خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المحافظ يستجيب لشكاوى طلاب لإحلال وتجديد مبنى مدرس

بدء امتحانات النقل بكفر الشيخ ووكيل التعليم تتفقد اللجان

الأحد، 30 ديسمبر 2018 01:09 م
بدء امتحانات النقل بكفر الشيخ ووكيل التعليم تتفقد اللجان جانب من الامتحان
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدارس محافظة كفر الشيخ ، اليوم الأحد ، أولى امتحانات النقل بالمدارس الثانوية العامة والفنية " الثاني الثانوي تعليم عام "، والأول والثاني الثانوي "تعليم فني " ، ولم تتلق حتى الآن غرفة العمليات بالمديرية أية شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

وتفقدت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، عدداً من المدارس الثانوية بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، منها مدرسة شهيد الرياض الثانوية العسكرية ،والمدرسة الثانوية القديمة للبنات ، واطمأنت من الطلاب على مستوى الامتحان ، وأنه جاء من المنهج الدراسي، مشيدين بموضوعات التعبير التي طالبتهم بالتعبير عن تطوير التعليم واجب قومي ،والاقتداء بنماذج مشرفة من علماء مصر وأدباءها ومن رفعوا أسمها عاليا في المحافل الدولية ، و الاهتمام بتربية الفتيات يؤدي لوطن متقدم وتنمية زائدة.

وناقشت وكيل الوزارة ،الطلاب والطالبات مدى مناسبة وملائمة جدول الامتحانات لهم ، مؤكدة أن أعضاء اتحاد الطلاب شاركوا في وضع الجداول حرصاً على الأخذ برأيهم والاستجابة لمطالبهم ، كما ناقشتهم في تطبيق دمج زمني امتحان اللغة العربية كفترة واحدة لمدة 3 ساعات بدلاً من فترتين كل منهما ساعة ونصف ، وأثنى الطلاب على دمج الفترتين في فترة واحدة ليتدرب ويتعود الطلاب على نظام الثانوية العامة والذي يؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية في فترة واحدة لمدة 3 ساعات .

كما تابعت وكيل الوزارة لجنتين خاصتين لفتاتين بالمدرسة الثانوية القديمة للبنات إحداها لطالبة أصيبت في حادث ، ووجهت وكيل الوزارة بنقلها للمستشفى، والثانية من ذوي الاحتياجات الخاصة ،كما تفقدت وكيل الوزارة مركز طبع وتوزيع الأسئلة لطلاب المدارس الثانوية بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية .

من نااحية اخرى، تابع الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، شكوي طلاب مدرسة الشهيد أشرف القزاز الثانوية المشتركة بسيدي غازي الثانوية، الخاصة بوجود  شروخ وتصدعات فى أساسات المبنى والهيكل الأساسى مما يشكل خطورة على حياة الطلاب.

 وقال المحافظ أنه تمت إدراجها ضمن خطة الصيانة العاجلة  فى حالة عدم إزالة المبنى، حيث قامت الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمعاينة المدرسة من اللجنة الاستشارية ورأت اللجنة عمل صيانة لمبنى المدرسة الرئيسى وكلّف  وكيل وزارة التربية والتعليم، بسرعة إنهاء صيانة المبنى حفاظاً على التلاميذ بالمتابعة مع مدير عام هيئة الأبنية التعليمية.

 

من ناحية أخرى صدق محافظ كفرالشيخ، على تخصيص مبلغ 100 ألف جنيه لتوريد ماكينات سحب مياه نظراً للظروف الجوية بمركز ومدينة بلطيم وذلك بالمبلغ المتبقي من قيمة اللودر الذي تم توريده لمركز ومدينة بلطيم بالخطة الاستثمارية للعام المالى2018/ 2019 بمبلغ مليون و70 ألف جنيه،خاصة انه بنفس قطاع تحسين البيئة وبنفس المكون العينى آلات ومعدات.

يذكر ان محافظة كفر الشيخ تتعرض لسوء الأحوال الجوية، ولهطول الامطار ويحتاج مركز  ومدينة بلطيم لماكينات سحب المياه من الشوارع لعدم تراكمها.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة