أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح نجم عالم الكتاب.. 5 عناوين تتناول سيرة لاعب ليفربول بمعرض الكتاب

السبت، 29 ديسمبر 2018 07:00 م
محمد صلاح نجم عالم الكتاب.. 5 عناوين تتناول سيرة لاعب ليفربول بمعرض الكتاب كتاب صلاح اللامبالى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح اللاعب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، ومنتخب مصر الوطنى، أيقونة للمصريين، وقدوة ورمزا للنجاح عند الأجيال الشابة، نظرا لما يقدمه أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من مستويات متطورة مع فريقه ومنتخب بلاده.
 
وفى الوقت الذى شغل فيه اللاعب المصرى محمد صلاح العالم وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بعدد من بعض الروايات والكتب، ومنها: كتاب فجر الضمير، فن اللامبالاة، الملك الذهبى للدكتور زاهى حواس، رواية كفاح أحمس للأديب العالمى نجيب محفوظ"، كانت هناك العديد من الكتب والدراسات تتناول مسيرة اللاعب العالمى من المقاولون العرب حتى الوصول للعالمية، ولعل آخر كتاب الكاتب مؤمن المحمدى "صلاح اللامبالى" والمنتظر صدوره عن دار بتانة للنشر، خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الخمسين.
 

"محمد صلاح.. حكاية بطل"

كتاب محمد صلاح.. حكاية بطل
 
يروى سيرة ذاتية للاعب توثيقًا لما فعله من إنجازات أهمها الصعود بمنتخب مصر إلى كأس العالم فى روسيا بعد غياب 28 عامًا، لذلك أصبح صورة مشرفة لمصر تستحق التقدير، وهو من تأليف عماد أنور، وإصدار دار العربى للنشر، ويهدف إلى تقديم صلاح كقدوة للشباب باعتباره نموذجًا ناجحًا يسيروا على نفس خطاه وبنفس عزيمته وإصراره كونه أحد أبناء جيلهم. وكذلك يستهدف جيل الكبار؛ فصلاح بالنسبة لهم أيقونة الأمل نظرًا لما حققه من إنجازات على مستوى مصر والوطن العربى.
 

محمد صلاح فى زمن غياب القدوة

محمد صلاح في زمن غياب القدوة
 
صدر للدكتور محمد عبد المنعم خضر، ويحكى الكتاب عن كواليس وحكايات من حياة اللاعب العالمى ونجم المنتخب المصرى محمد صلاح، متحدثا عنه كقدوة شبابية جديرة بالإحترام، كما يحكى عن صلاح ابتداء من الشاب المصرى البسيط الذى لا يملك سوى حلم، وصولا إلى نجم محلى وعالمى يعشقه الملايين.
 
ويرى المؤلف أن هذا الكتاب لا يهدف إلى تمجيد محمد صلاح بقدر ما يهدف إلى إبراز دور القدوة  الغائبة.
 

"مو"

كتاب مو
 
للصحفى والشاعر أحمد خالد الجديد، يتضمن الكتاب خمسة أقسام، تحمل أرقام القمصان التى لعب فيها صلاح فى الفرق المختلفة  التى لعب فيه، ويتضمن 21 فصلا: الشيخ الروسى، ألم الياسمين، ذئاب الجبل، تلك الليلة الباردة، الفرعون فى إسرائيل، لست مَن باعه، أوه.. صلاح، شاب من ذهب، سأحكى عن توتى، لا تعرف من أين يبدأ، سنظل أصدقاء مدى الحياة، ما دام يحرز الأهداف، أم مكة، كلوب، الثمين، المندوب الشعبى، كسر الكراهية، السجدة، الهدف الأهم، أمة تبكى على كتف صلاح.
 

"Salah- King of The Koop"

Salah- King of The Koop
 
طرح الصحفى الإنجليزى الشهير فرانك وورال، كتابًا جديدًا فى الأسواق الإنجليزية، عن السيرة الذاتية لنجمنا المصري محمد صلاح، والمحترف في فريق ليفربول الإنجليزي، تحت عنوان "Salah- King of The Koop"، و"Koop" هي إشارة إلى مدرج "سبيون كوب" بملعب الأنفيلد، وهو المدرج المخصص لمشجعي الفريق المتعصبين، ليقصد "وورال" بكتابه أن "صلاح" أصبح الملك الجديد بين مشجعي مدرج "سيون كوب".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة