أكرم القصاص - علا الشافعي

أخطر 10 آباء فى 2018.. أحدهم تخلص من أسرته بالكامل فى الرحاب.. وسائق ذبح زوجته وسمم أبناءه.. جزار يعذب نجله حتى الموت.. وآخر قتل ابنته بسبب 200 جنيه.. ومذبحة الشروق أكثر ما أثار الجدل العام الماضى

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 05:00 ص
أخطر 10 آباء فى 2018.. أحدهم تخلص من أسرته بالكامل فى الرحاب.. وسائق ذبح زوجته وسمم أبناءه.. جزار يعذب نجله حتى الموت.. وآخر قتل ابنته بسبب 200 جنيه.. ومذبحة الشروق أكثر ما أثار الجدل العام الماضى حادث الرحاب
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن عام 2018 هادئًا بالقدر الكافى، داخل أروقة المحاكم والنيابات، فقد شهد هذا العام العديد من القضايا التى شغلت الرأى العام، خاصة بعدما احتل الآباء والأمهات الجزء الأكبر منها.

وشملت أبرز القضايا التى شغل فيها الآباء والأمهات شخصية البطل القاتل أو المحرض على القتل "قضية مقتل طالب الرحاب، وقضية أطفال المريوطية، وقضية أطفال ميت سلسيل، ومذبحة الرحاب والشروق".

72693-المته-بذبح-زوجته-وأبنائه-بالشروق (1)
 المتهم بذبحزوجتهوأبنائه بالشروق 

 

" مذبحة الرحاب"

 

تخلص رجل أعمال من أسرته بالكامل، ثم أطلق الرصاص على نفسه وانتحر بمنطقة الرحاب، وانتهت التقارير الطبية لعدم وجود شبهة جنائية وأن التصور الخاص بوقوع الجريمة يشير إلى قيام رجل الأعمال عماد سعد بقتل أسرته ثم أطلق على نفسه ثلاثة طلقات كانت الأولى والثانية غير قاتلة، بينما تسببت الطبقة الثالثة فى وفاته بعد اختراقها الجمجمة .

 

سائق يذبح زوجته ويدس السم لأبنائه

 

شهدت قرية شرمساح، التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط، حادثا أليما، حيث استيقظ أهالى القرية، على جريمة قتل بشعة، بطلها سائق «توك توك».

ورجحت التحريات وجود خلافات بين الزوجين بسبب تعاطى الزوج للمواد المخدرة وحاجته الدائمة للمال، ورفض الزوجة لسلوكه، وعقب القبض على الزوج، انتحر قبل مثوله أمام النيابة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 قتل ابنته
قتل ابنته

 

 

جزار يعذب نجله حتى الموت

 

اعترف طفل بالبحيرة «7 سنوات» على والده الجزار، بقيامه بالاعتداء عليه وشقيقه الآخر بالضرب، وقيام الأب بربط شقيقه في السقف وضربه بـ«خرطوم»، مما أدى لوفاة شقيقه الأكبر، ليُكذب الابن ادعاء الأب في مستشفى كفر الدوار العام، بعدما حمله للمستشفى جثة هامدة، بوفاة نجله نتيجة سقوطه من بلكونة المنزل.

قتل الأباء
قتل الأباء

 

أستاذ جامعى يؤدب نجله حتى الموت بسبب 400 جنيه

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط القبض على أستاذ جامعى بكلية طب الأزهر فرع دمياط ووجهت له وزوجته الطبيبة تهمة قتل نجله 14 سنة بالصف الثانى الإعدادى، وتبين أن الضحية استولى على مبلغ 400 جنيه و2  جنيه ذهب وسبيكة ذهبية، وأراد والده تأديبه فتعدى عليه بالضرب بخرطوم غسيل هو ونجليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

16309-نجل-مرسى-أبو-العباس-بصحبة-أسرته-قبل-الحادثة
  نجل مرسى أبو العباس بصحبة أسرته قبل الحادثة
 

"مرسي أبو العباس"

بينما شهد حى "بولاق الدكرور" جريمة بشعة بطلها نجل الفنان "مرسى أبو العباس"، والذي قام بقتل زوجته وأبنائه.

وذكر فى تحقيقات النيابة، أنه أخبر زوجته قبل الحادث بـ4 أيام عن تفكيره في الانتحار بسبب الظروف التى يمر بها، لكنها طمأنته وهدأت من روعه قائلة له: «إحنا عايشين أحسن عيشة وربنا كارمنا والدنيا تمام وبناتك في أحسن مدارس».

وأكد المتهم أنه عقد العزم بعدها على قتل زوجته ونجلتيه، وبعدما انتهى من فعلته استقر على أن يختلق واقعة السرقة لإبعاد الشبهات عنه، وأنه يعيش حياته بصورة طبيعية ويدعو الله أن يغفر له فعلته، مضيفًا أنه كان ينوي الانتحار حال كشف جريمته.

52456-ضحايا-مذبحة-الراحب
 ضحايا مذبحة الراحب

 

"مذبحة الشروق"

فى التاسع من شهر سبتمبر الماضى، شهدت مدينة الشروق واقعة مأساوية بكل المقاييس، بعدما أنهى أب حياة زوجته وأبنائه الأربعة ذبحًا، وفصل رؤوسهم عن أجسادهم، بعد تخديرهم ببث مادة المنوم فى وجبة العشاء.

تلقى قسم شرطة الشروق، بلاغًا يفيد بانبعاث رائحة كريهة من أحد المساكن، على الفور توجهت قوة أمنية مكبرة، وتم العثور على 5 جثث لأم وأبنائها تم فصل رؤساهم عن أجسادهم بطريقة بشعة.

ونجحت قوات الأمن فى القبض على "كرم.م" المتهم بذبح زوجته وأبنائه بمدينة الشروق، أثناء استقلاله قطارًا متجهًا لمسقط رأسه بسوهاج.

 

واعترف المتهم بقتل زوجته "منال" وأطفاله الأربعة، لشكه في سلوك زوجته، موضحًا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين، وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، مؤكدًا أن زوجته هى من توسطت له بالعمل عند "عودة"، مضيفًا خلال التحقيقات، أنه شك في سلوك زوجته، لعدم معرفته مصدر الأموال التى كانت بحوزتها، خاصة أنها تتقاضى 400 جنيه فقط من عملها كخادمة، مستطردًا: "منذ 4 أشهر قررت تطليق المجنى عليها بعد مشاجرة كبيرة نشبت بيننا، بعد ما لقيت كرتونه فيها 4500 جنيه تحت السريرعندى، وهى قالتلى إنهم بتوع الجيران، من وقتها وأنا بشك فيها، لحد ما عرفت أنها بتخونى، لما عرفت إن "عودة " بييجى البيت وأنا مش موجود".

22214-الأب-بصحبة-أبنائه-قبل-التخلص-منهم
 الأب بصحبة أبنائه قبل التخلص منهم

 

مواطن يلقى أطفاله الثلاثة بالنيل وينتحر

 

تخلص حداد من حياته، بإلقاء نفسه وأبنائه الثلاثة فى النيل، وذلك لمروره بأزمة نفسية نتيجة الخلافات الأسرية بسبب رفض زوجته العودة له عقب انفصاله عنه، وتم انتشال جثة الأب وأبنائه، ونقل الجثث إلى المستشفى و حرر محضر بالواقعة.

وتبين أن الأب يدعى عيد أحمد عبد الجواد عاما  43 سنة من أهالى منطقة السلام، أقدم على الانتحار بسبب رفض زوجته العودة له مرة آخرى عقب الانفصال عنه، فقرر على إثر هذه الخلافات التخلص من حياته ومعه أبنائه، بإلقائهم فى النيل، وإلقاء نفسه بعدهم، وعثر على جثته مرتديا بنطلون وتيشرت أسود أمام مقر المسطحات بإمبابة.

وتبين أن الأطفال المجنى عليهم هم كل من " محمد" 8 سنوات، تم العثور عليه أمام مقر شركة الكهرباء بمنطقة الوراق، كما عثر على جثة "ملك" 7 سنوات أسفل كوبرى الساحل، و"عمرو" 10 سنوات بمنطقة الساحل، وعلى الفور تم نقل الجثث إلى المشرحة لتوقيع الكشف الطبى عليهم.

تعذيب طفل
تعذيب طفل

 

أب يتخلص من طفليه بالدقهلية

في محافظة الدقهلية تخلص أب من طفليه، بإلقاءهما في النيل، قالت التحريات إنه اعتاد تعاطي المخدرات، وبعد القبض عليه ضبط خطاب أثناء كان من المفترض أن يسلمه المتهم لأسرته ورد فيه اعترافه لهم بقتل أبنائه، وسطر الخطاب بخط يد محمود نظمى، وتم ضبطه والتحفظ عليه.

 

وتم إحالة المتهم لمحاكمة، حيث استعرضت النيابة العامة فى جلسة محاكمة المتهم شهادات شهود الإثبات التى كشفت أن المتهم كان مع طفليه وقت الحادث وأنه قام بارتكاب الجريمة.

88150-طالب-الرحاب-والجناة
 طالب الرحاب والجناة

 

مقتل طالب الرحاب

تورط رجل أعمال فى قتل خطيب ابنته بمساعدتها وآخرين بعدما كشف تورطه فى قضايا تزوير ومخدرات، المتهمون دفنوا جثة الشاب الضحية داخل حفرة بشقة سكنية بمنطقة الرحاب، وبعد فترة وجيزة توصلت أجهزة الأمن لهوية الجناة، وتمكنت من ضبطهم، وبعد التحقيق معهم واعترافوا تفصيليًا بالواقعة أحيلوا لمحكمة الجنايات.

 

أب يقتل ابنته ويطعن زوجته بسبب رفض الأخيرة إقراضه 200 جنيه

 

شهدت منطقة دار السلام جريمة قتل بشعة، بان انهى اب حياة ابنته بتسديد طعنة نافذة لها بالصدر تسببت فى وفاتها، عقب محاولتها فُض مشاجرته مع والدتها بسبب رفضها إقراضه مبلغ 200 جنيه وهو ما دفعه لطعن زوجته بالسكين، وأثناء محاولة ابنتهما فُض المشاجرة سدد لها طعنة أودت بحياتها، فتم ضبطه، وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

 

أستاذ اجتماع: التنشئة الاجتماعية الغير المتوازنة سبب الجرائم

 

ويقول الدكتور مصطفى عوض أستاذ علم الاجتماع والأنثروبيجيا بمعهد البيئة جامعة عين شمس، أن الضغوط الاقتصادية والغلاء سبب رئيسى فى حدوث انفجار للأب ينتج عنه التشاجر بصفة مستمرة وربما يصل إلى القتل، بالإضافة إلى سوء الحالة النفسية من اليأس الشديد والإحباط لعدم القدرة على حل المشكلات، وكذلك فإن التنشئة الاجتماعية الغير المتوازنة، تتسبب فى عدم وجود توازن نفسى ويترتب عليها أن الأب يلجأ إلى الضرب أو التأديب معتقدا أنها الأنسب والحل،  وسبب انتشار الظاهرة هو عدم القدرة على التحمل بسبب الماديات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة