خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اتحاد الكرة يبدأ ثورة التصحيح فى منظومة التحكيم.. تشكيل لجنة محترفة بداية من الموسم الجديد.. الاعتماد على التكنولوجيا فى تصحيح الأخطاء.. استقدام خبراء أجانب للإشراف على قضاة الملاعب..عقوبات رادعة ضد المتجاوزين

الأحد، 30 ديسمبر 2018 07:00 ص
اتحاد الكرة يبدأ ثورة التصحيح فى منظومة التحكيم.. تشكيل لجنة محترفة بداية من الموسم الجديد.. الاعتماد على التكنولوجيا فى تصحيح الأخطاء.. استقدام خبراء أجانب للإشراف على قضاة الملاعب..عقوبات رادعة ضد المتجاوزين اتحاد الكرة - أرشيفية
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، ثورة التصحيح فى منظومة التحكيم المصرى، على أن يشهد الموسم الجديد، بداية القرارات التى يجهزها مجلس الجبلاية من أجل إصلاح أحوال قضاة الملاعب.

واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة بشكل نهائى على تشكيل لجنة محترفة للحكام مع بداية الموسم الجديد وتم الاتفاق بشكل ودى على رحيل عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة الحالى، والبحث عن رئيس محترف براتب شهري.. وهو ما رحب به عبد الفتاح خاصة أنه قدم الكثير من وجهة نظره للجنة وترك المجال لحكم آخر يتولى المهمة.

فى هذا الصدد، كشف أحمد شوبير نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه بداية من الموسم المقبل سيتم تشكيل لجنة محترفة للحكام الموسم المقبل 2019 – 2020.. مضيفا أن الحكام فى مصر مقصرين فى حق أنفسهم ولا يهتمون بتطوير أنفسهم رغم إمتلاكهم لإمكانيات فنية جيدة ، مؤكداً أن هناك شخصيات تحكيمية مميزة تستطيع إدارة اللجنة الموسم المقبل.

أما ثانى القرارات التى يجهزها المجلس فهو الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى تحليل وعلاج أخطاء الحكام، وليس فقط الاعتماد على التحليل النظرى، حيث يرى أعضاء المجلس أن اللجنة الحالية تعتمد على أساليب قديمة فى علاج السلبيات وهو ما يؤدى إلى عدم ظهور النتائج بشكل سريع، لذا استقر المجلس على استقدام اساليب حديثة لتطوير أداء الحكام وعلاج أخطائهم.

كما ينوى أعضاء الجبلاية الاستعانة بخبراء من أوربا وتنظيم محاضرات وندوات ومعسكرات دورية، لتطوير مستوى الحكام وتعريفهم بكل ما هو جديد فى مجال التحكيم وكذلك التعديلات الجديدة على القوانين وغيرها.

محمد الطويلة

هذا بجانب تفعيل دور لجنتىّ القيم والانضباط وهو ما تم بالفعل هذا الموسم، بحيث يتم اتخاذ مواقف صارمة ضد أى مسئول أو لاعب ينتقد الحكام بشكل غير لائق أو يعتدى عليهم بالقول أو الفعل وهو ما حدث مؤخرا مع أكثر من مسئول مثل محمد الطويلة رئيس نادى النجوم وراجح وهبة نائب رئيس نادى الترسانة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة