أكرم القصاص - علا الشافعي

معسكر مارس يحسم 5 تساؤلات حائرة فى رأس أجيرى.. صدارة المجموعة الأفريقية.. مصير الوجوه الجديدة.. بديل الننى وطارق حامد.. أزمة حراسة المرمى.. وملابس الفراعنة

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 11:00 ص
معسكر مارس يحسم 5 تساؤلات حائرة فى رأس أجيرى.. صدارة المجموعة الأفريقية.. مصير الوجوه الجديدة.. بديل الننى وطارق حامد.. أزمة حراسة المرمى.. وملابس الفراعنة المنتخب الوطنى واجيرى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يخوض المنتخب الوطنى الأول بقيادة خافيير أجيرى، معسكرا مغلقا فى الفترة من 18 حتى 26 مارس المقبل، وفقا للأجندة الدولية لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019.

وينتظر اتحاد الكرة تحديد نظيره فى النيجر موعد مباراة المنتخبين أحد أيام 22 أو 23 أو 24 مارس المقبل، على أن يخوض الفراعنة مباراة ودية أمام نيجيريا يوم 26 من نفس الشهر فى مدينة أسابا النيجيرية.

ويحسم معسكر الفراعنة فى شهر مارس المقبل العديد من التساؤلات الحائرة فى رأس أجيرى، خاصة وأنه سيكون المعسكر قبل الأخير استعدادا لأمم افريقيا 2019، حيث يخوض الفراعنة معسكرا لمدة 15 يوما قبل البطولة التى تقام فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبلين.

صدارة المجموعة الأفريقية

أول هذه التساؤلات، هو صدارة المجموعة العاشرة حيث يتنافس منتخب مصر مع نظيره التونسى على قمة المجموعة بعدما تساوى الفريقان فى عدد النقاط بعد الجولة الخامسة، برصيد 12 نقطة، وإن كان منتخب النسور يتفوق بفارق هدف وحيد عن الفراعنة وهو ما يمنحهم الصدارة.

ويرغب أجيرى فى تصدر المجموعة العاشرة، لتأكيد تفوقه على منتخب تونس بجانب منح دفعة معنوية كبيرة للفراعنة قبل أمم افريقيا وتوجيه إنذار قوى للمنافسين بأن منتخب مصر سيلعب على اللقب.

الوجوه الجديدة

كما يستغل أجيرى معسكر مارس المقبل من أجل منح الفرصة للوجوه الجديدة أمام النيجر ونيجيريا، على اعتبار أن هذا المعسكر هو الفرصة الأخيرة لهم قبل المعسكر الأخير الذى يسبق معسكر الاستعداد لأمم افريقيا.

ومن المقرر أن يضم أجيرى خلال المعسكر المقبل بعض الوجوه الجديدة مثل احمد الشيخ من الأهلى، ومصطفى محمد من طلائع الجيش، بجانب الأسماء التى ضمها من قبل مثل عمرو طارق وإسلام جابر وحسين الشحات وغيرهم.

بديل الننى وطارق حامد

تلقى أجيرى صدمة بعد مباراة تونس الأخيرة، وهى غياب محمد الننى وطارق حامد عن الفراعنة فى المعسكر المقبل وتحديدا فى مباراة النيجر بسبب حصولهما على الإنذار الثانى.

ويحسم أجيرى فى المعسكر المقبل بديل الننى وطارق حامد سواء سام مرسى أو عمرو السولية أو على غزال بجانب عمرو وردة الذى يدفع به أجيرى فى هذا المركز.

حراسة المرمى

ويعانى المنتخب مؤخرا من اهتزاز فى مركز حراسة المرمى، بعد ابتعاد محمد الشناوى حارس الاهلى عن المشاركة مع فريقه، وهو ما يجعله بعيدا عن حسابات أجيرى، وفى هذه الحالة سيكون جنش حارس الزمالك هو حارس الفراعنة أمام النيجر ونيجيريا، وبالتالى نفس الأمر فى أمم أفريقيا 2019.

الملابس

ويظهر منتخب مصر فى معسكر مارس بالقميص الجديد بعد انتهاء عقد الشركة الراعية السابقة لقميص المنتخب عقب المونديال، واقترب اتحاد الكرة من التعاقد مع شركة ألمانية جديدة وسيرتدى المنتخب القميص الجديد أمام النيجر ونيجيريا.

وكان المنتخب قد تعرض لأزمة بسبب الملابس مؤخرا بعد انتهاء عقد الشركة السابقة، وعدم وجود ملابس كافية لاستكمال المعسكرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة