بالأرقام.. حصاد الدور الأول من الدورى السعودى

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 01:36 ص
بالأرقام.. حصاد الدور الأول من الدورى السعودى فريق الهلال
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت منافسات الدور الأول من الدوري السعودى للمحترفين لموسم 2018 – 2019، مع نهاية مباريات الجولة 15 من المسابقة بتعادل مثير بين الهلال ومضيفه التعاون بنتيجة 2 – 2.

وتصدر الهلال حامل لقب الدوري السعودى فى أخر عامين، جدول ترتيب البطولة مع نهاية الدور الأول برصيد 36 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه فريق النصر 33 نقطة، وكانت المفاجأة احتلال فريق الاتحاد المركز قبل الأخير بالتساوى مع أحد صاحب المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

ترتيب الدوري السعودي
ترتيب الدوري السعودي

 

ويعد فريق الهلال الأكثر تسجيلا فى الدور الأول من البطولة برصيد 34 هدفا بمعدل 2.27 هدف فى المباراة الواحدة، بينما الأقل هو فريق أحد الذى سجل 8 أهداف فقط.

افضل هجوم فى الدوري السعودي
افضل هجوم فى الدوري السعودي

 

وجاء فريق الشباب صاحب أقوى دفاع، إذ تلقت شباكه 10 أهداف، بينما يعد فريق الاتحاد أضعف دفاع فى البطولة من خلال تلقيه 32 هدفا بمعدل 2.13 هدف فى المباراة الواحدة.

أفضل دفاع فى الدوري السعودي
أفضل دفاع فى الدوري السعودي

 

وتصدر المهاجم الفرنسي الخطير بافتيمبى جوميز لاعب فريق الهلال صدارة هدافى المسابقة برصيد 12 هدفا متفوقا على الثنائي عمر السومة نجم الأهلى ولياندر توامبا مهاجم التعاون أصحاب الـ 11 هدفا.  

ترتيب هدافى الدوري السعودي
ترتيب هدافى الدوري السعودي

 

جدير بالذكر أن منافسات الدوري السعودي سوف تتوقف نظرا لمشاركة المنتخب السعودي فى بطولة أمم أسيا 2019، التى تنطلق بداية من الخامس من شهر يناير حتى الأول من شهر فبراير المقبل.    

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة