"الوفد" يستعد لتنظيم احتفالية عالمية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه.. "أبو شقة": تشكيل لجنة تضم عمرو موسى ومصطفى الفقى لوضع تصور عن الحدث الأبرز.. والمتحدث باسم الحزب: ستخرج بشكل يليق باسم وتاريخ بيت الأمة

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 10:10 م
"الوفد" يستعد لتنظيم احتفالية عالمية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه.. "أبو شقة": تشكيل لجنة تضم عمرو موسى ومصطفى الفقى لوضع تصور عن الحدث الأبرز.. والمتحدث باسم الحزب: ستخرج بشكل يليق باسم وتاريخ بيت الأمة المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة خلال الفترة المقبلة لتنظيم احتفالية كبرى بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس بيت الأمة، إذ تم تشكيل لجنة مؤقتة للاستعداد للاحتفالية تضم عدد من القامات السياسية لوضع تصور كامل عن هذا الحدث الذى يعد الأول من نوعه فى الحياة السياسية المصرية.

وكشف بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد،فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، عن تشكيل لجنة مؤقتة للاستعداد لاحتفالية حزب الوفد لتضم فى عضويتها كلاً من عمرو موسى، ومحمود أباظة، ومنير فخرى عبد النور، ومصطفى الفقى، وياسر الهضيبى، وطارق تهامى، وهانى سرى الدين.

وقال أبو شقة فى أن باب حزب الوفد مفتوح لأى عضو من داخل الوفد أو من خارجه يرغب فى الانضمام للجنة ويقدم ما يستطيع خلال احتفالية المئوية التى سيتم تنظيمها يوم 9 مارس 2018.

وأعلن "أبو شقة" عن تعيين محمد مصطفى شردى مساعدًا لرئيس الحزب بالإضافة إلى تعيينه عضوًا بلجنة الوفد للاستعداد للمئوية.

وأشار أبو شقة إلى أنه يطمأن الجميع بأنه مع الاحتفال بالمئوية فإن الوضع المالى للحزب أو للجريدة مستقر استقرارا كاملا بل وسيتزايد للأفضل خلال الفترة القادمة فالوفديين أدركوا أن مساهمتهم كل يما يستطيع أمر يصب فى بناء حزب قوى يكون فى صدارة المشهد السياسى خلال الفترة المقبلة فالوفد هو ضمير الأمة بل يشكل أمة فى حد ذاته وهو ما نراه فى انضمام كثير من المواطنين وزيادة العضويات بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

من جانبه قال الدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمى باسم الحزب، أن الاحتفالية التى سينظمها بيت الأمة ستشهد حضور قامات سياسية دولية ومحلية لافتا إلى أن حزب الوفد وكان ولا يزال جزءا من الحركة الوطنية المصرية على مدار مائة عام فهو له خبراته وحنكته السياسية ومواقفه الوطنية التى سجلها التاريخ بأحرف من نور.

أضاف الهضيبى، أن الوفد يعد من أقدم الأحزاب السياسية فى مصر والعالم كله فهو صرح وطنى لطالما دافع عن الدستور والديمقراطية والاستقلال والوحدة الوطنية فى مواقف مؤثرة لا تخفى على الجميع مشيرا إلى أن الوفد يدرس عدد من التصورات خلال الفترة الحالية للخروج بالاحتفالية بشكل يليق باسم وتاريخ بيت الأمة.

من جانبه قال محمد مصطفى شردى مساعد رئيس حزب الوفد وعضو لجنة الاحتفال بمئوية بيت الأمة، أن الاحتفالية ليست ملكا لحزب الوفد فقط لكنها ملكا لمصر بأكملها، فمصر دخلت نادى المئويات التاريخية فى الأحزاب السياسية إذ لدينا حزب الوفد الذى استطاع أن يحافظ على مكانته رغم كل التطورات والتغييرات التاريخية والأزمات التى مر بها العالم لذا فهو أمر يستدعى الاحتفال ليخرج على أفضل شكل ممكن.

أضاف شردى، أن الاحتفال بمئوية الوفد يتم دراسته منذ عهد الدكتور محمود أباظة والدكتور السيد البدوى رئيسى الحزب السابقين مشيرا إلى أن الاحتفال بالمئوية لن يقتصر على يوم واحد فقط وإنما سيمتد إلى عدة فعاليات تستمر طوال العام المقبل وذلك فى إطار احتفال متكامل متابعا:" أتمنى أن يتم الاحتفال فى جو يعود فيه لم الشمل الوفدى واحتواء أى خلافات بين الوفديين".

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد إلى أن الاحتفال سيحضره عدد من القيادات السياسية والمحلية فى العالم كله وسنرى خلاله شخصيات وعقليات سياسية دولية فى مصر وفى كثير من أنحاء العالم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة