الكرة المصرية فى 2018 "أسد محلياً ونعامة خارجياً".. الأهلى بطل الدورى والسوبر المصرى.. الزمالك يفوز بالكأس والسوبر السعودى.. خيبة أفريقية للقطبين.. الفراعنة شاهد مشفش حاجة فى المونديال.. مصر تطلب تنظيم الكان

السبت، 29 ديسمبر 2018 01:00 م
الكرة المصرية فى 2018 "أسد محلياً ونعامة خارجياً".. الأهلى بطل الدورى والسوبر المصرى.. الزمالك يفوز بالكأس والسوبر السعودى.. خيبة أفريقية للقطبين.. الفراعنة شاهد مشفش حاجة فى المونديال.. مصر تطلب تنظيم الكان الاهلى والزمالك والاسماعيلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البدايات كانت مُبشرة لدرجة التفاؤل الشديد لكن النهاية جاءت حزينة إلى حد الصدمة ..ربما يكون هذا هو ملخص الكرة المصرية في عام 2018 .. ففي بداية هذا العام بدأ الملايين من جمهور الكرة المصرية يستعد لانتصارات وأفراح كروية كثيراً ما أشتاق إليها ..فالمنتخب المصري صعد لمونديال روسيا بعد محاولات فاشلة استمرت 28 عاماً والأهلي تخطي دوراً وراء الأخر ببطولة أفريقيا في رحلة استعادة الأميرة الأفريقية التى عجز الأحمر عن دفع "مهرها" خمس سنوات متتالية ورفع جمهور الزمالك يده إلى السماء داعياً المولى عز وجل أن يستعيد الفارس الأبيض غزواته الأفريقية عبر بوابة الكونفدرالية كما أشتاق جمهور الاسماعيلي لصعود الدراويش إلى منصة التتويج الافريقية.. لما لا وفريقهم أول فريق مصري يحصد بطولة أفريقيا.

هذه كانت البدايات والأحلام السعيدة قبل أن تتحول إلى "كوابيس" لجماهير الكرة المصرية التى أبدت غضبها وحزنها وهي ترى الأندية المصرية تتصارع محلياً وتتفوق في البداية وكإنها "أسد كاسر" ثم تتحول إلى "نعامة" عندما تخوض مواجهات صعبة وقوية خارج الديار وهو ما حدث أيضاً مع منتخب مصر في مونديال روسيا.

في التقرير التالي يرصد "اليوم السابع" حصاد الكرة المصرية في عام 2018 وإلى التفاصيل:

*الأهلى بطل الدوري

توج النادى الاهلى بطلا للدوري المصرى للمرة الاربعون فى تاريخه فى 12 مارس الماضى بالتعادل مع المصرى البورسعيدى محققاً سلسلة من الارقام القياسية تحت القيادة الفنية لحسام البدرى وقتها .

 

*الزمالك بطل كأس مصر

توج نادى الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الـ 26 فى تاريخه بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح فى المباراة النهائية التى أقيمت بملعب برج العرب بالإسكندرية .

 

*الأهلى بطل السوبر المحلى

نجح الاهلى فى التتويج ببطولة السوبر المحلى للمرة العاشرة فى تاريخه بعد الفوز على المصرى البورسعيدى بهدف دون رد سجله وليد ازارو فى ستاد هزاع بن زايد بدولة الامارات بعد وصول المباراة للوقت الاضافى .

 

*الزمالك بطل السوبر المصرى السعودى

أضاف الزمالك لدولاب بطولاته لقبا جديدا، بعدما توج بكأس الرئيس عبدالفتاح السيسي للسوبر المصري السعودي بالرياض على حساب الهلال السعودي في مباراة مثيرة وممتعة.

 

وخطف الزمالك الكأس بعد الفوز على الهلال السعودي على ملعب الأخير ووسط جماهيره بنتيجة 2-1، ليحقق أول ألقابه في الموسم الحالي.

*الاهلى يخسر دوري الابطال الافريقى

وفى صدمة قاسية لعشاق الأهلى خسر المارد الاحمر بطولة أفريقيا للمرة الثانية على التوالى فى المباراة النهائية لصالح الترجى التونسى بعدما فاز ذهاباً 3-1 وعاد ليخسر فى رادس 3-0 ويودع اللقب الافريقى الثانى بعد الخسارة العام الماضى من الوداد المغربى .

 

*الاهلى والزمالك والاسماعيلى يودعوا البطولة العربية وزعيم الثغر الناجى

نجح فريق الاتحاد السكندرى فى التأهل لدور الثمانية للبطولة العربية فيما ودع الاهلى والزمالك والاسماعيلى منافسات البطولة من دور الستة عشر حيث فقد الاهلى بطاقة التأهل لصالح الوصل الاماراتى بعد التعادل ذهاباً 2-2 وإياباً 1-1 ، وانتزع فريق الاتحاد السكندرى بطاقة التأهل لدور الـ8 ببطولة كأس زايد، بعدما فاز على الزمالك 4 / 3 بركلات الترجيح، اذ انتهى الوقت الاصلى بفوز الاتحاد بهدف نظيف، ليصبح إجمالى مباراتى الذهاب والاياب التعادل 1-1، وخطف الرجاء المغربى بطاقة التأهل من الاسماعيلى بعد التعادل السلبى ذهاباً وإياباً لتلعب ركلات الترجيح دور البطولة فى تأهل بطل المغرب .

 

*الزمالك يخسر لقب الكونفدرالية

خسر الزمالك بطولة الكونفدرالية الأفريقية فى مفاجأة من العيار الثقيل بعد الخسارة أمام ولايتا ديتشا بركلات الترجيح فى دور الـ32 للبطولة ، وفاز الزمالك على بطل إثيوبيا بنتيجة 2/1 باستاد السلام فى لقاء الإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب فى مدينة أواسا بنفس النتيجة لصالح ولايتا ديتشا.

 

*فشل ذريع للفراعنة فى مونديال روسيا

بعدما نجح المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا، لم يكن ظهوره على المستوى المطلوب سواء ودياً أو رسمياً خلال عام 2018 ، حيث خسر الفراعنة مبارياته الثلاث وودع نهائيات كأس العالم من الدور الأول بهزيمة أمام أوروجواي بهدف نظيف وأخرى أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وأخيرًا أمام المنتخب السعودي بهدف لهدفين.

*تأهل الفراعنة لكأس الأمم الافريقية

نجح منتخب مصر خلال عام 2018 للتأهل لكأس الامم الافريقية 2019 بعد احتلاله المركز الثانى فى المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر المنتخب التونسي برصيد 12 الذى تأهل رسميًا هو الآخر.

 

وإجمالا خاض المنتخب المصري 12 مباراة خلال 2018، حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في اثنين، وتلقي الهزيمة في 6 مواجهات ، وسجل 19 هدف وتلقت شباكه 15 هدف

*اعتزال 4 نجوم

كتب عام 2018 نهاية مشوار أربعة نجوم مع الكرة المصرية، بإعلانهم قرار اعتزال الساحرة المستديرة وإسدال الستار على رحلتهم مع الفراعنة والاندية بعد مشوار طويل من العطاء وهم حسام غالى وعماد متعب وعصام الحضرى ووليد سليمان وإن كان الثنائى الأخير أعلن الاعتزال الدولى فقط .

*التقدم بملف لإستضافة كأس الامم الافريقية

تقدمت مصر بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 ، كان الكاف قد أعلن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا من الكاميرون حيث كان مقررا لها أن تقام، وذلك بسبب عدم اكتمال استعدادات الدولة لاستضافة البطولة.

ويعلن "كاف" عن البلد المنظم الجديد للبطولة خلال حفل اختيار أفضل لاعب إفريقي في شهر يناير المقبل ، وتقام بطولة أمم إفريقيا لعام 2019 بمشاركة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 4 مرات، أعوام 1959، 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتي حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس في تاريخه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة