أكرم القصاص - علا الشافعي

حفل إطلاق رواية "الآلة" لـ عمرو الجندى بمكتبة مصر العامة بالدقى.. الخميس

الأحد، 30 ديسمبر 2018 10:57 ص
حفل إطلاق رواية "الآلة" لـ عمرو الجندى بمكتبة مصر العامة بالدقى.. الخميس غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مكتبة مصر العامة بالدقى حفل توقيع وإطلاق رواية "الآلة" للروائى الشاب عمرو الجندى، الصادرة عن عن دار الرسم بالكلمات ودار مارلى للنشر والميديا، يوم الخميس 3 يناير المقبل، الساعة 5 مساء.
 
ويأتى على غلاف الكتاب: "ماذا لو استيقظت من نومك واكتشفت فجأة أن المسألة كلها لا تتعدى كونها تجربة؟!.. الحياة التى تعيشها مجرد تجربة ؟!.. ماذا لو اكتشفت ببساطة أنها تجربة ضمن تجارب عديدة مررت بها ولكنك لا تتذكر؟!.. فكما قال أفلاطون: الإنسان كائن ساقط مفعم بالنسيان .. فرصته الوحيدة فى التعلم.. فى التخلص عما يفصله عن رؤية الحقيقة..!! عن النظر إليها ليكتشف وهو يحدق فى عينيها أنه فى الحقيقة قد وصل إلى الوطن المقدس بعد أن أتم رحلته التى جاء خصيصا من أجلها." ماذا لو كان الأمر بالفعل كذلك؟!. 
 
 
"كما ذكرت لك، الإنسان كائن مفعم بالنسيان وملىء بالتناقضات، يدفع نفسه دفعا خلف ستار جسده بشهواته وملذاته بمليء إرادته خوفا من الحقيقة، يغرق نفسه بيده ويقتل نفسه أيضا فى النهاية ثم ببساطة ينشد الرحمة والغفران أملا فى حياة هانئة بعد الموت، إنى أكاد أنفجر يا سيدى عجبا لتلك الأنانية والتنطع الغريب الذى يتمتع به، فى الحقيقة أن نهايتى كانت غريبة ولكن الأغرب الحياة التى عشتها، فى هذه الرواية عشت تفاصيل قد لا تصدقها ولكن كن على يقين بأنها حدثت، (البروفيسور: فرنسيس هورسلى، لندن – إنجلترا).
 
 
هذه الرواية تنضح بالتناقضات، بالشخصيات الثرية المركبة، رحلة مليئة بالغرائب، أحداثها تكاد أن تأخذك إلى مكان تتساءل فيه عن ماهية نفسك وربما قد تتسا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة