عبد الغنى على مقعد نائب الجبلاية وهو الأمر الذى دفع البعض الى مساندة شوبير لغلق الملف نهائيا.

 

2- حسم ملف استضافة أمم أفريقيا 2019

فتح اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ملف ترشح استضافة بطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية كان 2019، والتى تم سحبها مؤخرًا من الكاميرون بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالالتزامات التى تعهدت بها الحكومة هناك، وذلك عقب الاجتماع الذى أقيم أمس الأول بين وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى ورئيس الجبلاية لمناقشة إمكانية استضافة مصر للحدث والتنافس مع دولتى المغرب وجنوب أفريقيا اللتين تسعيان إلى التنظيم.

ومنح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف الدول الراغبة فى التقدم بملفها مهلة شهرا للتقدم بملفها للعرض على اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقى، ووفقًا لمصدر مطلع داخل اتحاد الكرة فإن أبو ريدة أبلغ وزير الرياضة أن المغرب ترغب منذ فترة فى تعويض سحب تنظيمها للحدث السابق فى كان 2017 الذى حصلت عليه الجابون بعد تفشى فيروس الإيبولا بالإضافة إلى ترحيبه باستضافة البطولة وتقديم الملف حال موافقة الدولة على منح اتحاد الكرة التعهد الحكومى اللازم لاستضافة الحدث، وهو الأمر الذى وعد من خلاله وزير الرياضة بالعرض على مجلس الوزراء فى الاجتماع المقبل لحسم الملف نهائيًا، وتابع المصدر أن مجلس الإدارة سيضع ملف كان 2019 على مائدة الاجتماع لمناقشة مدى قدرته على الاستضافة وفق الظروف الحالية التى تمر بها الكرة المصرية، بالإضافة إلى إمكانية تشكيل لجنة داخلية من أعضاء المجلس وبعض مديرى الادارات لتجهيز ملف الاستضافة حال موافقة الحكومة على تنظيم البطولة وإن كان الأرجح هو ترك تنظيم البطولة للمغرب أو تنظيم مشترك معها.

 

3- التجهيز لأمم أفريقيا للكرة الشاطئية بشرم الشيخ

كما سيناقش الاتحاد تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية للكرة الشاطئية التى تستضيفها مصر الشهر الجارى بمدينة شرم الشيخ وبحث سبل استضافة السويسرى جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى، الذى رحب بالحضور فى ظل مساعيه للحصول على ثقة الاتحادات فى الظفر بانتخابه رئيسا لولاية جديدة للاتحاد الدولى فى الفترة المقبلة.

 

4- اعتماد لائحة شئون اللاعبين

يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، لائحة شئون اللاعبين الجديدة للموسم المقبل 2019 – 2020 خلال اجتماع المجلس، حيث أعد مجدى عبد الغنى عضو المجلس والمشرف على لجنة شئون اللاعبين لائحة جديدة، بالتنسيق مع أحمد مجاهد عضو المجلس ووليد العطار مدير اللجنة، تمهيداً لمناقشتها فى اجتماع المجلس، ومن المقرر إرسال اللائحة الجديدة إلى الأندية خلال شهر يناير المقبل عقب اعتماد بنودها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة