5 أطعمة تزيد من أعراض الأمراض وينصح الأطباء بالابتعاد عنها

الأحد، 30 ديسمبر 2018 05:00 م
5 أطعمة تزيد من أعراض الأمراض وينصح الأطباء بالابتعاد عنها اطعمة ابعد عنها وأنت تعبان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حالة المرض أو التعب دائما ما ينصح الطبيب بالابتعاد عن نوعيات معينة من الطعام، خاصة عند الإصابة بنزلات برد أو ألم فى البطن، لتجنب حدوث آثار سلبية والتأثير على كيفية التعافى.


1-  القهوة

من الأفضل أن تتجنب القهوة عندما تعانى من خلل فى المعدة خاصة إذا كنت تعانى من الإسهال أو القيء، لأن شربها سيجعلك تذهب كثيرا إلى الحمام، أو تسبب لك الجفاف نتيجة عدم الحصول على ما يكفى من الماء، لأن الجفاف يجعل النظام المناعى أقل فاعلية في مكافحة الفيروسات أو العدوى الأخرى.

قهوة
قهوة

2-  عصير البرتقال

على الرغم من احتوائه على فيتامين C الذى يعزز المناعة، إلا أنه فى فى حالة التعب يمكن أن يقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء على مكافحة المرض، ابتعد عن عصير البرتقال إذا كنت تعاني من السعال أو التهاب الحلق أو البرد لأنه يمكن أن يؤذى الحلق ويطيل من عملية الشفاء.

 

3-  الحلويات
 

تناول السكر المكرر يمكن أن يوقف خلايا الدم البيضاء مؤقتًا ومن قدرتها على محاربة البكتيريا، لبضع ساعات بعد تناول وجبات خفيفة على البسكويت أو الحلوى أو الحبوب السكرية يصبح جهازك المناعى أضعف مما يجعله أقل كفاءة فى محاربة الجراثيم التى تصيبك بالمرض.

حليب
حليب

4-  الحليب

 

إذا كنت تعانى من والاحتقان، فتجنب شرب الحليب أو أي منتجات ألبان أخرى حتى تتحسن، حيث تميل منتجات الألبان، وخاصة الحليب، إلى إنتاج المزيد من المخاط أو البلغم.

مقرمشات جاهزة
مقرمشات جاهزة

5-  المقرمشات الجاهزة
 

تجنب تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس أو الخبز المحمص المقرمش لأن يمكن أن تؤذى الحلق، خاصة إذا كان هناك التهاب به.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة