صور.. حرب سوريا وإعصار "مانغخوت" فى هونج كونج أبرز أحداث 2018

الأحد، 30 ديسمبر 2018 07:00 ص
صور.. حرب سوريا وإعصار "مانغخوت" فى هونج كونج أبرز أحداث 2018 طفل سورى داخل حقيبة والده
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية تقريرا مصورا لأشهر الأحداث والمواقف والصور التى مرت فى عام 2018.

1- صورة لطفل نائم داخل حقيبة فى قرية بيت سوا فى سوريا، وذلك أثناء إجلاء بعض المدنيين من مدينة حرستا فى منطقة جوتا الشرقية، بعد التوصل إلى اتفاق بين المتمردين والسلطات ، حتى غادروا إلى شمال سوريا، وخلفت الحرب السورية التى بدأت منذ 8 سنوات أكثر من 500 ألف قتيل.

1 (2)
 

2- صورة لمقتل وإصابة صحفيين أفغان بعد انفجار ثانى فى 30 إبريل فى أفغانستان،على أيدى تنظيم داعش الارهابى، وتلك الهجمات المزدوجة أنهت حياة 25 شخصا، منهم 9 صحفيين.

2 (2)
 

3-صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الامريكى دونالد ترامب جنبا الى جنب مع زعماء G7  فى اجتماع فى تشارليفويكس بكندا.

3 (1)
 
وفشل اجتماع الدول الصناعية الأكثر تطورا فى العالم فى كندا فى إطار مجموعة السبع فى محاولة الحد من التوترات بين الدول الأعضاء، وتم الاتفاق على نص مشترك لمحاولة تجنب التصعيد الحمائى من قبل الانعزال فى الولايات المتحدة، لكن ترامب رفض فى وقت لاحق التوقيع عليه بسبب صراع مع رئيس الوزراء الكندى جوستين ترودو.
 

4-  صورة لضحية بركان فويغو بعد يوم واحد من إندلاع الانفجار فى سان ميجيل لوس لوتيس، بجواتيمالا، حيث ثار بركان فويغو فى 3 يونيو ، مما أسفر عن مقتل 192 شخصا وفقدان 236 شخصا، ووفقا لأحدث البيانات المقدمة فى نوفمبر فقد دفنت أربع قرى مجاورة تحت ثوران البركان القوى الذى ترك صورا للناس محترقة بالكامل تحت الرماد.

4
 

5-  صورة توضح مدى السعادة بعد العثور على 4 أطفال من الـ 12 المفقودين ف كهف ثام لوانغ فى تايلاند.

ففى 6 يونيو ، فقد 12 طفلا من فريق كرة القدم ومدربهم دال كهف ثام لوانغ فى شمال تايلاند لمدة 17 يوما إلى أن تم انقاذهم، وتسببت عاصفة مفاجئة فى فيضان المياه وغمرت جزءا من الأنفاق فى طريق الخروج ، وعزلت المجموعة فى الكهف، وفى النهاية تمكن فريق كبير من الجنود والغواصين والمتطوعين من إنقاذهم أحياء.

5

6- طفلة هندية تبلغ من العمر عامين تبكى عندما يحتجز والدتها بالقرب من الحدود بين الولايات المتحدة الأميكية والمكسيك فى ماك ألين بولاية تكساس.

6

وسياسة "عدم التسامح" لإدارة الرئيس الامريكى دونالد ترامب تجاه المهاجرين غير الشرعيين فصلت ما لا يقل عن 2500 طفل من آبائهم فى يونيو .

7-   تعمل منظمة Proactiva Open Arms وهى منظمة غير حكومية على إنقاذ آلاف الأشخاص لسنوات عديدة أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط بحثا عن حياة أفضل فى القارة الاوروبية ، وفى مارس ، استولت إيطاليا على زورق المنظمة غير الحكومية متهما اياها بتفضيل الهجرة غير النظامية ، ولكن بعد شهراصدرت العدالة الايطالية السفينة، التى يمكن تستمر فى عمليات الانقاذ، رغم أن التحقيقات التى يجريها المدعى العام لا تزال مفتوحة ، ووفقا للجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين  فقد مات هذا العام ما لا يقل عن 2200 شخص فى البحر المتوسط.

7
 

8-  صورة توضح الأضرار المادية الناجمة عن إعصار مانغخوت فى هونج كونج يوم 17 سبتمبر ، والذى أسفر عن ما لايقل عن 200 شخص وصور الدمار الثقيل.

8

9-  أمل حسين ، الفتاة البالغة من العمر 7 سنوات التى اظهرت للعالم مأساة الحرب فى اليمن والمجاعة التى يعانى منها الملايين من الناس فى هذا البلد.

9

10- فاز المرشح اليمينى المتطرف جايير بولسونارو فى الانتخابات البرازيلية فى اكتوبر الماضى بنبة 55.5% من الاصوات، ومن المعروف عن بولسونارو أن لديه حنين الى الديكتاتورية العسكرية وتميز بخطابه الشعبى المناهض للمؤسسة وسيحكم حتى 2022.

10
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة