خالد صلاح

موجة طقس سيء تضرب البلاد.. عدم الاستقرار بالأحوال الجوية يستمر لـ 3 أيام.. الأرصاد: أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال والأتربة تمتد للقاهرة ولا سيول.. وتحذر: سحب رعدية على البحر المتوسط واضطراب الملاحة البحرية

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 06:00 م
موجة طقس سيء تضرب البلاد.. عدم الاستقرار بالأحوال الجوية يستمر لـ 3 أيام.. الأرصاد: أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال والأتربة تمتد للقاهرة ولا سيول.. وتحذر: سحب رعدية على البحر المتوسط واضطراب الملاحة البحرية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

تشهد محافظات مصر غدا الأربعاء حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تستمر على مدار 3 أيام، ومتوقع أن تنتهى مع نهاية يوم الجمعة المقبلة، وذلك بعد توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بتعرض أغلب الأنحاء لأمطار رعدية وغزيرة تؤثر على أغلب الأنحاء .

أمطار غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء
 

وعن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، فى ظل تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء والتى سيصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق من جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق، لافتا إلى أن الأمطار لن تصل لحد السيول.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ذروة موجة الطقس السئ ستكون يوم الخميس، لافتا إلى أنه مع نهاية يوم الجمعة المقبلة متوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية .

نصائح للمواطنين بالملابس الثقيلة
 

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السئ سيتخللها نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويكون الطقس مائل للبرودة نهارا بارد ليلا.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين باتخاذ كافة الاحتياطات خاصة المسافرين على الطرق وقائدى السيارات بتوخى الحذر من الأمطار والتأكد من فحص السيارات قبل السفر وإتباع تعليمات المرور، مناشدا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الأجواء وتجنب التعرض لنزلات البرد.

إنذار البحر المتوسط
 

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذارا بحريا خاص بالبحر الأبيض المتوسط، تزامنا مع موجة الطقس السئ، التى من المتوقع أن تضرب البلاد بداية من غدا الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل.

وحذرت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، فى بيان لها، من نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تتكاثر السحب الرعدية الممطرة، كما يؤدى تدهور الرؤية الأفقية.

طقس غدا الأربعاء بداية موجة عدم الاستقرار
 

وعن طقس غدا الأربعاء، فيتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة، تكون رعدية وغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة كما تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 20 والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 22 والصغرى 12، وأسوان العظمى 23 والصغرى 12 درجات.

طقس الخميس ذروة الموجة السيئة
 

أما عن طقس الخميس ذروة الموجة السيئة بالطقس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الخميس طقس غير مستقر حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وسيناء تكون رعدية وغزيرة أحيانا.

كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، كما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 والصغرى 15، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 والصغرى 14، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 والصغرى 16، وشمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 10 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 للعظمى 12 للصغرى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة