"الإحصاء" يعلن بدء أعمال التعداد الاقتصادى الـ5.. والعمالة والأجور أبرز ما سيرصده

الأحد، 30 ديسمبر 2018 11:55 ص
"الإحصاء" يعلن بدء أعمال التعداد الاقتصادى الـ5.. والعمالة والأجور أبرز ما سيرصده الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء
كتبت: هبة حسام - تصوير: أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قليل، تبدأ فعاليات المؤتمر الصحفى الذى يعقده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأحد، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لإعلان بدء أعمال التعداد الاقتصادى الخامس.

ويتضمن المؤتمر، عرض تقديمى عن التعداد الاقتصادى وأهمية البيانات التى سيوفرها، بالإضافة إلى أهم المستحدثات التى طرأت على التعداد ومنها استخدام التابلت فى جمع البيانات.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الإحصاء، تتمثل أهم البيانات التى سيوفرها التعداد الاقتصادى فى "العمالة والأجور، والمستلزمات السلعية والإنتاج والمبيعات، وحركة الأصول، والاحتياجات المستقبلية من العمالة".

 كما سيوفر التعداد بيانات هامة أيضا على المستوى الإجمالى والتفصيلى، وتظهر الواقع الاقتصادى وخريطة مكانية للأشطة الاقتصادية بالمحافظات وتحديد مقومات الأنشطة بالقطاعات الاقتصادية التى تساعد على التخطيط ورسم السياسات الرشيدة وتوجيه الاستثمارات إلى الأنشطة التى ستحقق التنمية الشاملة.

يذكر أنه تم الإعداد والتجهيز لتنفيذ التعداد الاقتصادى بداية من عام 2017، وتمت مراجعة احتياجات كافة مستخدمى البيانات من الوزارات والهيئات بالقطاع الحكومى والخاص والمراكز البحثية، وبدأ العمل الميدانى فى نوفمبر الماضى ومن المقرر انتهاؤه فى مايو المقبل، على أن يعقب ذلك مرحلة مراجعة البيانات واستخراج الجداول الإحصائية، لإعلان النتائج فى اكتوبر 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة