أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير الأوقاف من أسيوط: حلاوة القرآن نتذوقه من حلاوة اللغة العربية

الأحد، 30 ديسمبر 2018 12:41 م
صور.. وزير الأوقاف من أسيوط: حلاوة القرآن نتذوقه من حلاوة اللغة العربية جانب من زيارة وزير الأوقاف لأسيوط
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن القرآن الكريم هو معجزة الرسول صلى الله عليه وسلم، ليخاطب العرب بلغتهم التى يتحدثونها وذلك لأن كل نبى يبعثه الله عز وجل تكون له معجزات؛ مشيرا إلى أهمية تعظيم اللغة العربية وإتساعها خاصة وأن فهم القرآن والسنة لا يأتى إلا بتعلم اللغة العربية ، مضيفا أن اللغة العربية تساهم فى الحضارة والعلم، فتوحد اللغة يتوحد معها الفكر والهوية وعلينا أن نتمسك بها، فحلاوة القرآن نتذوقه من حلاوة اللغة العربية.

 

جاء ذلك خلال فاعليات احتفال مركز اللغة العربية بجامعة أسيوط باليوم العالمى للغة العربية بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة والدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور شحاتة غريب شلقامى نائبه لشئون التعليم والطلاب والشيخ عاصم قبيصى وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة ولفيف من الأئمة وقيادات الدعوة بأسيوط.

 

وأشار جمعة، إلى أن التراث العربى النقدى يحتوى على ما يتثق مع قيمنا وحضارتنا ويشكل درع حصينا لهوايتنا العربية، فى مواجهة الناقدين الحديثيين، فاللغة العربية حيه بأبنائها وبحفظ الله لكتابه.

 

ومن جانبه، قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إن اللغة العربية هى واحدة من اللغات العالمية وبحسب الأمم المتحدة السادسة ويبلغ عدد المتحدثين بها 422 مليون نسمة ومعظمهم بالدول العربية، كما عمل الدستور المصرى فى مادته السادسة أن اللغة العربى هى اللغة الأم لجمهورية مصر العربية وتوجت الأمم المتحدة اللغة العربية بتخصيص يوم الثامن عشر من ديسمبر من كل عام للاحتفال باللغة العربية.

 

وأشار نورالدين، إلى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لبناء الإنسان والجيل الجديد، مشيدا بدور وزارتى التربية والتعليم والأوقاف بمواجهة الأمية، حيث أن نسبة الأمية تقترب من رقم مخيف ولكن وزارتى الأوقاف والتربية والتعليم اقامت بفصول بالمساجد والفصول المجتمعية للقضاء على الأمية.

وقال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إن المؤتمر يأتى تأكيدا على دور الجامعة فى تشجيع مختلف الأنشطة الأدبية والثقافية والفكرية، لما لها من تأثيرا كبير فى بناء وتكوين شخصية الإنسان وتنمية المهارات الإبداعية والإدراكية.

 

وأكد الدكتور محمد الطيب مدير مركز اللغة العربية بالجامعة، على أن اليوم يهدف إلى الاحتفال باللغة العربية وإعلاء قيمتها ومناشدة الأجيال بالتمسك بها باعتبارها إحدى اللغات الرسمية العالمية، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا فى العالم.

 

فيما أوضحت الدكتورة أسماء عبد الرحمن المشرف على نادى الأدب المركزى، أنه من المقرر أن يشتمل اليوم على جلسة أمسية شعرية إلى جانب أوبريت " العربية تنعى نفسها " لحافظ إبراهيم والذى يؤديه طلاب نادى الأدب المركزى بالجامعة بالإضافة إلى حفل موسيقى لطلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية لعدد من القصائد العربية.

 

وعلى هامش المؤتمر تفقد وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط معرض الخط العربى والذى ينظمه طلاب كلية التربية النوعية وذلك ضمن الأنشطة الطلابية المشاركة فى احتفالات اليوم العالمى للغة العربية.

 

كما من المقرر أن يعقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، لقاءً مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بحضور عدد من الأئمة المتميزين والشيخ عاصم قبيصى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، لبحث تجديد الخطاب الدينى وذلك على هامش زيارته للمحافظة لحضور فعاليات اليوم العالمى للغة العربية بجامعة أسيوط، ويعقبه افتتاح أحد المساجد بمدينة أسيوطـ، ولقاء مع رجال الدين الإسلامى والمسيحي.

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (1)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (2)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 
 
 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (3)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (4)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (5)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (6)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (7)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (8)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (9)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 

 

 زيارة وزير الأوقاف لأسيوط (10)
زيارة وزير الأوقاف لأسيوط 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة