هل يكون كيليان مبابى مفاجأة اللحظات الأخيرة وينتزع الكرة الذهبية الليلة؟.. النجم الفرنسى يحلم بخلافة ميسي ورونالدو على عرش العالم.. لقب المونديال والكاريزما يعززان فرص "بيليه الجديد" فى تكرار إنجاز زيدان

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 04:00 م
هل يكون كيليان مبابى مفاجأة اللحظات الأخيرة وينتزع الكرة الذهبية الليلة؟.. النجم الفرنسى يحلم بخلافة ميسي ورونالدو على عرش العالم.. لقب المونديال والكاريزما يعززان فرص "بيليه الجديد" فى تكرار إنجاز زيدان كيليان مبابي ورونالدو وميسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

 

على الرغم من أن لوكا مودريتش، نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى، يعد المرشح الأوفر حظاً للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إلا أن المفاجآت تبقى واردة.

 

مودريتش يحمل جائزة ذا بيست
مودريتش يحمل جائزة ذا بيست

 

كيليان مبابى مرشح للفوز بالكرة الذهبية

 

وترى الصحافة الفرنسية أن لاعبى المنتخب الفرنسى تعرضوا للظلم من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" والاتحاد الدولى "فيفا"، بعد استبعادهم من القوائم النهائية للمرشحين لحصد الجائزتين، والتى توج بهما الكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى، لاسيما أن منتخب فرنسا توج بطلاً لمسابقة كأس العالم 2018.

كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان

وكانت صحف فرنسية، ومنها "لو باريزيان"، بدأت فى وقت سابق الضغط على اللجنة المكونة من أكثر من 170 صحفياً على مستوى العالم من أجل اختيار كيليان مبابى للحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، ويراهن الفرنسيون على مبابى ليكون أول لاعب فرنسى يتوج بـ"الكرة الذهبية" منذ عام 1998 عندما توج بها زين الدين زيدان المدير الفنى السابق لنادى ريال مدريد الإسبانى.

 

وطالبت الصحافة الفرنسية اللجنة المكلفة باختيار أفضل لاعب فى العالم بمراعاة شخصية اللاعب فى الفريق، وقيمته الفنية بين زملائه، والكاريزما التى يتمتع بها داخل وخارج الملعب، وعدم الاعتماد على النتائج والبطولات فقط، كما حدث مع لوكا مودريتش.


 

حظوظ كيليان مبابى فى الفوز بجائزة "الكرة الذهبية"
 

هناك العديد من الأسباب التى تعزز من حظوظ كيليان مبابى فى الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" وإنهاء احتكار كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى.

فعلى الرغم من أن لوكا مودريتش قاد منتخب كرواتيا لحصد الميدالية الفضية للمرة الأولى فى تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، بينما ساهم نجم تشيلسى هازارد فى حصول منتخب بلجيكا على الميدالية البرونزية للمرة الأولى فى التاريخ أيضاً، إلا أن كيليان مبابى، صاحب الـ19 عاماً والحاصل على جائزة أفضل لاعب صاعد فى بطولة كأس العالم 2018 بعدما سجل 4 أهداف فى المونديال، يعد المرشح الأوفر حظاً لحصد جائزة "الكرة الذهبية" هذا العام، بعدما أبهر العالم بمستوياته الرائعة فى المونديال، خاصة فى مباراة الأرجنتين ضمن منافسات دور الـ16 والتى انتهت بفوز منتخب فرنسا بنتيجة 4 – 2.

ميسي نجم برشلونة
ميسي نجم برشلونة

كيليان مبابى أو "بيليه الجديد"، كما أطلق عليه الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى السابق لنادى أرسنال الإنجليزى، الذى سجل "هدفين" فى مباراة الأرجنتين وصنع هدفاً بعدما انطلق بسرعة بلغت 32.4 كيلو متر ليحصل على ركلة جزاء، يحمل على عاتقه إنهاء سيطرة الثنائى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى على جائزة "الكرة الذهبية" المستمرة منذ نحو 10 أعوام.

 

ومع تبخر أحلام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى فى حصد كأس العالم للمرة الأولى فى مسيرتهما الكروية بعد خروج منتخبى الأرجنتين والبرتغال من دور الـ16، بعدما ودع مونديال روسيا من الدور ربع النهائى أمام بلجيكا، تبدو حظوظ كيليان مبابى أصغر لاعب فى تاريخ فرنسا يفوز ببطولة كأس العالم فى حصد جائزة "الكرة الذهبية" كبيرة.

 

ولمَ لا، فقد توج زين الدين زيدان بجائزة أفضل لاعب فى العالم عام 1998 بعدما قاد منتخب فرنسا للحصول على بطولة كأس العالم فى العام ذاته، متفوقاً على الظاهرة البرازيلية "رونالدو" بعدما قاد منتخب بلاده للوصافة، بينما جاء دافيد سوكر رئيس الاتحاد الكرواتى لكرة القدم الحالى فى المركز الثالث، بعدما قاد منتخب بلاده للحصول على الميدالية البرونزية فى مونديال 98.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة