حصاد 2018.. بايرن ميونخ بين إنقاذ تاريخى من هاينكس.. وغموض مع كوفاتش

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 07:24 م
حصاد 2018.. بايرن ميونخ بين إنقاذ تاريخى من هاينكس.. وغموض مع كوفاتش بايرن ميونخ بطل الدورى الألمانى موسم 2017-2018
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الشهور الأولى من عام 2018 داخل بايرن ميونخ بحالة من التخبط للاستقرار على اسم المدير الفنى الذى سيخلف الإيطالى كارلو أنشيلوتى بعد إقالته فى 28 سبتمبر 2017 بسبب سوء النتائج التى حققها العملاق البافارى تحت قيادته.

وانقسمت الأصوات داخل مجلس إدارة بايرن ميونخ ما بين التعاقد مع مدرب جديد وإسناد المهمة مؤقتًا إلى يوب هاينكس المدرب التاريخى للعملاق الألمانى والذى حقق معه الثلاثية التاريخية فى 2013 والتتويج بلقب الدورى الألمانى وكأس الملك ودورى أبطال أوروبا.

فى هذا الإطار نرصد أبرز المحطات التى مر بها بايرن ميونخ فى عام 2018..

أنشيلوتى مدرب بايرن ميونخ السابق
أنشيلوتى مدرب بايرن ميونخ السابق

 

إقالة أنشيلوتى وتعيين المخضرم هاينكس

اتخذت إدارة بايرن ميونخ قرارًا بإقالة الإيطالى كارلو أنشيلوتى من تدريب العملاق البافارى بسبب سوء النتائج فى 28 سبتمبر 2017، وأجمعت الإدارة على تعيين يوب هاينكس المدرب المخضرم وصاحب الثلاثية التاريخية فى موسم 2012/2013.

هاينكس يقود بايرن ميونخ للتتويج بالدورى الألمانى
هاينكس يقود بايرن ميونخ للتتويج بالدورى الألمانى

 

انتفاضة محلية وأوروبية تحت قيادة هاينكس

ارتقى أداء البايرن بصورة ملحوظة مع هاينكس وبدأ الجميع يشعر بالأمان معه بعيدًا عن الاستمرار فى مسلسل السقوط الذى بدأه أنشيلوتى، واستطاع المدرب المخضرم إنهاء مسابقة الدورى الألمانى برصيد 84 نقطة بفارق 21 نقطة عن أقرب منافسيه شالكة الوصيف برصيد 63 نقطة، والتتويج باللقب للمرة السادسة على التوالى.

وعلى الجانب الأوروبى، نجح هاينكس فى قيادة بايرن ميونخ إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا ومواجهة ريال مدريد لكن كان فى حاجة إلى هدف واحد على ملعبه لإقصاء الملكى، حيث خسر بنتيجة 1-2 فى سانتياجو برنابيو والتعادل بملعب إليانز أرينا 2/2 ليودع البطولة.

هاينكس ولاعبى بايرن ميونخ بعد خسارة كأس ألمانيا
هاينكس ولاعبى بايرن ميونخ بعد خسارة كأس ألمانيا

 

خسارة كأس ألمانيا ضد فرانكفورت

تعرض بايرن ميونخ تحت قيادة يوب هاينكس إلى خسارة مفاجئة ضد فرانكفورت بنتيجة 1-3 فى نهائى كأس ألمانيا وضياع اللقب خلال المباراة التى جمعت الطرفين على الملعب الأولمبى ببرلين 19 مايو 2018، ليفشل هاينكس فى الجمع بين ثنائية الدورى والكأس.

هاينكس وكوفاتش
هاينكس وكوفاتش

 

تعيين كوفاتش ورحيل هاينكس

بعيدًا عن خسارة كأس ألمانيا أمام فرانكفورت، كان هناك اتفاق مسبق بين يوب هاينكس وإدارة بايرن ميونخ بتولى المهمة التدريبية خلفًا للإيطالى كارلو أنشيلوتى حتى نهاية الموسم رافضًا الاستمرار فى هذا لموسم جديد، وعقب الهزيمة ضد فرانكفورت وفقدان لقب الكأس تم تعيين نيكو كوفاتش مدربًا جديدًا فى 1 يوليو 2018.

بايرن ميونخ بطل السوبر الألمانى تحت قيادة كوفاتش
بايرن ميونخ بطل السوبر الألمانى تحت قيادة كوفاتش

 

بطولة أولى للكرواتى كوفاتش
 

بدأ الكرواتى نيكو كوفاتش مهمته التدريبية مع بايرن ميونخ فى الموسم الجديد بالثأر من فرانكفورت والفوز عليه بخماسية نظيفة والحصول على لقب كأس السوبر الألمانى، حيث ان الأخير كان قد هزم البافارى بنتيجة 1-3 والفوز بلقب كأس ألمانيا.

موسم محلى بين الإستقرار والتخبط مع كوفاتش 
 

قدم كوفاتش أوراق اعتماده إلى إدارة البايرن والجماهير بتفوق محلى واعتلاء صدارة الترتيب لعدد من الجولات ثم بدأ السقوط وتذبذب النتائج حتى فقدان الصدارة لصالح المنافس التقليدى بوروسيا دورتموند الذى يحتل الصدارة برصيد 42 نقطة بفارق 6 نقاط عن البافارى صاحب الوصافة برصيد 36 نقطة وذلك بعد خوض 17 جولة من مسابقة البوندزليجا وهو ما أنهى به الفريق عام 2018.

أمل أوروبى 
 

 

بالرغم من تذبذب نتائج بايرن ميونخ فى الدورى الألمانى وفقدان الصدارة تحت قيادة كوفاتش إلا أنه استطاع أن يقود الفريق إلى دور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا هذا الموسم ويضرب موعدًا مع ليفربول الإنجليزى فى فبراير المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة