أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل و" الأوكسا" "إيد واحدة" لفحص قلوب الرياضيين إقليميا وإفريقيا.. بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الطب الرياضى للمحترفين.. أحمد ناصر: تجهيزات عالمية لفحص اللاعبين بالمركز

السبت، 29 ديسمبر 2018 05:39 م
مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل و" الأوكسا" "إيد واحدة" لفحص قلوب الرياضيين إقليميا وإفريقيا.. بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الطب الرياضى للمحترفين.. أحمد ناصر: تجهيزات عالمية لفحص اللاعبين بالمركز
كتب وليد عبد السلام - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادى النيل ورئيس مركز القلب الرياضى، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدرالية الإفريقية الرياضية "الأوكسا"، والذى يضم 60 اتحاد رياضى، بروتوكول تعاون لإجراء فحص القلب الرياضى للرياضيين داخل مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل.

مستشفى وادى النيل (1)

ويعتبر مركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل الأول والأكبر والأول فى أفريقيا والشرق الأوسط المنوط بة فحص قلوب الرياضيين فى كافة مجالات الرياضة، كما يضم أحدث التجهيزات الطبية والرياضية التى تستخدم فى فحص الرياضيين وقلوبهم لتأمين مسيرتهم الرياضية دون حدوث أى مشاكل صحية من سن الدراسة وحتى الاحتراف كما أنه يمثل طفرة طبية فى تخصص طب القلب الرياضى الذى ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة فى تخصص الطب الرياضى .

مستشفى وادى النيل (2)

وأكد اللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحاد الثلاثى ورئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الإفريقية خلال زيارة مركز القلب الرياضى بالمستشفى صباح اليوم، أن المركز به تجهيزات على أعلى مستوى طبيا وصحيا يمكن استغلالها ليس فقط فى تخصص القلب الرياضى ولكن فى فحص الرياضيين بشكل عام ولجميع الألعاب الرياضية وتابع أن مستشفى وادى النيل تمتلك أعلى التجهيزات لفحص جميع التخصصات للرياضيين وتابع نمتلك أحدث الاجهزة لتقييم اللاعبين .

مستشفى وادى النيل (3)

وقال اللواء أحمد ناصر، أن تخصص القلب الرياضى أحد التخصصات المهامة والتى أصبحت ضرورة ملحة لحماية الرياضى من توقف القلب المفاجئ أثناء اللعب أو بعده وكذالك فى التمرينات المختلفة مضيفا أن ما قام به مستشفى وادى النيل بإنشاء أكبر وأول مركز قلب رياضى بإشراف الدكتور حازم خميس مدير المستشفى وأستاذ القلب وتابع: أنه سيكون هناك تعاون مشترك مع المركز خلال الفترة المقبلة لفحص قلوب الرياضيين مع تقديم التوعية اللازمة للرياضيين والمدربين.

مستشفى وادى النيل (4)

من جانبه، كشف الدكتور حازم خميس مدير مستشفى وادى النيل والمشرف العام على مركز القلب الرياضى بالمستشفى، أن إنشاء مركز القلب الرياضى جاء وفق توجيهات واعية وبالتزامن مع التأكيدات المستمرة للقيادة السياسية بأهمية الرياضة لافتا إلى أن المركز يراعى جميع المعايير الدولية فى فحص القلب الرياضى ما دفعنا للتعاون مع كبريات الجامعات العالمية ليفربول جون مورس وتابع هناك مزيد من التوسعات لإضافة أحدث الأجهزة باستمرار مع مواكبة التطور العالمى للرياضات المختلفة، مضيفا أنه تم مؤخرا توفير أجهزة عالمية فى تخصص القلب الرياضى هى الأولى من نوعها لفحص القلب الرياضى فى أفريقيا والشرق الأوسط لافتا إلى أن المركز ينشئ أضخم قاعدة بيانات للطب الرياضى فى المنطقة.

مستشفى وادى النيل (5)

وأوضح الدكتور أحمد أشرف المدير التنفيذى لمركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل أن المركز على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الرياضيين فى الرياضات المختلفة وكذلك غير الرياضيين لفحص القلب والقلب الرياضى مضيفا أن المركز ليس دورة فقط الفحص وانما له دور كبير فى توفير ووصف العلاج لافتا إلى أن الفحص بة سلسلة من الفحوصات والتحاليل المتفق عليها داخل اللجنة الاولمبية الدولية مضيفا أن هناك هناك أجهزة متقدمة للغاية لفحص نسبة الأوكسجين فى القلب عن طريق المجهود وهو الاول من نوعة بالمنطقة وتابع: نقدم سبل التوعية بأفضل الاساليب الطبية للتعامل مع الرياضيين الهواة والمحترفين.

مستشفى وادى النيل (6)

وفى ذات السياق، أكد الدكتور ياسر حسنى، استشارى القلب الرياضى بمركز القلب الرياضى بوادى النيل ورئيس اللجنة الطبية للاتحاد الافريقى الثلاثى، والذى يضم رياضات السباحة والجرى وركوب العجل أن القيادة السياسية مهتمة بالرياضة والرياضيين مضيفا أن فحص القلب الرياضى مهم فى توجيه اللاعب لنوعية الرياضة التى تناسب قلبه ومجهوده كما أن المركز به أجهزة لفحص كفاءة عضلة القلب والرئة والاستخدام الأمثل للأكسجين فى الرياضة لقياس اللياقة ومدى ممارسة الرياضة وكذلك جدوى التدريبات فى تحسين كفاءة عضلة القلب.

مستشفى وادى النيل (7)

وأضاف أنه يوجد جهاز لقياس ضربات القلب وعمل رسم قلب تحت الماء للسباحين والغطاسين للحصول على قياس رسم القلب أثناء ممارسة الرياضة لافتا إلى أن المركز له دور تعليمى للأطباء والمتخصصين فى القلب الرياضى لافتا إلى أن المركز يكون أكبر قاعدة بيانات حول القلب الرياضى لافتا إلى أن المركز يمثل أكبر مركز بحثى رياضى فى المنطقة يمكن من خلاله توجيه مسار الرياضة والطب الرياضى فى المنطقة لافتا إلى أن المركز يستهدف إنقاذ الرياضيين من الموت المفاجئ.

مستشفى وادى النيل (8)
 

 

مستشفى وادى النيل (9)
 

 

مستشفى وادى النيل (10)
 

 

مستشفى وادى النيل (11)
 

 

مستشفى وادى النيل (12)
 

 

مستشفى وادى النيل (13)
 

 

مستشفى وادى النيل (14)
 

 

مستشفى وادى النيل (15)
 

 

مستشفى وادى النيل (16)
 

 

مستشفى وادى النيل (17)
 

 

مستشفى وادى النيل (18)
 

 

مستشفى وادى النيل (19)
 

 

مستشفى وادى النيل (20)
 

 

مستشفى وادى النيل (21)
 

 

مستشفى وادى النيل (22)
 

 

مستشفى وادى النيل (23)
 

 

مستشفى وادى النيل (24)
 

 

مستشفى وادى النيل (25)
 

 

مستشفى وادى النيل (26)
 

 

مستشفى وادى النيل (27)
 

 

مستشفى وادى النيل (28)
 

 

مستشفى وادى النيل (29)
 

 

مستشفى وادى النيل (30)
 

 

مستشفى وادى النيل (31)
 

 

مستشفى وادى النيل (32)
 

 

مستشفى وادى النيل (33)
 

 

مستشفى وادى النيل (34)
 

 

مستشفى وادى النيل (35)
 

 

مستشفى وادى النيل (36)
 

 

مستشفى وادى النيل (37)
 

 

مستشفى وادى النيل (38)
 

 

مستشفى وادى النيل (39)
 

 

مستشفى وادى النيل (40)
 

 

مستشفى وادى النيل (41)
 

 

مستشفى وادى النيل (42)
 

 

مستشفى وادى النيل (43)
 

 

مستشفى وادى النيل (44)
 

 

مستشفى وادى النيل (45)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة