جامعة جنوب الوادى تنظم قافلة بيطرية اجتماعية لحلايب وشلاتين

السبت، 29 ديسمبر 2018 12:53 م
جامعة جنوب الوادى تنظم قافلة بيطرية اجتماعية لحلايب وشلاتين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أهمية الدور المجتمعي الذى تقوم به الجامعات المصرية فى خدمة المجتمع فى كافة المجالات، وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريرا مقدما من الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى حول تنظيم الجامعة قافلة بيطرية اجتماعية فى حلايب وشلاتين، تحت إشراف الدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 
وتضمنت أعمال القافلة البيطرية علاج الجمال من الطفيليات الداخلية والخارجية وعلاج الأغنام والماعز من الضعف العام والهزال بمنطقة حلايب وشلاتين، حيث قامت القافلة بإجراء الكشف على 1685 من الحالات البيطرية وتقديم النصائح فى مناطق الرعي، كما نظمت القافلة ندوات توعية حول الصحة العامة للأهالى، وتقديم التوعية اللازمة حول التعامل مع أى أمراض تتعرض لها المواشى.
 
وأشار التقرير إلى قيام القافلة برئاسة  الدكتورعباس منصور بزيارة عدد من المدارس بحلايب وشلاتين برفقة فرقة للفلكلور الشعبي وتقديم هدايا عينية لتشجيع الطلاب على التعليم ورفع الوعى الوطنى لديهم.
 
شارك في أعمال القافلة البيطرية الدكتور عبد الناصر عزب، والدكتور الصغير عمران، وطبيب بيطري إسلام فرج، وطبيب بيطري محمد عبد الفتاح، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في تخصصات طب الحيوان والجراحة والتوليد من كلية الطب البيطرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة