أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد إبراهيم

2018.. حصاد عام من الإنجازات والمعجزات

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 08:05 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وينقضى عام 2018.. ويبزغ فجر سنة جديدة 2019، نتمنى من قلوبنا أن تكون خيرًا وأمانًا وانتصارًا ونجاحًا وتفوقًا لمصرنا الغالية، أيقونة الأمم ورمانة ميزان المنطقة والعالم.
 
لم يكن عام 2018 عاديًا، بل كان عامًا استثنائيًا بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، وإذا نظرنا إلى عدد ونوعية الإنجازات التى تحققت فى مصر، لن نصدق أن كل تلك المشروعات العملاقة والإنشاءات الضخمة فى كافة المجالات وفى جميع ربوع مصر قد تمت فى عام احد فقط وبأيدى مصرية بما يشبه المعجزات، وسنتأكد أن وراء كل تلك النجاحات الكبيرة والباهرة حكومة رشيدة تكنوقراط على رأسها المهندس مصطفى مدبولى، تقدس العمل وتبذل جل جهدها لإنجاح ماتخطط له، حكومة لاتألو جهدا لفرض مصر على خريطة العالم، وتوطيد علاقات التعاون والتكامل الاقتصادى والسياسى لها مع كافة الأطياف السياسية، وتسابق الزمن لتنفيذ خطط العبور بمصر إلى المستقبل الزاهر، وتوفير الرفاهية المجتمعية لأبناء الشعب. 
 
كثيرة هى الوثبات الاقتصادية والإنشائية فى كافة المجالات التى تمت فى 2018، فمثلا تأتى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة درة المشروعات والتى ستكون انطلاقة مصر إلى المستقبل باحتوائها على القرية الذكية أو المدينة الثقافية العالمية والنهر الأخضر والحى السكنى والمسجد الأكبر فى الشرق الأوسط والكنيسة الكبرى.
 
كما انطلقت بشائر الخير فى اكتشافات الغاز والبترول، والتى ستجعل مصر فى 2019 تكتفى ذاتيا من الغاز، بل وستكون مركزا لتصدير الغاز إلى أوروبا، وأيضا افتتاح المزارع السمكية، وإنشاء مدينة الأثاث ومدينة الغلال بدمياط، وإنشاء العديد من المدن السكنية وتوزيع آلاف الوحدات السكنية، وهو ما أدى إلى حل جذرى لمشكلة الإسكان التى كانت مستعصية لعقود طويلة، والمشروعات الطموحة فى محور قناة السويس.
 
أما فى مجال التعليم، فيقود طارق شوقى ثورة كبيرة فى تطوير التعليم والاستثمار فيه حيث أن تطوير التعليم يؤهل الطلاب والخريجين للمستقبل ويقود مصر إلى مصاف الدول العظمى.
 
وشهد عام 2018 صدور 4 قوانين اقتصادية، بجانب تعديل بعض لوائح القوانين وقرارات رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مما دعم بيئة الاستثمار بشكل كبير، والاستثمار هو وقود القاطرة التى تقود الدول نحو الوصول إلى أهدافها فى توفير رغد العيش لمواطنيها.
 
وفى قطاع الكهرباء كانت الإنجازات كبيرة حيث وصلت نسبة إتاحة الكهرباء فى مصر إلى%100، وتم إنشاء 12 محطة توليد وتركيب 1.8 مليون عداد مسبوق الدفع و3 محطات دورة مركبة عملاقة ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية لتوفير 14.4 ألف ميجاوات.
وأما الطرق فقد بلغ مجموع أطوال الطرق المنفذة خلال العام والتى نفذتها كل من وزارة النقل، والهيئة الهندسية حوالى ‏2619 كم، وهو رقم كبير جدًا ونجاح آخر كبير.
 
هذه بعض الإنجازات أو المعجزات التى تمت فى عامٍ واحدٍ فقط 2018، والتى يثبت أن مصر قد خرجت من عنق الزجاجة، وأن المارد المصرى سينطلق فى كل المجالات ليرسخ وضع مصر على خريطة الدول الكبرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة