أكرم القصاص - علا الشافعي

الدوحة منجم الإرهابيين.. 150 مليار دولار حجم الدعم القطرى لـ"المتطرفين" منذ صعود والد تميم للحكم.. وأمير قطر يشترى وسائل إعلام أمريكية لتبرير سياساته الإجرامية.. ومعارض قطرى: تنظيم الحمدين انسلخ من كل المبادئ

السبت، 29 ديسمبر 2018 07:53 م
الدوحة منجم الإرهابيين.. 150 مليار دولار حجم الدعم القطرى لـ"المتطرفين" منذ صعود والد تميم للحكم.. وأمير قطر يشترى وسائل إعلام أمريكية لتبرير سياساته الإجرامية.. ومعارض قطرى: تنظيم الحمدين انسلخ من كل المبادئ قناة الجزيرة
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مليارات الدولارات ينفقها تنظيم الحمدين، فى شراء أبواق إعلامية تحريضية، يتم استخدمها من قبل النظام القطرى لمحاولة فرض سياسات تميم بن حمد أمير قطر على المنطقة، وتبرير مخططه الإرهابى لنشر الفوضى فى البلاد العربية، فى الوقت الذى وصل فيه قيمة دعم تنظيم الحمدين للإرهابيين 150 مليار دولار.
 
فى هذا السياق، كشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، التى تفضح تنظيم الحمدين، عن شراء تميم بن حمد لعدد من وسائل الإعلام من أجل تبييض وجهه أمام العالم والترويج لشائعاته وأكاذيبه.
 
وتابع التقرير: "سلاح شراء الذمم والمنصات الإعلامية أصبح السلاح الأكثر سهولة ويسراً على النظام القطرى فبعد فضيحة شراء عدد من وسائل الإعلام الأمريكية أثار ترويج موقع "هيلينج شيبينج" الاقتصادى للنظام القطرى موجة كبيرة من التساؤلات ففى تقرير  له ذكر أن قطر محصنة فى صدارة مجال تصدير الغاز المسال دولياً ،متناسياً بيانات وتقارير مؤسسة "رفينيتف"، التى أكدت تفوق استراليا على قطر فى تصدير الغاز المسال لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعى فى العالم لأول مرة".
 
 
وأكد التقرير أن البيانات أكدت أن أستراليا شحنت فى نوفمبر الماضى 6.7 ملايين طن من الغاز الطبيعى المسال فى حين صدرت قطر 6.2 مليون طن، الأمر الذى جعل أستراليا تتفوق فى التصدير بنسبة 15% فى حين تراجعت صادرات قطر بنسبة 3%، ويعد هذا التراجع الأول من نوعه منذ عام 2014 .
 
من جانبه أكد حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد تفنن في التنكيل بأقاربه من أسرة آل ثاني وألصق بهم العديد من التهم الملفقة للزج بهم في سجون الدوحة خوفا من انقلابهم على سياساته الشاذة عربيا.
 
ولفت الحساب التابع للمعارضة القطرية، إلى أنه بأكثر من 150 مليار دولار تحول تنظيم الحمدين إلى منجم تمويل الإرهاب على مدار ثلاثة عقود منذ وصل حمد بن خليفة أمير قطر السابق لسدة الحكم في 1995 لتتحول قطر إلى كعبة الإرهابيين ومحج المتطرفين.
 
وأشار الحساب التابع للمعارضة القطرية، إلى أن تنظيم الحمدين أغرق القطريين بنظريات ومؤامرات لا تنتهي لتبرير فشله وأطلق أبواقه الإعلامية لترويجها ونسج تفاصيل خيالية مثيرة للسخرية حول تقسيم دويلته الصغيرة جدا جدا.
 
من جانبه شن المعارض القطرى، عبد الله بن فهد آل ثانى، هجوما عنيفا على تنظيم الحمدين، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": كيف يدير الحمدين أمورهم، أنسى الأخلاق أنسى المبادئ.. أنسى الإنسانية.. أنسى الشرف أنسى الثوابت أنسى ابوك؟ أنسى فلسطين أنسى الخليج يامن تقف في صف من انسلخ من كل المبادئ هل هذا قدوتك؟ يعيبون فينا والعيب فيهم يطبع ويتهم غيره بتطبيع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة