صور.. العالم هذا الصباح.. وصول 67مهاجرا إلى مالطا بعد إنقاذهم من الغرق.. بكين تصدر تحذيرا من عاصفة ثلجية تضرب الصين.. توافد البرازيليين على الشواطئ احتفالا برأس السنة..ميركل تحث الألمان على توحيد صفوفهم فى 2019

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. وصول 67مهاجرا إلى مالطا بعد إنقاذهم من الغرق.. بكين تصدر تحذيرا من عاصفة ثلجية تضرب الصين.. توافد البرازيليين على الشواطئ احتفالا برأس السنة..ميركل تحث الألمان على توحيد صفوفهم فى 2019 العالم هذا الصباح
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت البحرية المالطية، أنها أنقذت 69 مهاجرا كانوا على متن قارب خشبى، والمهاجرون الذين تم إنقاذهم الأحد كانوا قد طلبوا المساعدة بعد انحراف القارب الخشبى على بعد 117 ميلاً بحريًا جنوب غرب مالطا.

فيما أصدرت السلطات الصينية، تحذيرا من عاصفة ثلجية فى أنحاء البلاد، مع الانخفاض الحاد فى درجات الحرارة الذى أدى إلى إغلاق بعض خطوط السكك الحديدية والطرق وإلغاء بعض الرحلات الجوية.

شهدت شواطئ البرازيل، احتفالات من نوع خاص من قبل أتباع ديانة إفريقية فى ليلة رأس السنة، عن طريق تقديم مجموعة من الهدايا والقرابين .

ولمزيد من التفاصيل:_

 وصول 67 مهاجرا إلى مالطا بعد إنقاذهم من الغرق
 

أعلنت البحرية المالطية، أنها أنقذت 69 مهاجرا كانوا على متن قارب خشبى، والمهاجرون الذين تم إنقاذهم الأحد كانوا قد طلبوا المساعدة بعد انحراف القارب الخشبى على بعد 117 ميلاً بحريًا جنوب غرب مالطا، وقالت البحرية فى بيان إنّ سفينة مالطية أُرسلت لإنقاذهم ونقلتهم إلى مالطا فى المساء، من دون أن تقدّم مزيدا من التفاصيل.

توازيا قالت منظمة "سى آي" الألمانية غير الحكومية مساء الأحد إنّ سفينتها "بروفيسور ألبريشت بنك" تلقّت إشارةً من حرس السواحل المالطيّة عن زورق يواجه صعوبات وعلى متنه 24 شخصا، وإنّ السفينة اتّجهت ليلاً إلى الموقع المحدّد. وهذه السفينة التى ترفع علم ألمانيا يوجد أصلاً على متنها 17 مهاجرا يتحدّرون جميعا من غرب إفريقيا وتم إنقاذهم صباح السبت قبالة ليبيا.

فى الوقت نفسه فإنّ السفينة "سي-ووتش 3" التى ترفع علم هولندا تُبحر منذ 22 ديسمبر وعلى متنها 32 مهاجرا يتحدرون من نيجيريا وليبيا وساحل العاج.

 

وصول 67 مهاجرا إلى مالطا (1)
 

 

وصول 67 مهاجرا إلى مالطا (2)
 

 

وصول 67 مهاجرا إلى مالطا (3)
 

 

وصول 67 مهاجرا إلى مالطا (4)

بكين تصدر تحذيرا من عاصفة ثلجية تضرب الصين

أصدرت السلطات الصينية، تحذيرا من عاصفة ثلجية فى أنحاء البلاد، الأحد مع الانخفاض الحاد فى درجات الحرارة الذى أدى إلى إغلاق بعض خطوط السكك الحديدية والطرق، وإلغاء بعض الرحلات الجوية.

وأطلق مركز الأرصاد الوطنى تحذيرا "باللون الأزرق" مع اقتراب عواصف ثلجية شديدة من مناطق فى أقاليم تشجيانغ وجيانغشى وآنهوى وهونان فى شرق وجنوب البلاد.

وتسببت درجات الحرارة التى تصل لمستوى التجمد، والثلوج الكثيفة فى تعطل خطوط السكك الحديدية التى تربط إقليم هونان فى الجنوب بمركزى التصنيع قوانغتشو وشنتشن.

وفى إقليم هوبى القريب، استيقظ عمال قطارات الأنفاق قبل الفجر لإزالة الثلوج أملا فى بقاء الخدمة مفتوحة خاصة فى ظل تعليق الرحلات الجوية بين مدينتى تشانغشا و ووهان صباح اليوم الأحد لكنها استؤنفت.

ووفقا للمركز فإن العاصفة ستضرب الكثير من المناطق، الأحد وغدا الاثنين قبل أن تهدأ مع بداية العام الجديد. والإنذار باللون الأزرق هو أول درجة على نظام التحذير المناخى المكون من أربعة ألوان.

عاصفة ثلجية تقترب من الصين (1)
عاصفة ثلجية تقترب من الصين 

 

عاصفة ثلجية تقترب من الصين (2)
عاصفة ثلجية تقترب من الصين

 

عاصفة ثلجية تقترب من الصين (3)
عاصفة ثلجية تقترب من الصين

توافد البرازيليين على الشواطئ احتفالا برأس السنة
 

شهدت شواطئ البرازيل، احتفالات من نوع خاص من قبل أتباع ديانة إفريقية فى ليلة رأس السنة، عن طريق تقديم مجموعة من الهدايا والقرابين إلى "إيمانجا"، إلهة البحر فى الديانة، على شواطئ كوباكابانا فى مدينة ريو دى جانيرو. 

وشهدت الشواطئ توافد عدد من الفتيات والأزوج والرجال لتقديم الهدايا إلى إلهة البحر كعادة نهاية كل عام، للتعبير عن شكرهم وامتنانهم للخير الذى قدمته لهم فى هذا العام، وطالبين البركة والمزيد من الخير فى العام المقبل.

ويرتدى أتباع ديانتى "كاندومبلي" و"أومباندا"، فى مثل هذا الوقت من كل عام، ملابس باللون الأبيض لتكريم ملكة البحر، من خلال الغناء والرقص حول تمثال لها على الشاطئ.

المحتشدون يقدمون الهدايا والزهور والرسائل ومنتجات التجميل إلى ملكة البحر، التى يعتقدون أنها تبارك حياتهم، ويعتبرون أنها الإله الراعى للصيادين.

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (4)
جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد
 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (12)

جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد

 
 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (2)
جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد

 

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (3)
جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد

 

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (5)
جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد

 

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (6)
احتفالات بالعام الجديد

 

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (7)
 احتفالات العام الجديد

 

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (8)
جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد

 

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (9)
 احتفالات العام الجديد فى شواطئ البراويل
 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (10)
جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد

 

 جميلات البرازيل على الشواطئ احتفالا بالعام الجديد (11)
 احتفالات بالعام الجديد 

ميركل تحث الألمان على توحيد صفوفهم فى 2019
 

أعلنت المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل، الإثنين أنّ من مصلحة ألمانيا أن تضطلع بمزيد من المسؤوليّات على المستوى العالمى، وذلك فى وقت تُواجه فيه تعدّدية الأطراف انتقادات منتظمة.

وفى خطابها السنوى لمناسبة العام الجديد، حذّرت ميركل من أنّه لا يُمكن حلّ التحدّيات العالميّة بما فى ذلك تغيّر المناخ والهجرة ومكافحة الإرهاب من جانب الدول التى تقوم بذلك بشكل منفرد.

وقالت فى كلمة ستُبثّ بالكامل فى وقت لاحق الإثنين "من أجل مصالحنا، نريد حلّ كلّ هذه المسائل، ويُمكننا أن نفعل ذلك على أفضل وجه عندما نأخذ فى الاعتبار مصالح الآخرين".

وأضافت "من أجل مصلحتنا، يجب أن نضطلع بمزيد من المسؤوليّات"، وبحسب المستشارة، فإنّ ألمانيا التى ستشغل مقعدًا غير دائم فى مجلس الأمن الدولى عامى 2019 و2020، ستقوم بحملة من أجل إيجاد "حلول عالميّة، كما تعهّدت ميركل بأن تزيد المساعدات الإنسانيّة والتنمويّة وكذلك ميزانيّة الدفاع.

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (1)
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

 

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (2)
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

 

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (3)
انجيلا ميركل المستشارة الألمانية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة