ردود فعل غاضبة ضد موقع "الفصلة" لتهكمه على جواز السفر المصرى.. قانونيون يتقدمون ببلاغات إلى النائب العام و"الأعلى للصحافة" ودعاوى قضائية لغلق الموقع.. ويؤكدون: إساءة للعلاقات الدبلوماسية وإهانة للمواطن المصرى

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 02:00 ص
ردود فعل غاضبة ضد موقع "الفصلة" لتهكمه على جواز السفر المصرى.. قانونيون يتقدمون ببلاغات إلى النائب العام و"الأعلى للصحافة" ودعاوى قضائية لغلق الموقع.. ويؤكدون: إساءة للعلاقات الدبلوماسية وإهانة للمواطن المصرى سمير صبرى و أحمد مهران و عبد زكى و جواز السفر المصرى
كتب على عبد الرحمن – أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار نشر موقع إلكترونى يدعى "الفصلة"، تقريرًا حول تصدر جواز السفر الإماراتى الأول عالميًا فى مؤشر"passport index"، من بين الدول التى يسمح جواز السفر الخاص بها دخول دولا أخرى بدون تأشيرة، والإساءة الضمنية إلى جواز السفر المصرى، والحضارة المصرية العريقة، ردود أفعال غاضبة تجاه الموقع الالكترونى الذى تعمد الإساءة إلى الدولة المصرية والتهكم على جواز السفر المصرى.

وأعلن الدكتور سمير صبرى المحامى، التقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضد موقع "الفصلة"، يتهمه فيه بالإساءة للعلاقات الدبلوماسية المصرية، وإهانة شرف المواطن المصرى ممثلة فى هويته الشخصية "جواز السفر".

 

10201811621176802937
 

 

وأكد صبرى، لـ "اليوم السابع"، أنه يتهم الموقع بالإساءة إلى الدولة المصرية بكاملها، والتحريض على ضرب الاقتصاد القومى بترهيب المستثمرين من جواز السفر المصرى، بعد الإساءة والتهكم ضد جواز السفر المصرى، والحضارة المصرية.

وقال أحمد مهران المحامى والخبير القانونى، أنه بصدد إعداد مذكرة ليقدمها للمجلس الأعلى للصحافة والإعلام، ونقابة الصحفيين؛ للتحقيق فى واقعة إهانة "الباسبور المصرى"، فضلًا عن تحريك دعوة مستعجلة أمام القضاء الإدارى لإيقاف الموقع، والكشف عن مصادر تمويله وإدارته.

وتابع مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، أن القانون الدولى جرم استخدام وسائل الإعلام فى الاساءة للرموز الوطنية والتاريخية والحضارات والثقافات المختلفة، فالإساءة لتلك الرموز لا يقل فى خطورته عن الإساءة للأديان، والتى تهدف إلى إشاعة الفتن بين الشعوب وتدمير العلاقات بين الدولة.

وأضاف "مهران"، أن السلوك الذى انتهجه الموقع سلوك معيب، يتعارض مع اللوائح والنظم التى تنظم الإعلام، وهو من جرائم النشر المنصوص عليها فى قانون العقوبات، فما حدث يمثل إهانة واستهانة المقصود منها الشعب المصرى، ولا يمكن السكوت عليها، فهى تهمة صريحة يعاقب عليها بالحبس والغرامة وقد تصل إلى غلق الموقع ومصادرة ممتلكاته.

20171114091200120
 

 

وكان صالح الصالحى، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أكد أن لجنة الشكاوى بالمجلس ستدعو إلى اجتماع طارئ لها لرصد ما نشر على موقع "فاصلة" من إهانة لجواز السفر المصرى، مؤكدًا أن اللجنة ستفحص موقع فاصلة الذى لم يتقدم للحصول على ترخيص من قبل المجلس لمعرفة القائمين عليه، مشيرا إلى أن لجنة الشكاوى سترفع توصياتها عن الاجتماع الطارئ الذى ستعقده إلى المجلس الأعلى لاعتماد التوصيات التى ستأخذها اللجنة واتخاذ قرارات بشأنها.

كما أعلن الزميل عبده زكى، الكاتب الصحفى بـ"اليوم السابع"، تقدمه ببلاغ إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ إجراءات فى نطاق اختصاصه تجاه الموقع والقائمين عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

omar

الاهانة غير مقبولة ولكن

لا يوجد من يقبل الاهانة تجاه الاخرين وكل ما يرمز لهم وطنيا ودينيا وانسانيا ولكن لماذا لا نتحدث عن حقيقة مؤلمة وهي ان اغلب الجوازات العربية باستثناء الجواز الاماراتي لا توفر الحد الادنى للانسان العربي من حرية التنقل والعمل حتى بين الدول العربية, اليس هذا سؤال منطقي ومن حقنا ان نسأله ام نعاقب على ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة