فيديو.. ملفات ساخنة على مائدة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يطالب وحيد حامد بالاعتذار لمستشفى 57357.. ومتحدث الإنتاج الحربى يكشف كواليس انطلاق EDEX-2018.. ولبنى عسل تفتح ملف الدولار الجمركى وتأثيره على الأسعار

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 11:48 م
فيديو.. ملفات ساخنة على مائدة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يطالب وحيد حامد بالاعتذار لمستشفى 57357.. ومتحدث الإنتاج الحربى يكشف كواليس انطلاق EDEX-2018.. ولبنى عسل تفتح ملف الدولار الجمركى وتأثيره على الأسعار خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عددًا من الملفات الهامة والساخنة تناولها برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" على رأسها تبرئة وزارة التضامن لمستشفى "57357" من الاتهامات الموجهة إليها، كما تناول البرنامج فعاليات انطلاق اليوم الأول، للمعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، وفى فقرته الأخيرة فتح البرنامج ملف الدولار الجمركى وتأثيره على الأسعار.

 

خالد أبو بكر يطالب "وحيد حامد" بالاعتذار ورد الاعتبار لمستشفى 57357

 

طالب خالد أبو بكر، الكاتب والسيناريست وحيد حامد، بالاعتذار عن اتهاماته التى أطلقها ضد مستشفى 57357، ورد الاعتبار لها، مؤكدًا أن الاعتذار ليس عيبًا.

وقال "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة" أنه يجب رد الاعتبار لمستشفى ٥٧٣٥٧ بعدما اهتزت الثقة فيها بسبب هذه الاتهامات التى أطلقها وحيد حامد، ولا يصح توجيه الاتهامات بالباطل.

وأشار إلى أن الكاتب وحيد حامد ذكر أسماء بعينها، بينها رئيس المستشفى ونائبه وعدد من الاطباء، ووجب عليه الاعتذار، مضيفًا :" يجب أن يقال ان ما كتب كان بحسن نيه والدافع حسن، لكنه لم يكن دقيقًا، وأنا بانتظار اعتذاره، فلا يمكن ان نرمى الناس بالباطل على صفحات الجرائد".

 

خالد أبو بكر: "إيديكس 2018" صورة مشرفة ومبهجة لمصر

 

أكد خالد أبو بكر، أن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، ظهر بصورة مبهجة ومشرفة، وأكد قوة مصر التنظيمية فى إعداد معرض بهذا الحجم.

 

وقال "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة" إن المعرض الدولى قدم صورة فى غاية الروعة، وكلمة وزير الدفاع المصرى كتبت بعناية فائقة وتحدثت عن القوة وأعقبها السلام الذى بحاجة إلى جيش قوى.

وأشاد بدور وزارتى الخارجية والداخلية على حجم الدعوات وقوة التنظيم والتأمين، مؤكدًا أن استقبال القاهرة لهذه الوفود بهذا الحجم فى هذا التوقيت يمثل شهادة نجاح كبيرة لمصر.

 

وانطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات معرض "إيديكس - 2018"، والذى يستمر لمدة 3 أيام بمركز مصر للمعارض الدولية، وشهد اليوم الأول لمعرض الصناعات الدفاعية "إيديكس — 2018"، إقبالا واسعا من الزائرين ومئات الشركات التى تعرض أحدث منتجاتها الدفاعية.

لبنى عسل: "إيديكس 2018" يؤكد عودة مصر القوية

 

بدورها قالت الإعلامية لبنى عسل، إن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، رسالة قوية للعالم كله، ويؤكد عودة مصر بقوة على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

وأوضحت لبنى عسل، ان معرض EDEX-2018، يتيح الفرصة لتصدير الأسلحة المصرية وتبادل الخبرات العالمية، مشيدة بالجهود التى بذلت لتنظيم هذا الحدث وإخراجه بالشكل المشرف.

وأشارت إلى أن المعرض ضم أحدث الأسلحة والتكنولوجية العسكرية الحديثة من مختلف بلدان وشركات العالم.

 

رئيس مصنع 200 الحربى: "EDEX-2018

" فخر لكل مصرى

 

فيما أكد اللواء يسرى النمر رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربى، أن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، إنجاز ضخم، وفخر لكل مصرى.

 

 

وقال "النمر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، المعرض شهد العديد من الفعاليات والمعروضات المتنوعة من الأسلحة الصغيرة بكافة ذخائرها إلى المدافع والدبابات.

وأوضح أن القوة ليست للتهديد ولكنها الوسيلة الرئيسية للحفاظ على السلام، مشيرًا إلى أن مصنع 200 الحربى قدم طرازين من العربات المدرعة التى تمتلك سرعة ومناورة تكتيكية وقدرة نيران أعلى.

اللواء يسرى النمر رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربى
 

متحدث الإنتاج الحربى يكشف تفاصيل اليوم الأول لـ"EDEX-2018

"

 

بدوره قال محمد بكر، المتحدث باسم وزارة الانتاج الحربى، إن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، حدث كبير يجب أن يفخر به المصريون.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن كوريا الجنوبية تشارك بـ 9 شركات خلال المعرض، وهناك إشادات من كل الوفود بتنظيم المعرض.

وواصل: "مصر تعود من جديد فى المنطقة لتنظيم حدث بهذا الحجم، والجناح المصرى بالمعرض سيشهد ما لا يقل عن 6 لقاءات على مدار اليوم".

وأشار إلى أنه يوجد  373 شركة حاضرة بمعرض "إيديكس 2018"، ويرغبون فى لقاء وزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار.

 

شيحة: 75% نسبة استحواذ المستثمرين الأجانب على سوق التجارة والصناعة المصرى

وخلال الفقرة الأخيرة، فتح البرنامج، ملف الدولار الجمركى وتأثيره على الأسعار، حيث قال أحمد شيحة، الرئيس السابق لشعبة المستوردين فى غرفة القاهرة التجارية، إن نسبة استحواذ المستثمرين الأجانب على السوق المصرى الصناعى والتجارى تصل لأكثر من 75%، ويبيعون منتجاتهم بأسعار تصل لـ 5 أضعاف التكلفة، بما يمثل عبئًا على المنتج المصرى.

أحمد شيحة
 

وأوضح خلال حواره بالبرنامج، أن الدولار الجمركى مرتبط بسعر الصرف الموجود بالبنوك، ووجود سعرين للدولار مؤشر غير جيد للمستثمرين، مشيرًا إلى أن حجم الواردات المصرية تنقسم 8% مواد بترولية و78% مستلزمات إنتاج ومواد خام وسلع وسيطة و 10% سلع رأس مالية و4% سلع تامة الصنع.

 

وواصل: "لسنا ضد توحيد الدولار الجمركى ولكن كان لا بد تطبيقه على الجميع، وهل الملابس والعربيات سلع استفزازية؟".

 

بدوره قال الشحات الغتورى، وكيل وزارة المالية، رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الجمارك، إن قرار رفع سعر الصرف الدولار الجمركى يهدف إلى خدمة الصناعة المصرية، ويساهم فى توفير مليار و100 مليون جنيه.

 

وأكد أن الصناعة هى قاطرة التنمية، وتحرير سعر الدولار الجمركى فرصة للمصنع المحلى لاستمرار وزيادة الاستثمار وجلب استثمارات جديدة.

 

وذكر أن قائمة السلع التى تم تحرير "الدولار الجمركى، الخاص بها، تمثل 10% من السلع الموجودة بالتعريفة الجمركية، الحكومة قامت بواجبها تجاه المصنعين".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة