خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز6.. السيسى يصدر قراراً بتشكيل "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية"

الأحد، 30 ديسمبر 2018 06:00 م
موجز6.. السيسى يصدر قراراً بتشكيل "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية" الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إصدار الرئيس السيسى قراراً بتشكيل "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية"، بالإضافة إلى تغريم 10 شركات متهمين باحتكار توريد صمامات ودعامات القلب 5 مليارات جنيه.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
 
قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن تسجيل استمارة طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى بدأت اليوم وتنتهى 3 فبراير المقبل، حيث يستمر تسجيل الطلاب الاستمارة أكثر من شهر.
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار العمل فى المشروعات القومية والتنموية الكبرى وفقاً للجداول الزمنية المقررة لانتهائها، وهو الأمر الذى سيمثل نقلة نوعية ونقطة انطلاق لإعادة بناء الدولة وفق أسس اقتصادية راسخة وبنية تحتية قادرة على تحقيق تنمية ترتقى بالدولة المصرية فى جميع المجالات.
 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى.
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إتاحة تسليم كلمات السر والبريد الإلكترونى للطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية، وذلك تمهيدا لبدء التسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم لامتحان الثانوية، كما يلزم تسليم كلمات السر لكل طالب فى سرية وتوقيعة فى كشف الاستلام بدأ من اليوم الأحد. 
 
 
استقبل سجن القناطر "رجال، النساء"، وسجن الفيوم عدداً من رجال الدين المسيحى، وذلك لإقامة الصلوات وتقديم بعض الهدايا للنزلاء المسحيين ومشاركتهم الاحتفال بأعياد الأقباط.
 
 
 
قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، أن الأكاديمية أُنشئت بهدف تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية والارتقاء بقدارتهم ومهارتهم عن طريق رسم سياسات تدريب الكوادر الشبابية، ووضع خطط التدريب اللازمة فى مختلف المجالات لكل المراكز التدريبة على مستوى الجمهورية، وتنظيم البرامج التدريبية التخصصية المتطورة فى المجالات الإدارية والمصرفية والسياسية والعلمية وغيرها فى كافة المجالات، وذلك بهدف إعداد كوادر شبابية مميزة فى جميع المجالات.
 
 
 
أكد سفير مصر لدى الخرطوم حسام عيسى، أن أمن واستقرار السودان هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر واستقرارها ويعتبر أولوية أولى بالنسبة لها، لما يربط الدولتين من وشائج.
 
 
 
هنأ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الكتاب والصحفيين والإعلاميين بمناسبة العام الميلادى الجديد، وقال رئيس الوزراء "إنه لمن دواعى سرورى أن أهنئكم بالعام الميلادى الجديد، جعله الله عام خير وبركة ونماء على مصر كلها، وأتمنى لحضراتكم دوام الصحة والتوفيق.
 
 
 
تقدمت الدكتورة شيماء الحيالى، وزيرة التربية والتعليم العراقية الجديدة، باستقالتها أمس السبت، بسبب شقيقها، على خلفية اتهامه بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى، مؤكدة أن داعش أجبرته على العمل فى دائرته تحت التهديد.
 
 
 
 
ظهرت كثافات مرورية إثر حادث تصادم 3 سيارات أعلى محور 26 يوليو، وانقلاب إحداهما، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق اتجاه مدينة السادس من أكتوبر، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث.
 
 
 
نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أن تحول أزمة انقطاع التيار الكهربائى فى عام 2014 إلى أن تصبح مصر فى صدارة العالم فى مجال توليد الكهرباء سواء من الطاقة التقليدية أو المتجددة، وأصبحت تمتلك أكبر وأحدث محطات توليد كهرباء من الطاقة التقليدية ومن الشمس والرياح، وفيما يلى أهم النقاط التى حققتها وزارة الكهرباء خلال عام 2018:-
 
 
 
ينشر "اليوم السابع "، قرار الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة ، من خلال منشور رقم 69 لسنة 2018، بشأن الاشتراطات الجديدة الخاصة لاستيراد تقاوى الخضر فيما يخص  الفيروسات المحملة على البذور والتى تضم 9  محاصيل.
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 602 لسنة 2018، بتشكيل لجنة مركزية تسمى "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية" برئاسة مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، وعضوية كل من ممثلين عن هيئة عمليات القوات المسلحة، والمخابرات الحربية، والمخابرات العامة، والرقابة الإدارية، والأمن الوطنى.
 
 
إجراءات أمنية مشددة شهدتها محيط دور العبادة قبل احتفالات الاقباط حيث تواجدت قوات الامن والشرطة النسائية لتفتيش المترددين على الكنائس.
 
 
بالتنسيق مع سفارة فيتنام فى القاهرة والسفارة المصرية فى هانوى، استقبلت وزارة السياحة صباح اليوم عددا من أسر السائحين الفيتناميين المتوفين، والمصابين الذين أصيبوا إثر حادث المريوطية الذى وقع مساء الجمعة الماضية.
 
 
 
 
عرض المجلس القومى للإعاقة، خلال مؤتمر المجلس القومى للإعاقة حول اللائحة التنفيذية للقانون الجديد وخطة المجلس للعام الجديد، سيارة ميكروباص معدلة برافعة لذوى الاحتياجات الخاصة قام بتطويرها مهندس مصرى.
 
 
 
 
احتفى الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، بإعلان وزير المالية الدكتور محمد معيط، تقديم مشروع قانون تم إعداده من فريق متخصص من وزارة المالية ومصلحة الضرائب، لفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، و"إنستجرام" والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية.
 
 
تزامنا مع الاستعدادات الرسمية والشعبية للاحتفالات بأعياد ميلاد السيد المسيح، وإصدار فتاوى رسمية من الجهات الرسمية بجواز تهنئة شركاء الوطن بأعيادهم، جدد ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية فتواه بتحريم تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد، ليس هذا فحسب بل زعم أن ذلك أشر من شرب الخمر والوقوع فى الزنا، فيما انتقد الدكتور محمد عبد العاطى، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، هذه الفتوى واصفا مصدرها بالجاهل بعلم أصول الفتوى.
 
 
 
انطلقت أعمال امتحانات التيرم الأول بجامعة القاهرة، وسط تأمين كبير من قبل أفراد الأمن الإدارى بالجامعة الذين تواجدوا بشكل مكثف داخل قاعات الامتحانات وحولها بالكليات المختفلة، حيث وجه العقيد ياسر مناع، مدير أمن الجامعة بتنظيم جولات تفقدية مستمرة حول قاعات الامتحانات حتى نهاية فترات الامتحانات باليوم.
 
 
قال الدكتور أحمد عبيد، أمين صندوق نقابة الصيادلة، أن كل القرارات التى صدرت من محى عبيد النقيب الموقوف بدءا من 14 مايو، هي والعدم سواء وذلك بحكم القضاء الإدارى. 
 
 
قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، حضوريا، بتغريم مسئولى 10 من كبرى شركات التوريدات الطبية فى اتهامهم باحتكار سوق مناقصات توريد الصمامات والدعامات الخاصة بجراحة الصدر والقلب على مستوى الجمهورية مبلغ 500 مليون جنيه لكل متهم، مع نشر الحكم فى الجريدة الرسمية على النفقة الرسمية للمتهمين، وإلزامهم المصاريف الجنائية.
 
 
 
شهد اليوم 30 ديسمبر 2018 العديد من الأخبار الرياضية المهمة، وأبرزها، الأهلي يرفع عرضه لضم حسين الشحات لـ3.5 مليون دولار، اتحاد الكرة يرفض تغيير ملعب مباراة الداخلية والإسماعيلى.
 
 
 
تحفظ الأوروجويانى مارتن لاسارتي ، المدير الفنى للأهلى، على أرضية ملعب التتش بعد فحصها قبل خوض الفريق الأحمر للمران الأول، مؤكدا ضرورة إصلاحها حتى لا يتعرض اللاعبون للإصابة.
 
 
رشح عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة محمد فضل، لاعب الأهلى ومدير التعاقدات السابق بالقلعة الحمراء، لتولى منصب مدير اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019، فى حال فوز مصر بشرف تنظيمها فى احتفالية الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" يوم 9 يناير المقبل.
 
 
 
وجه البطل الأوليمبى فى رفع الأثقال محمد إيهاب الشكر لجماهير الرياضة المصرية بعد اختياره أفضل رياضى فى مصر لعام 2018 باستفتاء "اليوم السابع" الذى شارك فيه عدد كبير من قرائه ومتابعيه.
 
 
 
شاركت الفنانة هند صبرى، فرحة فوز نادى ليفربول الإنجليزى على منافسه الأرسنال، مع النجم المصرى محمد صلاح نجم منتخب مصر والريدز، حيث التقطت عدة صور تذكارية مع محمد صلاح عقب المباراة التى تأتى ضمن منافسات الجولة الـ20 فى الدورى الإنجليزى "البريميرليج".
 
 
 
"القمح" هو غذاء شعوب العالم لذا يتربع على عرش اهتمام الحكومات ما بين التوسع فى زراعته او تأمين إستيراد الشحنات التى تكفى إستهلاك شعوب الدول وفى هذا التحقيق نرصد بالمعلومات طبقاً لتقارير أسواق فاينانشيال المتخصصة فى رصد حركة السلع وخامات بالبورصات السلعية والاسواق العالمبة كل ما يخص القمح من أرقام وإحصائيات وإنتاج على مدار عام 2018 الذى أوشك على طوى أيامه الاخيرة .
 
 
 
انطلقت أعمال امتحانات التيرم الأول بالجامعات، إذ تحرص الإدارات الجامعية على تنفيذ توجيهات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الخاصة بزيادة نسبة التصحيح الإلكترونى بامتحانات الكلية خلال العام الحالى، على أن يتم تطبيق إجراءات قانون تنظيم الجامعات الخاصة بمكافحة الغش والشغب بهذه الامتحانات.
 
 
 
ضربت مثلا رائعا فى الكفاح والصبر رغم مرضها وتحاملها على نفسها لشهور طويلة، ولكنها أصرت من داخلها أن تتحدى الظروف القهرية، التى تعيشها فى غرفة واحدة فقط مع أبنائها، وكل محتوياتها دولاب وسرير قديم، كان قد تبرع به أحد الأشخاص، وكل ما تملكه هو معاش تحصل عليه من "تكافل وكرامة".
 
 
 
تعمل وزارة المالية فى العام الجديد 2019، على تقديم مشروع القانون الخاص بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، و"إنستجرام" والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية، للعرض أمام الدورة البرلمانية الحالية - الفصل التشريعى الحالى - لمجلس النواب، لمناقشته، وذلك خلال النصف الأول من العام المقبل 2019، إلى جانب تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية إلكترونيًا مايو المقبل، بدلًا من يناير 2019.
 
 
 
جراحات المخ من أصعب الجراحات حول العالم، حيث إن المريض الذى يعانى من أورام سرطانية فى المخ يعانى من مشاكل عديدة ولكن لمس أى جزء من مخه يكلفه الكثير مثل فقدان الكلام الشلل أو الزهايمر، لكن قرر العلماء إجراء جراحات المخ بأساليب مختلفة للحفاظ على صحة المريض.
 
 
 
أحبطت السلطات المصرية بميناء نويبع البحرى، محاولة إغراق البلاد بكمية من المخدرات، مخبأة داخل شاحنة تحمل تفاح سورى.
 
 
أكد الدكتور أشرف مرعى، أمين عام المجلس القومى للإعاقة، أن المجلس يضم فى عضويته عددا من الخبراء والمتخصصين والوزراء لوضع خطة استراتيجية وحل مشكلة ذوى الاعاقة وتمثيل مصر خارجيا.
 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من 75 ألف و473 عملية جراحية من الحالات المسجلة سواء على الموقع الإلكترونى أو الخط الساخن 15300 أو المستشفيات التي تقوم بتسجيل بيانات المريض لقوائم الانتظار، منذ بداية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة في 9 تخصصات.
 
 
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الأحد، إن وزارة المالية تعكف حاليًا على الانتهاء من مشروع القانون الخاص بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، و"إنستجرام" والمنصات الإلكترونية المختلفة المتحصلة من السوق المصرية، وذلك من قبل فريق متخصص من وزارة المالية ومصلحة الضرائب، متوقعًا أن يتم إصدار القانون الجديد خلال العام المقبل 2019، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يعرض أمام الدورة البرلمانية الحالية - الفصل التشريعى الحالى - لمجلس النواب، لمناقشته، وذلك خلال النصف الأول من العام المقبل 2019.
 
 
 
أعلن محمد سعفان وزير  القوى العاملة، أنه تم إلغاء وإيقاف نشاط 39 شركة من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، فضلا عن رفع الإيقاف عن  شركة "من أجلك" ترخيص رقم 934 لزاول أسباب الإيقاف.
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطوير الخدمات الطبية المقدمة في 5 مستشفيات لطب وجراحة العيون في عدد من محافظات الجمهورية، لتقدم الخدمة لأهالى المحافظات على أعلى المستويات الطبية، فضلاً عن الإعداد لإنشاء مستشفى متخصصة في جراحة العيون فى "سيناء".
 
 
بدأت فروع تسهيل الدولية فى استقبال الراغبين لأداء العمرة لهذا العام بكل أنحاء الجمهورية، وفقا لما تم الاتفاق عليه بين اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة وغرفة شركات السياحة ومسئولى الشركة فى بداية موسم العمرة، والذى تحدد بما يقرب من 500 ألف معتمر لعام 1440 هجرية، وأن الراغبين فى أداء العمرة هذا العام عليهم إجراء البصمة الحيوية قبل البدء فى الإجراءات القنصلية للتيسير عليهم علما بأن صلاحية البصمة الحيوية مدتها 6 أشهر من تاريخ إجرائها وهو ما يتيح للمعتمر استخدام البصمة الحيوية للموسم بالكامل للتأشيرة الواحدة من قبل راغبى العمرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة